مسؤولية الناقل البحرى وفقا لأحكام قواعد روتردام لسنة 2009: دراسة مقارنة مع قواعد هامبورج لسنة 1978 و موقف القانونين المصرى و الأردنى / محمد محمود خليل ؛ إشراف محمد بهجت عبدالله أمين قايد
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.04.08.Ph.D.2019.مح.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025711000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.04.08.Ph.D.2019.مح.م (Browse shelf(Opens below)) | 25711.CD | Not for loan | 01020100025711000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الحقوق - قسم القانون التجارى و البحرى
استهدفت هذه الرسالة دراسة أحكام مسئولية الناقل البحرى الدولى مقارنة بأحدث الاتفاقيات الدولية فى هذا المجال:وهى اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بعقود النقل الدولى للبضائع بالبحر كليا أو جزئيا المسماة اختصارا (قواعد روتردام). و تبين لنا من خلال دراستنا لنطاق مسئولية الناقل فى ظل قواعد روتردام بأنه توسع أكثر مما كان عليه فى ظل الاتفاقيات السابقة: بالنظر إلى توسيع مفهوم عقد النقل البحرى: مع تقيد حرية الناقل البحرى فى الاتفاق على تحديد زمان و مكان تسلم البضائع و تسليمها نظرا للمشاكل التى كانت قائمة فى ظل من سبقها من اتفاقيات خاصة فيما يتعلق بعملية التفريغ.كما تبين لنا بأن نوع التزام الناقل فى ظل قواعد روتردام هو التزام ببذل عناية يقوم على مرحلتين: الأولى تقوم على افتراض خطأ الناقل و تابعيه: فيصبح ملزما بنفى ذلك الخطأ: و الثانيه تقوم على أساس الخطأ و اجب الاثبات
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.