نحو عمل نموذج لقياس الأداء البيئى للمدن : دراسة عالمية / ريهام أبوالنجا على أبوالنجا ؛ إشراف طارق عبداللطيف أبوالعطا : سوسن يعقوب بكر
Material type:
- Towards a model for measuring the environmental performance of cities : Global study [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.13.02.Ph.D.2018.ري.ن (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025410000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.13.02.Ph.D.2018.ري.ن (Browse shelf(Opens below)) | 25410.CD | Not for loan | 01020100025410000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية
تناول البحث الوضع البيئى بالعالم و تأثيراته السلبية: و يهدف من خلال دراسة عالمية للمدن البيئية كحل متكامل للأضرار التى سببها الزحف العمرانى الحضرى الوصول إلى نموذج لقياس الأداء البيئى للمدن بالعالم: كما تناول أهم الحلول المطروحة و التعرف على التجارب العالمية الناجحة للمدن. وقف البحث على أهم المؤشرات التى تناولت هذا و تقييمها فى دراسة تحليلية مقارنة ساعدت على تحديد أهم المؤشرات التى تؤثر فى الأداء البيئى للمدن (50 مؤشر) و التى تم اختبارها على 55 مدينة بالعالم روعى فيها التبابين الشديد و هو ما كان أهم الصعوبات بالبحث للحصول على البيانات المعتمدة. و كان للمدن الخضراء الأوروبية دور مهم فى البحث: و هو سبب وجود تسع مدن تم تقيمها وفقا لهذا المؤشر ضمن عينة الدراسة للبحث لتؤكد نتائج البحث و تدعمه من ترتيب للمدن بعينة الدراسة وفقا للأداء البيئى. و قد حقق البحث الهدف منه و هو تحديد المؤشرات الأكثر تأثيرا على اداء المدينة البيئي و الوصول إلى نموذج واضح من المؤشرات المتكاملة استطاع أن يقيس بدقة الأداء البيئى للمدن
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.