header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

الإسهام النسبى لكل من العبء المعرفى و الإرجاء الدراسى فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى لدى طلاب معهد الدراسات التربوية = The relative contribution of each of cognitive load and academic procrastination in Predicting the academic achievement of students in the Institute of educational studies / محمد هانى عبدالعزيز فهيم ؛ إشراف سوسن إبراهيم شلبى : أسماء توفيق مبروك

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمد هانى عبدالعزيز فهيم : 2018Description: 121 ص ؛ 30سمOther title:
  • The relative contribution of each of cognitive load and academic procrastination in Predicting the academic achievement of students in the Institute of educational studies [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة العبء المعرفي و الإرجاء الدراسى بالتحصيل الدراسى: كما هدفت إلى التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال مكونات العبء المعرفى و الإرجاء الدراسى و ذلك لدى طلاب الدبلوم العام شعبة المدارس الخاصة: و تكونت عينة الدراسة من (139) طالباً و طالبة: و تمثلت الأدوات المستخدمة فى استبيان العبء المعرفى من إعداد الباحث: و استبيان الإرجاء الدراسى إعداد سوسن إبراهيم شلبي. و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائياً بين التحصيل الدراسى و العبء المعرفى وثيق الصلة و وجود علاقة عكسية ضعيفة غير دالة إحصائياً بين التحصيل الدراسى الإرجاء الدراسيى: كما أوضحت إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى فى مقرر تصميم و إنتاج وسائل تعليمية من خلال مكونات العبء المعرفى وثيق الصلة والإرجاء الدراسى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2018.مح.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025560000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2018.مح.إ (Browse shelf(Opens below)) 25560.CD Not for loan 01020100025560000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة العبء المعرفي و الإرجاء الدراسى بالتحصيل الدراسى: كما هدفت إلى التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال مكونات العبء المعرفى و الإرجاء الدراسى و ذلك لدى طلاب الدبلوم العام شعبة المدارس الخاصة: و تكونت عينة الدراسة من (139) طالباً و طالبة: و تمثلت الأدوات المستخدمة فى استبيان العبء المعرفى من إعداد الباحث: و استبيان الإرجاء الدراسى إعداد سوسن إبراهيم شلبي. و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائياً بين التحصيل الدراسى و العبء المعرفى وثيق الصلة و وجود علاقة عكسية ضعيفة غير دالة إحصائياً بين التحصيل الدراسى الإرجاء الدراسيى: كما أوضحت إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى فى مقرر تصميم و إنتاج وسائل تعليمية من خلال مكونات العبء المعرفى وثيق الصلة والإرجاء الدراسى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image