header
Image from OpenLibrary

تصميم حقيبة قائمة على التدريب المدمج لتنمية أداء المعلمات فى تحقيق معايير تعلم الرياضيات لأطفال الروضة / حنان حافظ محمد خضر ؛ إشراف منى محمد علي جاد : هبه حسين طلعت حامد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : حنان حافظ محمد خضر : 2018Description: 192 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Designing a package based on blended training to develop teachers' performance in achieving the standards of leaning mathematics for kindergarten children [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى: إلى تصميم حقيبة تدريب مدمج لتنمية أداء المعلمات فى تحقيق معايير تعلم الرياضيات لأطفال الروضة: و استخدمت الباحثة لتحقيق ذلك المنهج شبه التجريبى على مجموعة واحدة: حيث تم التطبيق على عينه مكونه من (25) معلمة من معلمات رياض الأطفال بمحافظة البحيرة ممن لديهم مهارات استخدام الانترنت: لمدة ثلاث أسابيع خلال شهر ديسمبر 2017: عن طريق الدمج بين التدريب وجهاً لوجه (6 أيام تدريبية): و التدريب الإلكترونى المتزامن "3 أيام تدريبية": لجانب التدريب الالكترونى غير المتزامن مما أتاح التنوع فى الأنشطة و المرونة فى الوقت: و تم استخدام عدة أدوات لتجميع البيانات الكمية و النوعية: و استخدمت الباحثة أسلوب التحليل النوعى و الكمى لمناسبته لطبيعة الدراسة. و توصلت الباحثة لعدة نتائج شملت تصميم حقيبة قائمة على التدريب المدمج تحتوى على دليل مدرب: دليل متدرب يشتمل على أوراق عمل و مادة قرائية: اختبار معرفى الكترونى: بطاقة ملاحظة لأداء المعلمة: و استبانة لتقييم البرنامج التدريبى المدمج: و دلت نتائج تطبيق تلك المكونات على فاعلية حقيبة التدريب المدمج فى (تنمية الجانب المعرفى: و الجانب الأدائي) لمعلمات رياض الاطفال فى تحقيق معايير تعلم الرياضيات لأطفال الروضة: كما كانت آراء المعلمات نحو عناصر البرنامج التدريبى إيجابية و أوصت الباحثة بتعميم ذلك التدريب على باقى المعلمات بمحافظة البحيرة: و تصميم حقائب تدريبية مدمجة على باقى مجالات محتوى منهج رياض الاطفال
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2018.حن.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025209000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2018.حن.ت (Browse shelf(Opens below)) 25209.CD Not for loan 01020100025209000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة الحالية إلى: إلى تصميم حقيبة تدريب مدمج لتنمية أداء المعلمات فى تحقيق معايير تعلم الرياضيات لأطفال الروضة: و استخدمت الباحثة لتحقيق ذلك المنهج شبه التجريبى على مجموعة واحدة: حيث تم التطبيق على عينه مكونه من (25) معلمة من معلمات رياض الأطفال بمحافظة البحيرة ممن لديهم مهارات استخدام الانترنت: لمدة ثلاث أسابيع خلال شهر ديسمبر 2017: عن طريق الدمج بين التدريب وجهاً لوجه (6 أيام تدريبية): و التدريب الإلكترونى المتزامن "3 أيام تدريبية": لجانب التدريب الالكترونى غير المتزامن مما أتاح التنوع فى الأنشطة و المرونة فى الوقت: و تم استخدام عدة أدوات لتجميع البيانات الكمية و النوعية: و استخدمت الباحثة أسلوب التحليل النوعى و الكمى لمناسبته لطبيعة الدراسة. و توصلت الباحثة لعدة نتائج شملت تصميم حقيبة قائمة على التدريب المدمج تحتوى على دليل مدرب: دليل متدرب يشتمل على أوراق عمل و مادة قرائية: اختبار معرفى الكترونى: بطاقة ملاحظة لأداء المعلمة: و استبانة لتقييم البرنامج التدريبى المدمج: و دلت نتائج تطبيق تلك المكونات على فاعلية حقيبة التدريب المدمج فى (تنمية الجانب المعرفى: و الجانب الأدائي) لمعلمات رياض الاطفال فى تحقيق معايير تعلم الرياضيات لأطفال الروضة: كما كانت آراء المعلمات نحو عناصر البرنامج التدريبى إيجابية و أوصت الباحثة بتعميم ذلك التدريب على باقى المعلمات بمحافظة البحيرة: و تصميم حقائب تدريبية مدمجة على باقى مجالات محتوى منهج رياض الاطفال

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.