IRT فى مادة الرياضيات فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة (SAT I) الفاعلية النسبية لطرق معادله صورتين من اختبار الاستعداد المدرسى / أحمد حامد عبدالمعز هلال بديوى ؛ إشراف سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبى : دعاء أحمد محمد هريدى
Material type:
- The relative effectiveness of equating methods of two forms of scholastic aptitude test (SAT I) in mathematics based on item response theory IRT [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2018.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025466000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2018.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) | 25466.CD | Not for loan | 01020100025466000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة إلى بناء صورتين متكافئتين من اختبار الاستعداد المدرسى (إس إيه تى1) فى مادة الرياضيات و كذلك الحكم على أكثر طرق المعادلة (طريقة المتوسط/المتوسط: طريقة المتوسط/الانحراف المعياري: طريقة هيبارا: طريقة ستوكنج {u٢٠١٣} لورد) فاعلية في معادلة صورتين من اختبار الاستعداد المدرسى (إس إيه تىى1) فى مادة الرياضيات: فى ضوء نموذج نظرية الاستجابة للمفردة أحادى المَعْلَم (نموذج راش): باستخدام حساب مؤشر الجذر التربيعي لمتوسط مربع الخطأ و مؤشر التحيز. و تكونت عينة الدراسة من (1088) طالب و طالبة من طلاب المرحلة الثانوية بالمدارس الدولية الأمريكية للعام الدراسي 2017/2018. و استخدم الباحث تصميم المجموعات غير المتكافئة ذى المفردات المشتركة لجمع بيانات الدراسة. و أشارت نتائج الدراسة إلى أن صورتي الاختبار (أ: ب) متكافئتان: كما أوضحت نتائج الدراسة فى جانب منها إلى أن طريقتي المنحنى المميز هيبارا وستوكنج {u٢٠١٣} لورد أفضل من الطريقتين الآنيتين المتوسط/المتوسط و المتوسط/الانحراف المعيارى وفق مؤشري دقة المعادلة المستخدمين
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.