header
Image from OpenLibrary

العوامل المؤثرة على ارتباط العميل بالعلامة التجارية / نادر نبيل عزارى حنا ؛ إشراف محمود فؤاد محمد حسن

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نادر نبيل عزارى حنا : 2018Description: 183 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمSubject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال Summary: يهدف هذا البحث إلى دراسة العوامل المؤثرة على ارتباط العميل بالعلامة التجارية: و من خلال مراجعه الدرسات السابقة تبين للباحث بأن هناك مجموعة من العوامل التى تستدعى الدراسة لتوضيح مدى تأثيرها على ارتباط العميل بالعلامة التجارية. ومن هذه العوامل: حب العميل للعلامة التجارية و غيرة العميل على العلامة التجارية و اهتمامه بفئة المنتج و مدة استخدام العميل للعلامة التجارية. و وفقاً لنظرية التحديد الذاتى فإن أى اختيارات يقوم به الفرد لابد و أن يكون لها أسباب و دوافع. لذلك لابد من مديري التسويق التعرف على الأسباب التى تجعل العميل مرتبط بالعلامة التجارية و العمل على تقوية علاقة العميل بعلامته التجارية. و كذلك أوضحت نظرية التبادل الاجتماعى حقيقة أن العلاقات تتطور مع مرور الوقت و قد يشعر العميل بالحاجه لرد الدين و الجميل للمنظمة لما تقدمه له من منتجات و مكافأت و خدمة مميزة. لذلك لابد أن تقوم المنظمات بالعمل على التعرف على العوامل المختلفة التى تعمل على زيادة ارتباط العميل بعلامتها التجارية. و قام الباحث بسحب عينة غير احتمالية مسيرة عددها 220 مفردة من مالكى السيارات الخاصة (الملاكى) فى مصر: و قد تم جمع البيانات باستخدام قوائم الاستقصاء عبر الانترنت و عبر القوائم الورقية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.05.01.M.Sc.2018.نا.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025175000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.05.01.M.Sc.2018.نا.ع (Browse shelf(Opens below)) 25175.CD Not for loan 01020100025175000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال

يهدف هذا البحث إلى دراسة العوامل المؤثرة على ارتباط العميل بالعلامة التجارية: و من خلال مراجعه الدرسات السابقة تبين للباحث بأن هناك مجموعة من العوامل التى تستدعى الدراسة لتوضيح مدى تأثيرها على ارتباط العميل بالعلامة التجارية. ومن هذه العوامل: حب العميل للعلامة التجارية و غيرة العميل على العلامة التجارية و اهتمامه بفئة المنتج و مدة استخدام العميل للعلامة التجارية. و وفقاً لنظرية التحديد الذاتى فإن أى اختيارات يقوم به الفرد لابد و أن يكون لها أسباب و دوافع. لذلك لابد من مديري التسويق التعرف على الأسباب التى تجعل العميل مرتبط بالعلامة التجارية و العمل على تقوية علاقة العميل بعلامته التجارية. و كذلك أوضحت نظرية التبادل الاجتماعى حقيقة أن العلاقات تتطور مع مرور الوقت و قد يشعر العميل بالحاجه لرد الدين و الجميل للمنظمة لما تقدمه له من منتجات و مكافأت و خدمة مميزة. لذلك لابد أن تقوم المنظمات بالعمل على التعرف على العوامل المختلفة التى تعمل على زيادة ارتباط العميل بعلامتها التجارية. و قام الباحث بسحب عينة غير احتمالية مسيرة عددها 220 مفردة من مالكى السيارات الخاصة (الملاكى) فى مصر: و قد تم جمع البيانات باستخدام قوائم الاستقصاء عبر الانترنت و عبر القوائم الورقية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.