header
Image from OpenLibrary

برنامج درامى لتنمية مهارات التميز لأطفال الروضة و علاقاتها بمستويات الطموح فى ضوء نموذج رينزولى = A dramatic program to develop excellence skills for KG children and its relation to ambition levels according to renzulli model / أمنية أنس محمد الطاهر ؛ إشراف كمال الدين حسين : علا حسن كامل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمنية أنس محمد الطاهر : 2018Description: 150 ص : أشكال : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:
  • A dramatic program to develop excellence skills for KG children and its relation to ambition levels according to renzulli model [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية Summary: يهدف البحث إلى اكتشاف و تنمية مهارات التميز لدى طفل الروضة و علاقتها بمستوى الطموح لديه. و لتحقيق هذه الأهداف استخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو العينتين الذى تكونت عينته من (60 طفلاً و طفلة) من أطفال المستوى الثانى لرياض الأطفال و تضمنت أدوات البحث: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون . (إعداد: جون رافن). استمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى للأسرة. (إعداد/ الباحثة). أستمارة أستطلاع أراء معلمات الروضة حول واقع أنشطة تنمية قدرات ومهارات الأطفال نحو التميز. (إعداد/ الباحثة). بطاقة ملاحظة للتعرف على ميول الأطفال. (إعداد/ الباحثة). مقياس مستوى طموح الطفل. (إعداد/ الباحثة). مقياس مهارات التميز. (إعداد/الباحثة). و البرنامج الدرامى (إعداد/ الباحثة) و باستخدام التحليل الإحصائى حساب اختبار "ت" المجموعتين مستقلتين (غير مرتبطة) للتأكد من دلالة الفروق الإحصائية بين المجموعة التجريبية و الضابطة معاً قبل التطبيق و بعد التطبيق. و حساب اختبار "ت" لمجموعتين غير مستقلتين (مرتبطتين) للتأكد من دلالة الفروق الإحصائية بين المجموعة التجريبية على التطبيق القبلى و البعدى: و كذلك المجموعة الضابطة قبل و بعد التطبيق. و اختبار كا2 لإيجاد تجانس العينة. و استخدام معادلة "لوش" لحساب صدق المحكمين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2018.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025159000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2018.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) 25159.CD Not for loan 01020100025159000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية

يهدف البحث إلى اكتشاف و تنمية مهارات التميز لدى طفل الروضة و علاقتها بمستوى الطموح لديه. و لتحقيق هذه الأهداف استخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو العينتين الذى تكونت عينته من (60 طفلاً و طفلة) من أطفال المستوى الثانى لرياض الأطفال و تضمنت أدوات البحث: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون . (إعداد: جون رافن). استمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى للأسرة. (إعداد/ الباحثة). أستمارة أستطلاع أراء معلمات الروضة حول واقع أنشطة تنمية قدرات ومهارات الأطفال نحو التميز. (إعداد/ الباحثة). بطاقة ملاحظة للتعرف على ميول الأطفال. (إعداد/ الباحثة). مقياس مستوى طموح الطفل. (إعداد/ الباحثة). مقياس مهارات التميز. (إعداد/الباحثة). و البرنامج الدرامى (إعداد/ الباحثة) و باستخدام التحليل الإحصائى حساب اختبار "ت" المجموعتين مستقلتين (غير مرتبطة) للتأكد من دلالة الفروق الإحصائية بين المجموعة التجريبية و الضابطة معاً قبل التطبيق و بعد التطبيق. و حساب اختبار "ت" لمجموعتين غير مستقلتين (مرتبطتين) للتأكد من دلالة الفروق الإحصائية بين المجموعة التجريبية على التطبيق القبلى و البعدى: و كذلك المجموعة الضابطة قبل و بعد التطبيق. و اختبار كا2 لإيجاد تجانس العينة. و استخدام معادلة "لوش" لحساب صدق المحكمين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.