header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ فى التفكير الابتكارى و التحصيل الدراسى لدى طلاب الثانوى الصناعى ذوى أنماط السيطرة المخية المختلفة / عادل صلاح محمد فرج ؛ إشراف أمانى سعيدة سيد إبراهيم : منى حسن السيد بدوى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عادل صلاح محمد فرج : 2018Description: 507 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a brain-based learning program on the creative thinking and academic achievement among students of industrial secondary according to differences of brain control [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الى التعرف على أثر برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ على التفكير الابتكارى و التحصـيل الدراسـى لدى طلاب الثانوى الصناعى ذوى أنماط السيطرة المخية المختلفة، و كان عدد من المشاركين (140) طالباً من الصف الثالث الثانوى الصناعى بمدرسة الزقازيق الثانوية المعمارية الزخرفية التابعة لإدارة غرب التعلمية بمحافظة الشرقية. تم تقسيمهم الى مجموعة تجريبية (أولى (35) طالباً ذات السيطرة اليمنى: ثانية (35) طالباً ذات السيطرة اليسرى): و لتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث مجموعة من الأدوات بعد التحقق من مؤشرات صدقها و ثباتها: حيث تم غستخدام برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ و مقياس: اختبارالتفكير الابتكارى للاشكال لتورانس: و إختبار المصفوفات المتدرجة لجون رافن: و استمارة المستوى الاقتصادى و الاجتماعى و الثقافى لأمانى سعيدة سيد: مق{u٠٦أأ}اس تفض{u٠٦أأ}ل أنماط التعلم الدماغية (إعداد الباحث). اختبار تحصيلى إعداد الباحث. و أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دالالة إحصائيةً بين متوسطات درجات المجموعات (التجريبية الاولى و الضابطة الاولى): (التجريبية الثانية و الضابطة الثانية) فى التفكير الابتكارى (درجة كلية - مهارت) فى القياس البعدى: كذلك يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية (الاولى - الثانية) فى القياسين القبلى والبعدى فى التحصيل الدراسى درجة كلية - مهارت لدى طلاب التعليم الثانوى الصناعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2018.عا.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025273000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2018.عا.أ (Browse shelf(Opens below)) 25273.CD Not for loan 01020100025273000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الى التعرف على أثر برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ على التفكير الابتكارى و التحصـيل الدراسـى لدى طلاب الثانوى الصناعى ذوى أنماط السيطرة المخية المختلفة، و كان عدد من المشاركين (140) طالباً من الصف الثالث الثانوى الصناعى بمدرسة الزقازيق الثانوية المعمارية الزخرفية التابعة لإدارة غرب التعلمية بمحافظة الشرقية. تم تقسيمهم الى مجموعة تجريبية (أولى (35) طالباً ذات السيطرة اليمنى: ثانية (35) طالباً ذات السيطرة اليسرى): و لتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث مجموعة من الأدوات بعد التحقق من مؤشرات صدقها و ثباتها: حيث تم غستخدام برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ و مقياس: اختبارالتفكير الابتكارى للاشكال لتورانس: و إختبار المصفوفات المتدرجة لجون رافن: و استمارة المستوى الاقتصادى و الاجتماعى و الثقافى لأمانى سعيدة سيد: مق{u٠٦أأ}اس تفض{u٠٦أأ}ل أنماط التعلم الدماغية (إعداد الباحث). اختبار تحصيلى إعداد الباحث. و أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دالالة إحصائيةً بين متوسطات درجات المجموعات (التجريبية الاولى و الضابطة الاولى): (التجريبية الثانية و الضابطة الثانية) فى التفكير الابتكارى (درجة كلية - مهارت) فى القياس البعدى: كذلك يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية (الاولى - الثانية) فى القياسين القبلى والبعدى فى التحصيل الدراسى درجة كلية - مهارت لدى طلاب التعليم الثانوى الصناعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.