header
Image from OpenLibrary

إستخدام المختبر الافتراضى فى تحسين عمليات العلم و الدافعية نحو التعلم و فاعلية الذات الأكاديمية فى مادة العلوم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى : دراسة مقارنة = Use the virtual laboratory on imporoving science processes and motivation towards learning and academic self-efficacy in science course for basic eduction students stage , Comparative study / تغريد اسماعيل رمضان عبدالصمد ؛ إشراف سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبى : دعاء أحمد محمد هريدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : تغريد اسماعيل رمضان عبدالصمد : 2018Description: 131 ص ؛ 25سمOther title:
  • Use the virtual laboratory on imporoving science processes and motivation towards learning and academic self-efficacy in science course for basic eduction students stage : Comparative study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على تأثير استخدام المختبر الافتراضى فى عمليات العلم و الدافعية نحو التعلم و فعالية الذات الاكاديمية فى مادة العلوم لدى طلاب مرحلة التعليم الاساسى: و استخدمت الدراسة المنهج السببى المقارن: و تكونت عينة الدراسة من (240) طالب و طالبة من طلاب الصف الثانى الاعدادى بمدرسة المستقبل التجريبية و خالد بن الوليد التجريبية التابعة لإدارة المعادى التعليمية بمحافظة القاهرة و قد اعتمدت الباحثة فى الدراسة على (اختبار عمليات العلم - استبيان فعالية الذات الاكاديمية - مقياس الدافعية نحو التعلم) و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى عمليات العلم (الاستنتاج - الدرجة - الكلية) لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى عمليات العلم (الملاحظة - التصنيف) و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى الدافعية نحو التعلم لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى فعالية الذات الاكاديمية لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2018.تغ.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025327000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2018.تغ.إ (Browse shelf(Opens below)) 25327.CD Not for loan 01020100025327000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على تأثير استخدام المختبر الافتراضى فى عمليات العلم و الدافعية نحو التعلم و فعالية الذات الاكاديمية فى مادة العلوم لدى طلاب مرحلة التعليم الاساسى: و استخدمت الدراسة المنهج السببى المقارن: و تكونت عينة الدراسة من (240) طالب و طالبة من طلاب الصف الثانى الاعدادى بمدرسة المستقبل التجريبية و خالد بن الوليد التجريبية التابعة لإدارة المعادى التعليمية بمحافظة القاهرة و قد اعتمدت الباحثة فى الدراسة على (اختبار عمليات العلم - استبيان فعالية الذات الاكاديمية - مقياس الدافعية نحو التعلم) و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى عمليات العلم (الاستنتاج - الدرجة - الكلية) لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى عمليات العلم (الملاحظة - التصنيف) و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى الدافعية نحو التعلم لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى فعالية الذات الاكاديمية لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.