دوافع استخدام الشباب الجامعى لمقاطع اليوتيوب التعليمية فى التعليم الذاتى و الإشباعات المتحققة / ماهيتاب جمال عبدالسلام الجندى ؛ إشراف وليد فتح الله بركات
Material type:
- The motives of using university students for youtube educational videos in self-learning and the obtained gratifications [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.M.Sc.2018.ما.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025582000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.M.Sc.2018.ما.د (Browse shelf(Opens below)) | 25582.CD | Not for loan | 01020100025582000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
استهدفت الدراسة رصد دوافع و توقعات الشباب الجامعى بشأن استخدامهم لمقاطع اليوتيوب التعليمية فى التعليم الذاتى: و الإشباعات التى تحققت لهم بالفعل نتيحة ذلك الاستخدام: و ذلك فى ضوء نموذج علمى مُقترَح من قبل الباحثة للتوصل إلى نتائج تسهم فى التخطيط المستقبلي لتطوير المناهج التعليمية التقليدية. و تُعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التى اتبعت المنهج المسحى بشقه الميدانى: و ذلك من خلال عينة متاحة قوامها 420 مفردة: توزعت بنسب متساوية على كل شريحة من تلك الشرائح المختلفة (الفرقة - التخصص التعليمى - ملكية النظام التعليمى). و توصلت هذه الدراسة إلى عدد من النتائج: من بينها: ارتفاع نسبة استخدام الشباب الجامعى لمقاطع اليوتيوب التعليمية فى التعليم الذاتى: غير أن هذا الاستخدام كان لصالح طلاب الجامعات الحكومية و المقيدين بالفرقة النهائية بالكليات النظرية: و خاصة الذكور: كما كشفت النتائج عن ارتفاع نسبة ثقة الشباب الجامعى فى تلك المقاطع: و تبين غلبة نمط التعليم الذاتى المستقل من خلال هذه المقاطع بين هؤلاء الشباب: و تنوعت أسباب استخدام الشباب لتلك المقاطع فجاء فى مقدمتها الدوافع الطقوسية: ثم الدوافع الداخلية: تلاها التوقعات الشخصية: و من بعدها التسهيلات المتاحة من قبل الموقع: ثم الدوافع النفعية: إلى جانب عيوب النظام التعليمى التقليدى: بالإضافة إلى العوامل الاجتماعية: فى حين سيطرت الإشباعات شبه التوجيهية لمضمون تلك المقاطع على الشباب مقارنة بالإشباعات شبه الاجتماعية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.