header
Image from OpenLibrary

دراسة مقارنة بين ذوى مستويات التفكير الابتكارى المختلفة مـن تلاميذ المدارس الثانوية الصناعية فى أساليب التفكير = A comparative study for different levels of creativity and thinking styles of industrial secondary school students / محمد أحمد عـلى بيومى ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : نادية محمود شريف : أسماء توفيق مبروك

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمد أحمد على بيومى : 2018Description: 203 ص ؛ 25سمOther title:
  • A comparative study for different levels of creativity and thinking styles of industrial secondary school students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدف هذا البحث للمقارنة بين جميع مستويات التفكير الإبتكارى المختلفة لتلاميذ المدارس الثانوية الصناعية فى أساليب التفكير وفقا لنظرية اساليب التفكير لستيرنبرج: و لتحقيق ذلك أسـتـخـدم الـبـاحـث المنهج الـسببى المقارن. و تكونت أدوات البحث من: مقياس التفكير الابتكار من إعداد عبدالله العنزى: اختبار التفكير الابتكارى تأليف ابراهيم و إعداد مجدى عبدالكريم حبيب: و قائمة أساليب التفكير التى أعدها (إستيرنبرج) لقياس أساليب التفكير (الصورة الطويلة) ترجـمة عبدالعال عـجـوة و رضا أبو سريع (1999). و قد تم معالجة البيانات باستخدام الرزم الإحصائية للعـلوم الاجتماعية (إس بى إس إس). باستخدام تحليل التباين الأحادى (إيه إن إوه فى إيه) للمحموعات المرتبطة و المجموعات غير المرتبطة: و حساب المقارنات البعدية (إل إس دى). و قد اشارت النتائج الى ان الاسلوب الخارجى يشترك فى تفضيله الفئات الثلاثة للمبتكرين (مرتفعى: متوسطى: منخفضى): و الاسلوب الاقلى يشترك فى تفضيله الفئات الثلاثة للمبتكرين (مرتفعى: متوسطى: منخفضى): كما ان الاسلوب التقدمى يشـترك فى تفضيله فئتان من الفئات الثلاثة للمبتكرين و هما مرتفعى: منخفضى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2018.مح.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025388000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2018.مح.د (Browse shelf(Opens below)) 25388.CD Not for loan 01020100025388000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2018.عل.ف فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية بعض مهارات القراءة لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية بطيئى التعلم = The effectiveness of active learning program for developing some of reading skills for the primary students stage with slow learning / Cai01.23.09.M.Sc.2018.مح.إ الإسهام النسبى لكل من العبء المعرفى و الإرجاء الدراسى فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى لدى طلاب معهد الدراسات التربوية = The relative contribution of each of cognitive load and academic procrastination in Predicting the academic achievement of students in the Institute of educational studies / Cai01.23.09.M.Sc.2018.مح.إ الإسهام النسبى لكل من العبء المعرفى و الإرجاء الدراسى فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى لدى طلاب معهد الدراسات التربوية = The relative contribution of each of cognitive load and academic procrastination in Predicting the academic achievement of students in the Institute of educational studies / Cai01.23.09.M.Sc.2018.مح.د دراسة مقارنة بين ذوى مستويات التفكير الابتكارى المختلفة مـن تلاميذ المدارس الثانوية الصناعية فى أساليب التفكير = A comparative study for different levels of creativity and thinking styles of industrial secondary school students / Cai01.23.09.M.Sc.2018.مح.د دراسة مقارنة بين ذوى مستويات التفكير الابتكارى المختلفة مـن تلاميذ المدارس الثانوية الصناعية فى أساليب التفكير = A comparative study for different levels of creativity and thinking styles of industrial secondary school students / Cai01.23.09.M.Sc.2018.مر.د دراسة بعض الخصائص المعرفية و اللامعرفية لدى التلاميذ الموهوبين من ذوى صعوبات التعلم و العاديين بالمدرسة المتوسطة بدولة الكويت = The study of the cognitive and non-cognitive characteristics for the talented students with learning disabilities and normal students in kuwait government preparatory school / Cai01.23.09.M.Sc.2018.مر.د دراسة بعض الخصائص المعرفية و اللامعرفية لدى التلاميذ الموهوبين من ذوى صعوبات التعلم و العاديين بالمدرسة المتوسطة بدولة الكويت = The study of the cognitive and non-cognitive characteristics for the talented students with learning disabilities and normal students in kuwait government preparatory school /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدف هذا البحث للمقارنة بين جميع مستويات التفكير الإبتكارى المختلفة لتلاميذ المدارس الثانوية الصناعية فى أساليب التفكير وفقا لنظرية اساليب التفكير لستيرنبرج: و لتحقيق ذلك أسـتـخـدم الـبـاحـث المنهج الـسببى المقارن. و تكونت أدوات البحث من: مقياس التفكير الابتكار من إعداد عبدالله العنزى: اختبار التفكير الابتكارى تأليف ابراهيم و إعداد مجدى عبدالكريم حبيب: و قائمة أساليب التفكير التى أعدها (إستيرنبرج) لقياس أساليب التفكير (الصورة الطويلة) ترجـمة عبدالعال عـجـوة و رضا أبو سريع (1999). و قد تم معالجة البيانات باستخدام الرزم الإحصائية للعـلوم الاجتماعية (إس بى إس إس). باستخدام تحليل التباين الأحادى (إيه إن إوه فى إيه) للمحموعات المرتبطة و المجموعات غير المرتبطة: و حساب المقارنات البعدية (إل إس دى). و قد اشارت النتائج الى ان الاسلوب الخارجى يشترك فى تفضيله الفئات الثلاثة للمبتكرين (مرتفعى: متوسطى: منخفضى): و الاسلوب الاقلى يشترك فى تفضيله الفئات الثلاثة للمبتكرين (مرتفعى: متوسطى: منخفضى): كما ان الاسلوب التقدمى يشـترك فى تفضيله فئتان من الفئات الثلاثة للمبتكرين و هما مرتفعى: منخفضى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.