header
Image from OpenLibrary

IRT فى مادة الرياضيات فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة (SAT I) الفاعلية النسبية لطرق معادله صورتين من اختبار الاستعداد المدرسى / أحمد حامد عبدالمعز هلال بديوى ؛ إشراف سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبى : دعاء أحمد محمد هريدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد حامد عبدالمعز هلال بديوى : 2018Description: 321ص ؛ 25سمOther title:
  • The relative effectiveness of equating methods of two forms of scholastic aptitude test (SAT I) in mathematics based on item response theory IRT [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى بناء صورتين متكافئتين من اختبار الاستعداد المدرسى (إس إيه تى1) فى مادة الرياضيات و كذلك الحكم على أكثر طرق المعادلة (طريقة المتوسط/المتوسط: طريقة المتوسط/الانحراف المعياري: طريقة هيبارا: طريقة ستوكنج {u٢٠١٣} لورد) فاعلية في معادلة صورتين من اختبار الاستعداد المدرسى (إس إيه تىى1) فى مادة الرياضيات: فى ضوء نموذج نظرية الاستجابة للمفردة أحادى المَعْلَم (نموذج راش): باستخدام حساب مؤشر الجذر التربيعي لمتوسط مربع الخطأ و مؤشر التحيز. و تكونت عينة الدراسة من (1088) طالب و طالبة من طلاب المرحلة الثانوية بالمدارس الدولية الأمريكية للعام الدراسي 2017/2018. و استخدم الباحث تصميم المجموعات غير المتكافئة ذى المفردات المشتركة لجمع بيانات الدراسة. و أشارت نتائج الدراسة إلى أن صورتي الاختبار (أ: ب) متكافئتان: كما أوضحت نتائج الدراسة فى جانب منها إلى أن طريقتي المنحنى المميز هيبارا وستوكنج {u٢٠١٣} لورد أفضل من الطريقتين الآنيتين المتوسط/المتوسط و المتوسط/الانحراف المعيارى وفق مؤشري دقة المعادلة المستخدمين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2018.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025466000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2018.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) 25466.CD Not for loan 01020100025466000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى بناء صورتين متكافئتين من اختبار الاستعداد المدرسى (إس إيه تى1) فى مادة الرياضيات و كذلك الحكم على أكثر طرق المعادلة (طريقة المتوسط/المتوسط: طريقة المتوسط/الانحراف المعياري: طريقة هيبارا: طريقة ستوكنج {u٢٠١٣} لورد) فاعلية في معادلة صورتين من اختبار الاستعداد المدرسى (إس إيه تىى1) فى مادة الرياضيات: فى ضوء نموذج نظرية الاستجابة للمفردة أحادى المَعْلَم (نموذج راش): باستخدام حساب مؤشر الجذر التربيعي لمتوسط مربع الخطأ و مؤشر التحيز. و تكونت عينة الدراسة من (1088) طالب و طالبة من طلاب المرحلة الثانوية بالمدارس الدولية الأمريكية للعام الدراسي 2017/2018. و استخدم الباحث تصميم المجموعات غير المتكافئة ذى المفردات المشتركة لجمع بيانات الدراسة. و أشارت نتائج الدراسة إلى أن صورتي الاختبار (أ: ب) متكافئتان: كما أوضحت نتائج الدراسة فى جانب منها إلى أن طريقتي المنحنى المميز هيبارا وستوكنج {u٢٠١٣} لورد أفضل من الطريقتين الآنيتين المتوسط/المتوسط و المتوسط/الانحراف المعيارى وفق مؤشري دقة المعادلة المستخدمين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.