header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

التحليل الثقافى لخطابات الإعلانات التجارية : دراسة سيميولوجية لعينة من الحملات الإعلانية / شادى ربيع محمد على ؛ إشراف سلوى محمد العوادلى : داليا محمد عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شادى ربيع محمد على : 2019Description: 174 ورقة : مثيليات : صور ؛ 30سمOther title:
  • Cultural analysis of commercial discourses : Semiology study of sample advertising campaigns [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: هدفت الدراسة إلى التحليل الثقافى لخطابات الإعلانات التجارية بالتطبيق على قطاع خدمى معين (قطاع خدمات المحمول لشركة فودافون) كعينة من الحملات الإعلانية: للوقوف على القيم التى تعكسها تلك الحملات : و أوجه الاتفاق و الاختلاف بين مؤشرات تصنيف أبعاد هوفستد الثقافية و نتائج الدراسة و الذى يسهم فى التأثير على القيم و العادات و التقاليد و الأخلاقيات العامة فى المجتمع : و الكشف عن العلاقة بين النص و الصورة بداخل الحملات عينة الدراسة للوقوف على العوامل المؤثرة على سيميائية الصورة. تم الاعتماد على منهجى المسحى و المقارن حيث تم تحليل حملتى فودافون كعينة عمدية فى مصر عن خدمة (ريد فاملى) و التى تشمل 6 إعلانات: و المملكة المتحدة عن خدمة (شبكة موست ريليبل) و تتضمن ثلاثة إعلانات فى أغسطس 2017: و المقارنة بين المستوى الثقافى لإعلانات الدراسة و الأبعاد الثقافية التي درسها (هوفستد): استخدمت الدراسة استمارة التحليل السيميولوجى كما حددها (رولان بارث) و التحليل الثقافى لأبعاد هوفستد الثقافية للوقوف على سيميائية الصورة و مدى القيم الثقافية التى تعكسها تلك الرسائل : مع مدى مراعاتها للقيم السائدة فى المجتمع المصرى و المملكة المتحدة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2019.شا.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025679000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2019.شا.ت (Browse shelf(Opens below)) 25679.CD Not for loan 01020100025679000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

هدفت الدراسة إلى التحليل الثقافى لخطابات الإعلانات التجارية بالتطبيق على قطاع خدمى معين (قطاع خدمات المحمول لشركة فودافون) كعينة من الحملات الإعلانية: للوقوف على القيم التى تعكسها تلك الحملات : و أوجه الاتفاق و الاختلاف بين مؤشرات تصنيف أبعاد هوفستد الثقافية و نتائج الدراسة و الذى يسهم فى التأثير على القيم و العادات و التقاليد و الأخلاقيات العامة فى المجتمع : و الكشف عن العلاقة بين النص و الصورة بداخل الحملات عينة الدراسة للوقوف على العوامل المؤثرة على سيميائية الصورة. تم الاعتماد على منهجى المسحى و المقارن حيث تم تحليل حملتى فودافون كعينة عمدية فى مصر عن خدمة (ريد فاملى) و التى تشمل 6 إعلانات: و المملكة المتحدة عن خدمة (شبكة موست ريليبل) و تتضمن ثلاثة إعلانات فى أغسطس 2017: و المقارنة بين المستوى الثقافى لإعلانات الدراسة و الأبعاد الثقافية التي درسها (هوفستد): استخدمت الدراسة استمارة التحليل السيميولوجى كما حددها (رولان بارث) و التحليل الثقافى لأبعاد هوفستد الثقافية للوقوف على سيميائية الصورة و مدى القيم الثقافية التى تعكسها تلك الرسائل : مع مدى مراعاتها للقيم السائدة فى المجتمع المصرى و المملكة المتحدة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image