header
Image from OpenLibrary

إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات تحليل النص والتخيل الأدبى لدى طلاب المرحلة الثانوية / إيهاب عبدالعليم سليمان عيسى ؛ إشراف إحسان عبدالرحيم فهمى : ريم أحمد عبدالعظيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : إيهاب عبدالعليم سليمان عيسى : 2018Description: 288 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Suggested strategy based on linguistic analysis approach for developing text analysis and literary imagination skills among secondary stage students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب و العلوم التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: استهدف هذا البحث بيان مدى تأثير إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات تحليل النص و التخيل الأدبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى و لتحقيق هذا الهدف أعد الباحث الأدوات و مواد المعالجة التجريبية التالية: قائمة مهارات تحليل النص الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى. قائمة مهارات التخيل الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي. إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى: و دليل المعلم: و أوراق عمل الطالب. اختبار مهارات تحليل النص الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى. اختبار مهارات التخيل الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى. و قد اقتصرت عينة البحث على مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوى قوامها (60) طالبا: منها (30) طالبا يمثلون المجموعة الضابطة و(30) طالبا يمثلون المجموعة التجريبية: و قام الباحث بإجراء التطبيق القبلي لاختبار مهارات تحليل النص الأدبى: و اختبار مهارات التخيل الأدبى على المجموعتين (التجريبية و الضابطة) و تبين وجود تكافؤ بينهما: ثم تم تدريس مقرر النصوص الأدبية فى الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى (2017/2018) وفق الإستراتيجية المقترحة: مع الاستعانة بدليل المعلم و أوراق عمل الطالب
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.Ph.D.2018.إي.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025538000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.Ph.D.2018.إي.إ (Browse shelf(Opens below)) 25538.CD Not for loan 01020100025538000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب و العلوم التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

استهدف هذا البحث بيان مدى تأثير إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات تحليل النص و التخيل الأدبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى و لتحقيق هذا الهدف أعد الباحث الأدوات و مواد المعالجة التجريبية التالية: قائمة مهارات تحليل النص الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى. قائمة مهارات التخيل الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي. إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى: و دليل المعلم: و أوراق عمل الطالب. اختبار مهارات تحليل النص الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى. اختبار مهارات التخيل الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى. و قد اقتصرت عينة البحث على مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوى قوامها (60) طالبا: منها (30) طالبا يمثلون المجموعة الضابطة و(30) طالبا يمثلون المجموعة التجريبية: و قام الباحث بإجراء التطبيق القبلي لاختبار مهارات تحليل النص الأدبى: و اختبار مهارات التخيل الأدبى على المجموعتين (التجريبية و الضابطة) و تبين وجود تكافؤ بينهما: ثم تم تدريس مقرر النصوص الأدبية فى الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى (2017/2018) وفق الإستراتيجية المقترحة: مع الاستعانة بدليل المعلم و أوراق عمل الطالب

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.