دليل تربوى للأمهات و معلمات رياض الأطفال لتقويم مضمون بعض برامج الأطفال التلفزيونية / مريم عبدالرحيم سلامة محمد الشيخ ؛ إشراف منى محمد علي جاد : حنان أبوالمعارف أحمد
Material type:
- An educational guide for mothers and kindergarten teachers to evaluate the content of some children's television programs [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2018.مر.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025210000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2018.مر.د (Browse shelf(Opens below)) | 25210.CD | Not for loan | 01020100025210000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.02.M.Sc.2018.فا.ب برنامج لتوظيف بعض معايير مجال العلوم لتنمية مهارات التفكير العلمى لطفل الروضة / | Cai01.26.02.M.Sc.2018.فا.ت تطوير كفايات الأداء المهنى لمعلمة الروضة في ضوء منهجية ستة سيجما / | Cai01.26.02.M.Sc.2018.فا.ت تطوير كفايات الأداء المهنى لمعلمة الروضة في ضوء منهجية ستة سيجما / | Cai01.26.02.M.Sc.2018.مر.د دليل تربوى للأمهات و معلمات رياض الأطفال لتقويم مضمون بعض برامج الأطفال التلفزيونية / | Cai01.26.02.M.Sc.2018.مر.د دليل تربوى للأمهات و معلمات رياض الأطفال لتقويم مضمون بعض برامج الأطفال التلفزيونية / | Cai01.26.02.M.Sc.2018.مي.ت تطوير الأداء الإدارى برياض الأطفال فى ضوء معايير القيادة الفعالة : دراسة ميدانية / | Cai01.26.02.M.Sc.2018.مي.ت تطوير الأداء الإدارى برياض الأطفال فى ضوء معايير القيادة الفعالة : دراسة ميدانية / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
مما لا شك فيه أن الأم و المعلمة يؤثرون فى نجاح تربية الطفل فى العملية التربوية بأسرها كما يشاركهم التلفزيون فى هذه العملية فلقد رأت الباحثة أن الاهتمام بكل من الأم و المعلمة و مساعدتهم فى اختيار ما يلائم طفل ما قبل المدرسة من برامج تلفزيونية: و ذلك بإعداد دليل تربوى يساعدهم فى هذه العملية.عينة الدراسة: عينة من أمهات و معلمات أطفال من سن (5:4) سنوات المستوى الأول من رياض الأطفال مكونة من (25) أم و ( 10) معلمات: عينة من أحد برامج الأطفال التلفزيونية لمدة ثلاثة أشهر (دورة برامجية). أدوات الدراسة: استبيان لاستطلاع رأى لبعض الأمهات و المعلمات حول رأيهم فى مضمون برامج الأطفال التلفزيونية و ما هى أكثر البرامج و القنوات التلفزيونية متابعة من قبل أطفالهم؟ (إعداد الباحثة). بطاقة تحليل محتوى لتقويم بعض برامج الأطفال التلفزيونية (إعداد الباحثة) مقياس التفكير الناقد لمعلمات وأمهات طفل ما قبل المدرسة ( إعداد الباحثة) دليل تربوى للأمهات و معلمات رياض الأطفال لتقويم مضمون بعض برامج الأطفال التلفزيونية (إعداد الباحثة) استبانة موجهة للمعلمات والأمهات حول الدليل التربوي (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: فى ضوء ما توصلت إليه الدراسة تبين مدى تحسن كل من الأمهات و المعلمات على القياس البعدى للتفكير الناقد و الاستبيان الموجه لكل من الأمهات والمعلمات بعد تعرضهم للدليل التربوى بما احتواه من معلومات و مهارات قد نمت لدى كل من الأمهات و المعلمات و بعد تعرضهم للتدريب على طريقة التفكير باستخدام القبعات الست
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.