العوامل المؤثرة على ارتباط العميل بالعلامة التجارية / نادر نبيل عزارى حنا ؛ إشراف محمود فؤاد محمد حسن
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نادر نبيل عزارى حنا : 2018Description: 183 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمSubject(s): Available additional physical forms:- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.05.01.M.Sc.2018.نا.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025175000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.05.01.M.Sc.2018.نا.ع (Browse shelf(Opens below)) | 25175.CD | Not for loan | 01020100025175000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
يهدف هذا البحث إلى دراسة العوامل المؤثرة على ارتباط العميل بالعلامة التجارية: و من خلال مراجعه الدرسات السابقة تبين للباحث بأن هناك مجموعة من العوامل التى تستدعى الدراسة لتوضيح مدى تأثيرها على ارتباط العميل بالعلامة التجارية. ومن هذه العوامل: حب العميل للعلامة التجارية و غيرة العميل على العلامة التجارية و اهتمامه بفئة المنتج و مدة استخدام العميل للعلامة التجارية. و وفقاً لنظرية التحديد الذاتى فإن أى اختيارات يقوم به الفرد لابد و أن يكون لها أسباب و دوافع. لذلك لابد من مديري التسويق التعرف على الأسباب التى تجعل العميل مرتبط بالعلامة التجارية و العمل على تقوية علاقة العميل بعلامته التجارية. و كذلك أوضحت نظرية التبادل الاجتماعى حقيقة أن العلاقات تتطور مع مرور الوقت و قد يشعر العميل بالحاجه لرد الدين و الجميل للمنظمة لما تقدمه له من منتجات و مكافأت و خدمة مميزة. لذلك لابد أن تقوم المنظمات بالعمل على التعرف على العوامل المختلفة التى تعمل على زيادة ارتباط العميل بعلامتها التجارية. و قام الباحث بسحب عينة غير احتمالية مسيرة عددها 220 مفردة من مالكى السيارات الخاصة (الملاكى) فى مصر: و قد تم جمع البيانات باستخدام قوائم الاستقصاء عبر الانترنت و عبر القوائم الورقية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.