فاعلية برنامج لإثراء بعض مهارات التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين / داليا محمود عبدالمنعم خفاجى ؛ إشراف هدى مصطفى حماد : رشا سعيد إبراهيم
Material type:
- The effectiveness of a program to enrich some critical thinking skills for gifted kindergartners [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2018.دا.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025212000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2018.دا.ف (Browse shelf(Opens below)) | 25212.CD | Not for loan | 01020100025212000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
يهدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فعالية البرنامج الإثرائى المقترح فى تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين: و إلقاء الضوء على أهمية استخدام منهج (إس تى اي ايه إم) مع أطفال الروضة الموهوبين و دوره فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد لديهم: و استخدمت الباحثة المنهج "شبه التجريبى" ذا المجموعتين التجريبية و الضابطة و التطبيق القبلى و البعدى لأدوات البحث و هى عبارة عن بطاقة ملاحظة مهارات التفكير الناقدلأطفال الروضة الموهوبين (إعداد الباحثة): و مقياس التفكير الناقد الإلكترونى لأطفال الروضة الموهوبين (إعداد الباحثة): و طبق عليهم قائمة الموهبة إعداد (سهير كامل و بطرس حافظ:2010) مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن للتجانس بين العينتين وتكونت عينة البحث من (25) طفلا و طفله بالمستوى الثانى بروضة اللغات الفرنسية ممثله المجموعة التجريبية و التى درست البرنامج الإثرائى القائم على منهج (إس تى اي ايه إم) (إعداد الباحثة): و (25) طفلاً وطفلة بالمستوى الثانى بروضة الحرية ممثلة المجموعة الضابطة التى درست بالطريقة المعتادة. و توصل البحث إلى النتائج التالية: فاعلية البرنامج المقترح فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد لأطفال الروضة الموهوبين حيث كان له تأثير إيجابي على الأطفال الموهوبين فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد فى ضوء منهج (إس تى اي ايه إم): كما استمر هذا الأثر إلى القياس التتبعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.