تطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين / هانى سليمان داود رومان ؛ إشراف محمد رفعت حسنين : أمانى محمد سعد الدين الموجى : عائشة عبدالفتاح مغاورى الدجدج
Material type:
- Development of physics teacher preparation program in the faculties of education in egypt in the light of the 21st. century skills [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.08.Ph.D.2018.ها.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025426000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.08.Ph.D.2018.ها.ت (Browse shelf(Opens below)) | 25426.CD | Not for loan | 01020100025426000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
هدف هذا البحث إلى تطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين: و فى سبيل ذلك أعد الباحث قائمة ببعض مهارات القرن الحادى و العشرين التى ينبغى أن يكتسبها الطالب معلم الفيزياء: و استمارة تحليل محتوى لبعض مقررات برنامج إعداد معلم الفيزياء بكلية التربية: و اعتمد البحث على الأدوات التالية: مقياس مهارات التفكير (الناقد - حل مشكلات - الابتكارى): و بطاقة ملاحظة لتقويم بعض مهارات القرن الحادى و العشرين لدى طلاب الفرقة الرابعة: شعبة الفيزياء بكلية التربية: جامعة حلوان أثناء فترة التربية العملية: و استبانة لمعرفة استراتيجيات التعليم و التعلم: و الوسائل و الأنشطة التعليمية: و أساليب التقويم المتبعة فى برنامج إعداد معلم الفيزياء: و تمثلت مجموعة البحث فى طلاب الفرقة الرابعة: شعبة الفيزياء بكلية التربية، جامعة حلوان: و البالغ عددهم (50) طالبًا: واستخدم الباحث المنهج الوصفى فى إعداد الإطار النظرى للبحث و تحليل الأدبيات التى تناولت مهارات القرن الحادى و العشرين: و وصف البرنامج الحالى لإعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر: و إعداد البرنامج المقترح فى هذا البحث. كما اعتمد البحث على المنهج شبه التجريبى، و ذلك في التطبيق الميدانى للبرنامج المقترح، وقياس فاعليته فى تنمية بعض مهارات القرن الحادي و العشرين لدى مجموعة البحث. و توصل البحث إلى وجود قصور فى برنامج إعداد معلم الفيزياء، و ضعف تضمينه لمهارات القرن الحادى و العشرين: ثم قدم البحث برنامجًا مقترحًا لتنمية بعض مهارات القرن الحادى و العشرين: و أثبت فاعليته فى تنمية مهارات التفكير (الناقد - حل المشكلات - الابتكارى): و مهارات تكنولوجيا المعلومات و الاتصال، و الثقافة المعلوماتية: و المهارات الحياتية و المهنية: و منها: مهارات التوجيه الذاتى، و المهارات الاجتماعية: و مهارات القيادة و المسئولية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.