header
Image from OpenLibrary

لتنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الذاتويين HELP استخدام برنامج / وسام يحيى فتوح حامد ؛ إشراف شحاته سليمان محمد سليمان : إيمان سعيد عبدالحميد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : وسام يحيى فتوح حامد : 2018Description: 184 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:
  • Use the HELP program to develop communication skills for children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: الدراسة الحالية تهدف الى تحسين المهارات التواصلية الضرورية عن طريق استخدام برنامج (إتش إى إل بى) لتنمية مهارات التواصل: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة: تكونت عينة الدراسة من 10 اطفال من الأطقفال الذاتويين ممن تتراوح اعمارهم بين 5.5 الى 7 سنوات: و متجانسة من حيث(العمر الزمنى - تشخيص الذاتوية - درجة الذاتوية - مهارات التواصل) و هم من الملتحقين بمؤسسة رينيه لرعاية الفئات الخاصة و المشهرة برقم 9633 لسنة 2014 - بمنطقة مصر الجديدة القاهرة: و تمثلت ادوات الدراسة فى: استمارة جمع البيانات الأولية عن الطفل الذتوى: استمارة المعززات المفضلة لدى الطفل اعداد: (الباحثة): مقياس جيليام لتشخيص اضطراب التوحد إعداد: (جيمس جيليام) و تعريف (عادل عبدالله: 2006) مقياس مهارات التواصل للاطفال الذاتويين اعداد: (الباحثة): اختبار جون رافن للمصفوفات المتتابعة الملونة للذكاء اعداد (جون رافن: تقنين عماد حسن: 2016): برنامج (إتش إى إل بى) للتواصل تعريب و تقنين (عبدالسلام: 2015): و اثبتت نتائج الدراسة فاعلية استخدام برنامج (إتش إى إل بى) لتنمية لتنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الذاتويين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.وس.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025161000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.وس.إ (Browse shelf(Opens below)) 25161.CD Not for loan 01020100025161000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

الدراسة الحالية تهدف الى تحسين المهارات التواصلية الضرورية عن طريق استخدام برنامج (إتش إى إل بى) لتنمية مهارات التواصل: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة: تكونت عينة الدراسة من 10 اطفال من الأطقفال الذاتويين ممن تتراوح اعمارهم بين 5.5 الى 7 سنوات: و متجانسة من حيث(العمر الزمنى - تشخيص الذاتوية - درجة الذاتوية - مهارات التواصل) و هم من الملتحقين بمؤسسة رينيه لرعاية الفئات الخاصة و المشهرة برقم 9633 لسنة 2014 - بمنطقة مصر الجديدة القاهرة: و تمثلت ادوات الدراسة فى: استمارة جمع البيانات الأولية عن الطفل الذتوى: استمارة المعززات المفضلة لدى الطفل اعداد: (الباحثة): مقياس جيليام لتشخيص اضطراب التوحد إعداد: (جيمس جيليام) و تعريف (عادل عبدالله: 2006) مقياس مهارات التواصل للاطفال الذاتويين اعداد: (الباحثة): اختبار جون رافن للمصفوفات المتتابعة الملونة للذكاء اعداد (جون رافن: تقنين عماد حسن: 2016): برنامج (إتش إى إل بى) للتواصل تعريب و تقنين (عبدالسلام: 2015): و اثبتت نتائج الدراسة فاعلية استخدام برنامج (إتش إى إل بى) لتنمية لتنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الذاتويين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.