برنامج درامى لتنمية مهارات التميز لأطفال الروضة و علاقاتها بمستويات الطموح فى ضوء نموذج رينزولى = A dramatic program to develop excellence skills for KG children and its relation to ambition levels according to renzulli model / أمنية أنس محمد الطاهر ؛ إشراف كمال الدين حسين : علا حسن كامل
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمنية أنس محمد الطاهر : 2018Description: 150 ص : أشكال : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:- A dramatic program to develop excellence skills for KG children and its relation to ambition levels according to renzulli model [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.01.Ph.D.2018.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025159000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.01.Ph.D.2018.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) | 25159.CD | Not for loan | 01020100025159000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية
يهدف البحث إلى اكتشاف و تنمية مهارات التميز لدى طفل الروضة و علاقتها بمستوى الطموح لديه. و لتحقيق هذه الأهداف استخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو العينتين الذى تكونت عينته من (60 طفلاً و طفلة) من أطفال المستوى الثانى لرياض الأطفال و تضمنت أدوات البحث: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون . (إعداد: جون رافن). استمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى للأسرة. (إعداد/ الباحثة). أستمارة أستطلاع أراء معلمات الروضة حول واقع أنشطة تنمية قدرات ومهارات الأطفال نحو التميز. (إعداد/ الباحثة). بطاقة ملاحظة للتعرف على ميول الأطفال. (إعداد/ الباحثة). مقياس مستوى طموح الطفل. (إعداد/ الباحثة). مقياس مهارات التميز. (إعداد/الباحثة). و البرنامج الدرامى (إعداد/ الباحثة) و باستخدام التحليل الإحصائى حساب اختبار "ت" المجموعتين مستقلتين (غير مرتبطة) للتأكد من دلالة الفروق الإحصائية بين المجموعة التجريبية و الضابطة معاً قبل التطبيق و بعد التطبيق. و حساب اختبار "ت" لمجموعتين غير مستقلتين (مرتبطتين) للتأكد من دلالة الفروق الإحصائية بين المجموعة التجريبية على التطبيق القبلى و البعدى: و كذلك المجموعة الضابطة قبل و بعد التطبيق. و اختبار كا2 لإيجاد تجانس العينة. و استخدام معادلة "لوش" لحساب صدق المحكمين
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.