header
Image from OpenLibrary

برنامج لوفاز لتنمية التواصل اللفظى و خفض السلوك الانسحابى لدى أطفال الروضة الذاتويين / أميمة فاروق مصطفى سالم ؛ إشراف شحاتة سليمان محمد : إيمان أحمد خليل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أميمة فاروق مصطفى سالم : 2018Description: 199ص ؛ 25سمOther title:
  • Lovaas program for the development of verbal communication and reducing with drawal behavior of kindergarten autistic children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج لوفاز لتنمية التواصل اللفظى و خفض السلوك الانسحابى لدى أطفال الروضة الذاتويين و تكونت عينة الدراسة من عينة تجريبية قوامها (8) أطفال ذاتويين: و قد شملت أدوات الدراسة على مقياس الطفل الذاتوى إعداد عادل عبد الله (2008): مقياس تقدير التواصل اللفظى إعداد الباحثة: مقياس تقدير السلوك الانسحابى إعداد الباحثة و برنامج لوفاز إعداد الباحثة: و قد توصلت نتائج الدراسة إلى: توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس تقدير التواصل اللفظى فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى. توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس تقدير السلوك الإنسحابى فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس تقدير التواصل اللفظي فى القياسين البعدى و التتبعى بعد مرور شهر من القياس البعدى. لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس تقدير السلوك الإنسحابى فى القياسين البعدى و التتبعى بعد مرور شهر من القياس البعدى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2018.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025271000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2018.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) 25271.CD Not for loan 01020100025271000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج لوفاز لتنمية التواصل اللفظى و خفض السلوك الانسحابى لدى أطفال الروضة الذاتويين و تكونت عينة الدراسة من عينة تجريبية قوامها (8) أطفال ذاتويين: و قد شملت أدوات الدراسة على مقياس الطفل الذاتوى إعداد عادل عبد الله (2008): مقياس تقدير التواصل اللفظى إعداد الباحثة: مقياس تقدير السلوك الانسحابى إعداد الباحثة و برنامج لوفاز إعداد الباحثة: و قد توصلت نتائج الدراسة إلى: توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس تقدير التواصل اللفظى فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى. توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس تقدير السلوك الإنسحابى فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس تقدير التواصل اللفظي فى القياسين البعدى و التتبعى بعد مرور شهر من القياس البعدى. لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس تقدير السلوك الإنسحابى فى القياسين البعدى و التتبعى بعد مرور شهر من القياس البعدى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.