نمذجة العلاقات السببية بين الصمود النفسي والرضا المهني وجودة الحياة لدى معلمات رياض الأطفال / منى نبيل عبد المعبود الخشن ؛ إشراف نادية محمود شريف : وائل عبدالله محمد
Material type:
- Modeling of the causal relationships between psychological resilience, professional satisfaction and quality of life of kindergarten teachers [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.05.M.Sc.2018.من.ن (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025503000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.05.M.Sc.2018.من.ن (Browse shelf(Opens below)) | 25503.CD | Not for loan | 01020100025503000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
هدف البحث الحالى لدراسة العلاقات الإرتباطية و نمذجة العلاقات السببية بين الصمود النفسى و الرضا المهنى و جودة الحياة لدى معلمات رياض الأطفال: و قد شملت عينة الدراسة على 225 معلمة رياض أطفال فى المدارس بمحافظتى القاهرة و الجيزة: و قد كشفت نتائج البحث الحالى عن وجود علاقة ارتباطية دالة بين الصمود النفسى و الرضا المهنى: و وجود علاقة ارتباطية دالة بين الصمود النفسى وجودة الحياة و بين الرضا المهنى وجودة الحياة: كما توصل البحث الحالى لبناء نموذج سببى يفسر علاقة التأثير و التأثر بين المتغيرات الثلاثة: و قد أثبت النموذج تأثير الصمود النفسى فى الرضا المهنى لدى معلمات رياض الأطفال: و تأثير الصمود النفسى فى جودة حياة معلمات رياض الأطفال: و تأثير الرضا المهنى فى جودة حياة المعلمات: كما أثبتت وجود تأثير غير مباشر للصمود النفسى على جودة الحياة من خلال الرضا المهنى: كما تم التأكد من وجود تأثيرات كلية للصمود النفسى و الرضا المهنى و جودة الحياة لدى معلمات رياض الأطفال
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.