header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دوافع استخدام الشباب الجامعى لمقاطع اليوتيوب التعليمية فى التعليم الذاتى و الإشباعات المتحققة / ماهيتاب جمال عبدالسلام الجندى ؛ إشراف وليد فتح الله بركات

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ماهيتاب جمال عبدالسلام الجندى : 2018Description: 209 ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The motives of using university students for youtube educational videos in self-learning and the obtained gratifications [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: استهدفت الدراسة رصد دوافع و توقعات الشباب الجامعى بشأن استخدامهم لمقاطع اليوتيوب التعليمية فى التعليم الذاتى: و الإشباعات التى تحققت لهم بالفعل نتيحة ذلك الاستخدام: و ذلك فى ضوء نموذج علمى مُقترَح من قبل الباحثة للتوصل إلى نتائج تسهم فى التخطيط المستقبلي لتطوير المناهج التعليمية التقليدية. و تُعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التى اتبعت المنهج المسحى بشقه الميدانى: و ذلك من خلال عينة متاحة قوامها 420 مفردة: توزعت بنسب متساوية على كل شريحة من تلك الشرائح المختلفة (الفرقة - التخصص التعليمى - ملكية النظام التعليمى). و توصلت هذه الدراسة إلى عدد من النتائج: من بينها: ارتفاع نسبة استخدام الشباب الجامعى لمقاطع اليوتيوب التعليمية فى التعليم الذاتى: غير أن هذا الاستخدام كان لصالح طلاب الجامعات الحكومية و المقيدين بالفرقة النهائية بالكليات النظرية: و خاصة الذكور: كما كشفت النتائج عن ارتفاع نسبة ثقة الشباب الجامعى فى تلك المقاطع: و تبين غلبة نمط التعليم الذاتى المستقل من خلال هذه المقاطع بين هؤلاء الشباب: و تنوعت أسباب استخدام الشباب لتلك المقاطع فجاء فى مقدمتها الدوافع الطقوسية: ثم الدوافع الداخلية: تلاها التوقعات الشخصية: و من بعدها التسهيلات المتاحة من قبل الموقع: ثم الدوافع النفعية: إلى جانب عيوب النظام التعليمى التقليدى: بالإضافة إلى العوامل الاجتماعية: فى حين سيطرت الإشباعات شبه التوجيهية لمضمون تلك المقاطع على الشباب مقارنة بالإشباعات شبه الاجتماعية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2018.ما.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025582000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2018.ما.د (Browse shelf(Opens below)) 25582.CD Not for loan 01020100025582000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.01.M.Sc.2018.في.ع العلاقة بين التعرض للقنوات العلمية و مستوى المعرفة لدى الشباب المصرى = National Geographic Abu Dhabi و Discovery دراسة حالة على قناتى / Cai01.15.01.M.Sc.2018.في.ع العلاقة بين التعرض للقنوات العلمية و مستوى المعرفة لدى الشباب المصرى = National Geographic Abu Dhabi و Discovery دراسة حالة على قناتى / Cai01.15.01.M.Sc.2018.ما.د دوافع استخدام الشباب الجامعى لمقاطع اليوتيوب التعليمية فى التعليم الذاتى و الإشباعات المتحققة / Cai01.15.01.M.Sc.2018.ما.د دوافع استخدام الشباب الجامعى لمقاطع اليوتيوب التعليمية فى التعليم الذاتى و الإشباعات المتحققة / Cai01.15.01.M.Sc.2018.مح.ت التغطية التلفزيونية لاستراتيجية التنمية المُستدامة ±رؤية مصر 2030» و علاقتها بتصورات المصريين للمستقبل/ Cai01.15.01.M.Sc.2018.مح.ت التغطية التلفزيونية لاستراتيجية التنمية المُستدامة ±رؤية مصر 2030» و علاقتها بتصورات المصريين للمستقبل/ Cai01.15.01.M.Sc.2018.مح.م المواقع الإلكترونية الإسلامية و دورها في تشكيل المعرفة الدينية لدى المسلمين الجدد من غير الناطقين باللغة العربية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

استهدفت الدراسة رصد دوافع و توقعات الشباب الجامعى بشأن استخدامهم لمقاطع اليوتيوب التعليمية فى التعليم الذاتى: و الإشباعات التى تحققت لهم بالفعل نتيحة ذلك الاستخدام: و ذلك فى ضوء نموذج علمى مُقترَح من قبل الباحثة للتوصل إلى نتائج تسهم فى التخطيط المستقبلي لتطوير المناهج التعليمية التقليدية. و تُعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التى اتبعت المنهج المسحى بشقه الميدانى: و ذلك من خلال عينة متاحة قوامها 420 مفردة: توزعت بنسب متساوية على كل شريحة من تلك الشرائح المختلفة (الفرقة - التخصص التعليمى - ملكية النظام التعليمى). و توصلت هذه الدراسة إلى عدد من النتائج: من بينها: ارتفاع نسبة استخدام الشباب الجامعى لمقاطع اليوتيوب التعليمية فى التعليم الذاتى: غير أن هذا الاستخدام كان لصالح طلاب الجامعات الحكومية و المقيدين بالفرقة النهائية بالكليات النظرية: و خاصة الذكور: كما كشفت النتائج عن ارتفاع نسبة ثقة الشباب الجامعى فى تلك المقاطع: و تبين غلبة نمط التعليم الذاتى المستقل من خلال هذه المقاطع بين هؤلاء الشباب: و تنوعت أسباب استخدام الشباب لتلك المقاطع فجاء فى مقدمتها الدوافع الطقوسية: ثم الدوافع الداخلية: تلاها التوقعات الشخصية: و من بعدها التسهيلات المتاحة من قبل الموقع: ثم الدوافع النفعية: إلى جانب عيوب النظام التعليمى التقليدى: بالإضافة إلى العوامل الاجتماعية: فى حين سيطرت الإشباعات شبه التوجيهية لمضمون تلك المقاطع على الشباب مقارنة بالإشباعات شبه الاجتماعية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image