header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تنمية الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / عزيزة جلال محمد حسانين شلبى ؛ إشراف نهى محمود الزيات : جمال مختار حمزة

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عزيزة جلال محمد حسانين شلبى : 2019Description: 234 ص ؛ 25سمOther title:
  • Developing the auditory memory for Kindergarten Children with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم: و ذلك من خلال إستخدام برنامج تدريبى لتحسين الذاكرة السمعية لدى هؤلاء الأطفال: و التحقق من استمرارية البرنامج: حيث استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة لواحد لمناسبته لطبيعة العينة: و قد تتبع تصميم القياس القبلى على المجموعة التجريبية و القياس البعدى و التتبعى على نفس المجموعة التجريبية: و تكونت عينة الدراسة من (10) اطفال (5 ذكور-5 إناث) من أطفال المستوى الثانى من رياض الأطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية و الذين تتراوح اعمارهم بين (5-6) سنوات و قد تم التطبيق الميدانى من هذا البحث على مركز الأطفال ذوى الاجتياجات الخاصة بجامعة عين شمس بمحافظة القاهرة: و استخدمت الدراسة الأدوات التالية: اختبار استانفورد بينيه للذكاء الصورة الرابعة (مصر حنورة:2003) قائمة صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد عادل عبدالله 2006): اختبار ستانفورد بينيه للذكاء الصورة الرابعة (مصر حنورة: 2003): تم تطبيق الجزء الخاص بالذكرة قصيرة المدى (الذاكرة السمعية): و برنامج لتنمية الذاكرة السمعية لدى الأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحثة): و أسفرت النتائج على فعالية البرنامج المستخدم فى تنمية الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.عز.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025681000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.عز.ت (Browse shelf(Opens below)) 25681.CD Not for loan 01020100025681000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة الحالية إلى الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم: و ذلك من خلال إستخدام برنامج تدريبى لتحسين الذاكرة السمعية لدى هؤلاء الأطفال: و التحقق من استمرارية البرنامج: حيث استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة لواحد لمناسبته لطبيعة العينة: و قد تتبع تصميم القياس القبلى على المجموعة التجريبية و القياس البعدى و التتبعى على نفس المجموعة التجريبية: و تكونت عينة الدراسة من (10) اطفال (5 ذكور-5 إناث) من أطفال المستوى الثانى من رياض الأطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية و الذين تتراوح اعمارهم بين (5-6) سنوات و قد تم التطبيق الميدانى من هذا البحث على مركز الأطفال ذوى الاجتياجات الخاصة بجامعة عين شمس بمحافظة القاهرة: و استخدمت الدراسة الأدوات التالية: اختبار استانفورد بينيه للذكاء الصورة الرابعة (مصر حنورة:2003) قائمة صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد عادل عبدالله 2006): اختبار ستانفورد بينيه للذكاء الصورة الرابعة (مصر حنورة: 2003): تم تطبيق الجزء الخاص بالذكرة قصيرة المدى (الذاكرة السمعية): و برنامج لتنمية الذاكرة السمعية لدى الأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحثة): و أسفرت النتائج على فعالية البرنامج المستخدم فى تنمية الذاكرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image