header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج لإثراء بعض مهارات التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين / داليا محمود عبدالمنعم خفاجى ؛ إشراف هدى مصطفى حماد : رشا سعيد إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : داليا محمود عبدالمنعم خفاجى : 2018Description: 159 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program to enrich some critical thinking skills for gifted kindergartners [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فعالية البرنامج الإثرائى المقترح فى تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين: و إلقاء الضوء على أهمية استخدام منهج (إس تى اي ايه إم) مع أطفال الروضة الموهوبين و دوره فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد لديهم: و استخدمت الباحثة المنهج "شبه التجريبى" ذا المجموعتين التجريبية و الضابطة و التطبيق القبلى و البعدى لأدوات البحث و هى عبارة عن بطاقة ملاحظة مهارات التفكير الناقدلأطفال الروضة الموهوبين (إعداد الباحثة): و مقياس التفكير الناقد الإلكترونى لأطفال الروضة الموهوبين (إعداد الباحثة): و طبق عليهم قائمة الموهبة إعداد (سهير كامل و بطرس حافظ:2010) مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن للتجانس بين العينتين وتكونت عينة البحث من (25) طفلا و طفله بالمستوى الثانى بروضة اللغات الفرنسية ممثله المجموعة التجريبية و التى درست البرنامج الإثرائى القائم على منهج (إس تى اي ايه إم) (إعداد الباحثة): و (25) طفلاً وطفلة بالمستوى الثانى بروضة الحرية ممثلة المجموعة الضابطة التى درست بالطريقة المعتادة. و توصل البحث إلى النتائج التالية: فاعلية البرنامج المقترح فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد لأطفال الروضة الموهوبين حيث كان له تأثير إيجابي على الأطفال الموهوبين فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد فى ضوء منهج (إس تى اي ايه إم): كما استمر هذا الأثر إلى القياس التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.دا.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025212000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.دا.ف (Browse shelf(Opens below)) 25212.CD Not for loan 01020100025212000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2018.أم.ت التدخل المبكر بإستخدام الأنشطة القصصية لتنمية الحصيلة اللغوية و الحد من إضطراب النطق لدى عينة من ذوى التأخر اللغوى / Cai01.26.03.M.Sc.2018.جه.إ إستخدام مفاهيم نظرية العقل لتحسين المهارات الإجتماعية لدى أطفال متلازمة داون / Cai01.26.03.M.Sc.2018.جه.إ إستخدام مفاهيم نظرية العقل لتحسين المهارات الإجتماعية لدى أطفال متلازمة داون / Cai01.26.03.M.Sc.2018.دا.ف فاعلية برنامج لإثراء بعض مهارات التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين / Cai01.26.03.M.Sc.2018.دا.ف فاعلية برنامج لإثراء بعض مهارات التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين / Cai01.26.03.M.Sc.2018.رض.ب برنامج قائم على بعض مبادئ نظرية تريز لتنمية مهارة الحل الإبداعى للمشكلات لدى طفل الروضة = Program based on some principles of T.R.I.Z theory to develop skill of creative solution to problems of kindergarten child / Cai01.26.03.M.Sc.2018.رض.ب برنامج قائم على بعض مبادئ نظرية تريز لتنمية مهارة الحل الإبداعى للمشكلات لدى طفل الروضة = Program based on some principles of T.R.I.Z theory to develop skill of creative solution to problems of kindergarten child /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فعالية البرنامج الإثرائى المقترح فى تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين: و إلقاء الضوء على أهمية استخدام منهج (إس تى اي ايه إم) مع أطفال الروضة الموهوبين و دوره فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد لديهم: و استخدمت الباحثة المنهج "شبه التجريبى" ذا المجموعتين التجريبية و الضابطة و التطبيق القبلى و البعدى لأدوات البحث و هى عبارة عن بطاقة ملاحظة مهارات التفكير الناقدلأطفال الروضة الموهوبين (إعداد الباحثة): و مقياس التفكير الناقد الإلكترونى لأطفال الروضة الموهوبين (إعداد الباحثة): و طبق عليهم قائمة الموهبة إعداد (سهير كامل و بطرس حافظ:2010) مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن للتجانس بين العينتين وتكونت عينة البحث من (25) طفلا و طفله بالمستوى الثانى بروضة اللغات الفرنسية ممثله المجموعة التجريبية و التى درست البرنامج الإثرائى القائم على منهج (إس تى اي ايه إم) (إعداد الباحثة): و (25) طفلاً وطفلة بالمستوى الثانى بروضة الحرية ممثلة المجموعة الضابطة التى درست بالطريقة المعتادة. و توصل البحث إلى النتائج التالية: فاعلية البرنامج المقترح فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد لأطفال الروضة الموهوبين حيث كان له تأثير إيجابي على الأطفال الموهوبين فى إثراء بعض مهارات التفكير الناقد فى ضوء منهج (إس تى اي ايه إم): كما استمر هذا الأثر إلى القياس التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.