إستخدامات الشباب الجامعى لقنوات اليوتيوب فى مصر و اتجاهاته نحوها / رنا مصطفى حنفى محمود زين الدين ؛ إشراف هويدا مصطفى
Material type:
- University youth uses of youtube channels Egypt and trends towards it [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2018.رن.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025549000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2018.رن.أ (Browse shelf(Opens below)) | 25549.CD | Not for loan | 01020100025549000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
تستهدف الدراسة بحث ظاهرة استخدام و إنشاء الشباب الجامعى المصرى لقنوات اعلامية على موقع اليوتيوب: لها خصائص اعلامية: و صناع محتوى يقدمون رسائل معينة: و يناقشون موضوعات و قضايا رأى عام لهم فئة الشباب بشكل خاص و المجتمع بشكل عام: و دراسة اتجاهات الشباب نحو هذه القنوات و ما تقدمه من مضامين سياسية و مجتمعية ومختلفة. و تتمثل أهمية الدراسة فى دراسة ظاهرة القنوات الإعلامية الجديدة على اليوتيوب باعتبارها فلسفة اعلامية جديدة: و على اساس انها تعد جزءا من البناء الاجتماعى و العملية السياسية و الإعلامية: و ليس باعتبارها مجرد ممارسات فردية او جماعية بديلة عن وسائل الإعلام التقليدية الساندة: و دراسة مستخدمى و صناع محتوى هذه القنوات الإعلامية الجديدة على اليوتيول من شباب الجامعات المصرية من حيث خصائصهم: و طباعهم: و سلوكياتهم: و انتماءاتهم و مشاركتهم السياسية: و مدى تأثر ذلك بالمضامين المقدمة على هذه القنوات على اليوتيوب. و تنتمى هذه الدراسة الى البحوث الوصفية: و استخدمت الباحثة منهج المسح على جمهور الشباب الجامعى المصرى بأربع جامعات مصرية. و طبقت الباحثة الدراسة على عينة عمدية من الشباب الجامعى المستخدم لقنوات اليوتيوب فى مصر: و قوامها 550 مبحوث: موزعة بالتساوى بين الذكور و الإناث: و تم استبعاد عدد (150) استمارة استبيان غير مكتملة: ليكون الحجم الفعلى و النهائى لعينة الدراسة قد بلغ عدد 400 مبحوث
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.