إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات تحليل النص والتخيل الأدبى لدى طلاب المرحلة الثانوية / إيهاب عبدالعليم سليمان عيسى ؛ إشراف إحسان عبدالرحيم فهمى : ريم أحمد عبدالعظيم
Material type:
- Suggested strategy based on linguistic analysis approach for developing text analysis and literary imagination skills among secondary stage students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.Ph.D.2018.إي.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025538000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.Ph.D.2018.إي.إ (Browse shelf(Opens below)) | 25538.CD | Not for loan | 01020100025538000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب و العلوم التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
استهدف هذا البحث بيان مدى تأثير إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات تحليل النص و التخيل الأدبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى و لتحقيق هذا الهدف أعد الباحث الأدوات و مواد المعالجة التجريبية التالية: قائمة مهارات تحليل النص الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى. قائمة مهارات التخيل الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي. إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى: و دليل المعلم: و أوراق عمل الطالب. اختبار مهارات تحليل النص الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى. اختبار مهارات التخيل الأدبى المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى. و قد اقتصرت عينة البحث على مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوى قوامها (60) طالبا: منها (30) طالبا يمثلون المجموعة الضابطة و(30) طالبا يمثلون المجموعة التجريبية: و قام الباحث بإجراء التطبيق القبلي لاختبار مهارات تحليل النص الأدبى: و اختبار مهارات التخيل الأدبى على المجموعتين (التجريبية و الضابطة) و تبين وجود تكافؤ بينهما: ثم تم تدريس مقرر النصوص الأدبية فى الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى (2017/2018) وفق الإستراتيجية المقترحة: مع الاستعانة بدليل المعلم و أوراق عمل الطالب
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.