الإسهام النسبى لكل من العبء المعرفى و الإرجاء الدراسى فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى لدى طلاب معهد الدراسات التربوية = The relative contribution of each of cognitive load and academic procrastination in Predicting the academic achievement of students in the Institute of educational studies / محمد هانى عبدالعزيز فهيم ؛ إشراف سوسن إبراهيم شلبى : أسماء توفيق مبروك
Material type:
- The relative contribution of each of cognitive load and academic procrastination in Predicting the academic achievement of students in the Institute of educational studies [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2018.مح.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025560000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2018.مح.إ (Browse shelf(Opens below)) | 25560.CD | Not for loan | 01020100025560000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة العبء المعرفي و الإرجاء الدراسى بالتحصيل الدراسى: كما هدفت إلى التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال مكونات العبء المعرفى و الإرجاء الدراسى و ذلك لدى طلاب الدبلوم العام شعبة المدارس الخاصة: و تكونت عينة الدراسة من (139) طالباً و طالبة: و تمثلت الأدوات المستخدمة فى استبيان العبء المعرفى من إعداد الباحث: و استبيان الإرجاء الدراسى إعداد سوسن إبراهيم شلبي. و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائياً بين التحصيل الدراسى و العبء المعرفى وثيق الصلة و وجود علاقة عكسية ضعيفة غير دالة إحصائياً بين التحصيل الدراسى الإرجاء الدراسيى: كما أوضحت إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى فى مقرر تصميم و إنتاج وسائل تعليمية من خلال مكونات العبء المعرفى وثيق الصلة والإرجاء الدراسى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.