header
Image from OpenLibrary

دليل تربوى للأمهات و معلمات رياض الأطفال لتقويم مضمون بعض برامج الأطفال التلفزيونية / مريم عبدالرحيم سلامة محمد الشيخ ؛ إشراف منى محمد علي جاد : حنان أبوالمعارف أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مريم عبدالرحيم سلامة محمد الشيخ : 2018Description: 232 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • An educational guide for mothers and kindergarten teachers to evaluate the content of some children's television programs [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: مما لا شك فيه أن الأم و المعلمة يؤثرون فى نجاح تربية الطفل فى العملية التربوية بأسرها كما يشاركهم التلفزيون فى هذه العملية فلقد رأت الباحثة أن الاهتمام بكل من الأم و المعلمة و مساعدتهم فى اختيار ما يلائم طفل ما قبل المدرسة من برامج تلفزيونية: و ذلك بإعداد دليل تربوى يساعدهم فى هذه العملية.عينة الدراسة: عينة من أمهات و معلمات أطفال من سن (5:4) سنوات المستوى الأول من رياض الأطفال مكونة من (25) أم و ( 10) معلمات: عينة من أحد برامج الأطفال التلفزيونية لمدة ثلاثة أشهر (دورة برامجية). أدوات الدراسة: استبيان لاستطلاع رأى لبعض الأمهات و المعلمات حول رأيهم فى مضمون برامج الأطفال التلفزيونية و ما هى أكثر البرامج و القنوات التلفزيونية متابعة من قبل أطفالهم؟ (إعداد الباحثة). بطاقة تحليل محتوى لتقويم بعض برامج الأطفال التلفزيونية (إعداد الباحثة) مقياس التفكير الناقد لمعلمات وأمهات طفل ما قبل المدرسة ( إعداد الباحثة) دليل تربوى للأمهات و معلمات رياض الأطفال لتقويم مضمون بعض برامج الأطفال التلفزيونية (إعداد الباحثة) استبانة موجهة للمعلمات والأمهات حول الدليل التربوي (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: فى ضوء ما توصلت إليه الدراسة تبين مدى تحسن كل من الأمهات و المعلمات على القياس البعدى للتفكير الناقد و الاستبيان الموجه لكل من الأمهات والمعلمات بعد تعرضهم للدليل التربوى بما احتواه من معلومات و مهارات قد نمت لدى كل من الأمهات و المعلمات و بعد تعرضهم للتدريب على طريقة التفكير باستخدام القبعات الست
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2018.مر.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025210000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2018.مر.د (Browse shelf(Opens below)) 25210.CD Not for loan 01020100025210000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2018.فا.ب برنامج لتوظيف بعض معايير مجال العلوم لتنمية مهارات التفكير العلمى لطفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2018.فا.ت تطوير كفايات الأداء المهنى لمعلمة الروضة في ضوء منهجية ستة سيجما / Cai01.26.02.M.Sc.2018.فا.ت تطوير كفايات الأداء المهنى لمعلمة الروضة في ضوء منهجية ستة سيجما / Cai01.26.02.M.Sc.2018.مر.د دليل تربوى للأمهات و معلمات رياض الأطفال لتقويم مضمون بعض برامج الأطفال التلفزيونية / Cai01.26.02.M.Sc.2018.مر.د دليل تربوى للأمهات و معلمات رياض الأطفال لتقويم مضمون بعض برامج الأطفال التلفزيونية / Cai01.26.02.M.Sc.2018.مي.ت تطوير الأداء الإدارى برياض الأطفال فى ضوء معايير القيادة الفعالة : دراسة ميدانية / Cai01.26.02.M.Sc.2018.مي.ت تطوير الأداء الإدارى برياض الأطفال فى ضوء معايير القيادة الفعالة : دراسة ميدانية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

مما لا شك فيه أن الأم و المعلمة يؤثرون فى نجاح تربية الطفل فى العملية التربوية بأسرها كما يشاركهم التلفزيون فى هذه العملية فلقد رأت الباحثة أن الاهتمام بكل من الأم و المعلمة و مساعدتهم فى اختيار ما يلائم طفل ما قبل المدرسة من برامج تلفزيونية: و ذلك بإعداد دليل تربوى يساعدهم فى هذه العملية.عينة الدراسة: عينة من أمهات و معلمات أطفال من سن (5:4) سنوات المستوى الأول من رياض الأطفال مكونة من (25) أم و ( 10) معلمات: عينة من أحد برامج الأطفال التلفزيونية لمدة ثلاثة أشهر (دورة برامجية). أدوات الدراسة: استبيان لاستطلاع رأى لبعض الأمهات و المعلمات حول رأيهم فى مضمون برامج الأطفال التلفزيونية و ما هى أكثر البرامج و القنوات التلفزيونية متابعة من قبل أطفالهم؟ (إعداد الباحثة). بطاقة تحليل محتوى لتقويم بعض برامج الأطفال التلفزيونية (إعداد الباحثة) مقياس التفكير الناقد لمعلمات وأمهات طفل ما قبل المدرسة ( إعداد الباحثة) دليل تربوى للأمهات و معلمات رياض الأطفال لتقويم مضمون بعض برامج الأطفال التلفزيونية (إعداد الباحثة) استبانة موجهة للمعلمات والأمهات حول الدليل التربوي (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: فى ضوء ما توصلت إليه الدراسة تبين مدى تحسن كل من الأمهات و المعلمات على القياس البعدى للتفكير الناقد و الاستبيان الموجه لكل من الأمهات والمعلمات بعد تعرضهم للدليل التربوى بما احتواه من معلومات و مهارات قد نمت لدى كل من الأمهات و المعلمات و بعد تعرضهم للتدريب على طريقة التفكير باستخدام القبعات الست

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.