header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين / هانى سليمان داود رومان ؛ إشراف محمد رفعت حسنين : أمانى محمد سعد الدين الموجى : عائشة عبدالفتاح مغاورى الدجدج

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هانى سليمان داود رومان : 2018Description: 340ص ؛ 25سمOther title:
  • Development of physics teacher preparation program in the faculties of education in egypt in the light of the 21st. century skills [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر Summary: هدف هذا البحث إلى تطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين: و فى سبيل ذلك أعد الباحث قائمة ببعض مهارات القرن الحادى و العشرين التى ينبغى أن يكتسبها الطالب معلم الفيزياء: و استمارة تحليل محتوى لبعض مقررات برنامج إعداد معلم الفيزياء بكلية التربية: و اعتمد البحث على الأدوات التالية: مقياس مهارات التفكير (الناقد - حل مشكلات - الابتكارى): و بطاقة ملاحظة لتقويم بعض مهارات القرن الحادى و العشرين لدى طلاب الفرقة الرابعة: شعبة الفيزياء بكلية التربية: جامعة حلوان أثناء فترة التربية العملية: و استبانة لمعرفة استراتيجيات التعليم و التعلم: و الوسائل و الأنشطة التعليمية: و أساليب التقويم المتبعة فى برنامج إعداد معلم الفيزياء: و تمثلت مجموعة البحث فى طلاب الفرقة الرابعة: شعبة الفيزياء بكلية التربية، جامعة حلوان: و البالغ عددهم (50) طالبًا: واستخدم الباحث المنهج الوصفى فى إعداد الإطار النظرى للبحث و تحليل الأدبيات التى تناولت مهارات القرن الحادى و العشرين: و وصف البرنامج الحالى لإعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر: و إعداد البرنامج المقترح فى هذا البحث. كما اعتمد البحث على المنهج شبه التجريبى، و ذلك في التطبيق الميدانى للبرنامج المقترح، وقياس فاعليته فى تنمية بعض مهارات القرن الحادي و العشرين لدى مجموعة البحث. و توصل البحث إلى وجود قصور فى برنامج إعداد معلم الفيزياء، و ضعف تضمينه لمهارات القرن الحادى و العشرين: ثم قدم البحث برنامجًا مقترحًا لتنمية بعض مهارات القرن الحادى و العشرين: و أثبت فاعليته فى تنمية مهارات التفكير (الناقد - حل المشكلات - الابتكارى): و مهارات تكنولوجيا المعلومات و الاتصال، و الثقافة المعلوماتية: و المهارات الحياتية و المهنية: و منها: مهارات التوجيه الذاتى، و المهارات الاجتماعية: و مهارات القيادة و المسئولية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.08.Ph.D.2018.ها.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025426000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.08.Ph.D.2018.ها.ت (Browse shelf(Opens below)) 25426.CD Not for loan 01020100025426000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.08.Ph.D.2018.جي.ت التخطيط لإدارة الأزمات بالجامعات المصرية رؤية استراتيجية / Cai01.23.08.Ph.D.2018.فر.ت تطوير برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى فى جامعة نورث كارولينا فى ضوء مُدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى = Developing the Arabic program for speakers of other languages at university of north carolina at chapel hill in light of the linguistic analysis approach and the communicative approach / Cai01.23.08.Ph.D.2018.فر.ت تطوير برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى فى جامعة نورث كارولينا فى ضوء مُدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى = Developing the Arabic program for speakers of other languages at university of north carolina at chapel hill in light of the linguistic analysis approach and the communicative approach / Cai01.23.08.Ph.D.2018.ها.ت تطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين / Cai01.23.08.Ph.D.2018.ها.ت تطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين / Cai01.23.08.Ph.D.2018.وهـ.ب برنامج قائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم = A program based on the cognitive theory to develop reading comprehension skills among students in continuing education classes / Cai01.23.08.Ph.D.2018.وهـ.ب برنامج قائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم = A program based on the cognitive theory to develop reading comprehension skills among students in continuing education classes /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر

هدف هذا البحث إلى تطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين: و فى سبيل ذلك أعد الباحث قائمة ببعض مهارات القرن الحادى و العشرين التى ينبغى أن يكتسبها الطالب معلم الفيزياء: و استمارة تحليل محتوى لبعض مقررات برنامج إعداد معلم الفيزياء بكلية التربية: و اعتمد البحث على الأدوات التالية: مقياس مهارات التفكير (الناقد - حل مشكلات - الابتكارى): و بطاقة ملاحظة لتقويم بعض مهارات القرن الحادى و العشرين لدى طلاب الفرقة الرابعة: شعبة الفيزياء بكلية التربية: جامعة حلوان أثناء فترة التربية العملية: و استبانة لمعرفة استراتيجيات التعليم و التعلم: و الوسائل و الأنشطة التعليمية: و أساليب التقويم المتبعة فى برنامج إعداد معلم الفيزياء: و تمثلت مجموعة البحث فى طلاب الفرقة الرابعة: شعبة الفيزياء بكلية التربية، جامعة حلوان: و البالغ عددهم (50) طالبًا: واستخدم الباحث المنهج الوصفى فى إعداد الإطار النظرى للبحث و تحليل الأدبيات التى تناولت مهارات القرن الحادى و العشرين: و وصف البرنامج الحالى لإعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر: و إعداد البرنامج المقترح فى هذا البحث. كما اعتمد البحث على المنهج شبه التجريبى، و ذلك في التطبيق الميدانى للبرنامج المقترح، وقياس فاعليته فى تنمية بعض مهارات القرن الحادي و العشرين لدى مجموعة البحث. و توصل البحث إلى وجود قصور فى برنامج إعداد معلم الفيزياء، و ضعف تضمينه لمهارات القرن الحادى و العشرين: ثم قدم البحث برنامجًا مقترحًا لتنمية بعض مهارات القرن الحادى و العشرين: و أثبت فاعليته فى تنمية مهارات التفكير (الناقد - حل المشكلات - الابتكارى): و مهارات تكنولوجيا المعلومات و الاتصال، و الثقافة المعلوماتية: و المهارات الحياتية و المهنية: و منها: مهارات التوجيه الذاتى، و المهارات الاجتماعية: و مهارات القيادة و المسئولية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image