header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج لتنمية الانتباه و أثره على تحسين أساليب التعلم الذاتى و التحصيل الدراسى لدى طلاب منخفضى التحصيل = Effectiveness of a program for attention development and its impact on improving the learning style and academic achievement among low -achievement students / سلمى محمد اديب ؛ إشراف أمين على محمد سليمان : آمنة أحمد سالم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سلمى محمد اديب : 2019Description: 171 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a program for attention development and its impact on improving the learning style and academic achievement among low -achievement students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية التعرف على بناء برنامج لتنمية الانتباه و التأكد من من فاعلية البرنامج المقترح لدى طلاب منخفضى التحصيل فى تحسين أساليب التعلم الذاتى و تحسين التحصيل الدراسى: و تكونت العينة الأساسية من (421) طالب و طالبه بالمرحلة الإعدادية: و اشتملت الأدوات على مقياس الانتباه: و مقياس التعلم الذاتى:اختبار التحصيل الدراسى: البرنامج التدريبى: و أسفرت النتائج عن وجود فروق بين متوسطى درجات القياسين القبلى و البعدى على مقياس الانتباه لدى المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى: و أسفرت أيضا عن توجد فروق بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية والضابطة على مقياس أساليب التعلم الذاتى لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك التحصيل الدراسى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2019.سل.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025715000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2019.سل.ف (Browse shelf(Opens below)) 25715.CD Not for loan 01020100025715000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2019.خض.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تحسين مهارات القراءة و الكتابة لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمملكة العربية السعودية / Cai01.23.09.M.Sc.2019.خض.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تحسين مهارات القراءة و الكتابة لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمملكة العربية السعودية / Cai01.23.09.M.Sc.2019.سل.ف فاعلية برنامج لتنمية الانتباه و أثره على تحسين أساليب التعلم الذاتى و التحصيل الدراسى لدى طلاب منخفضى التحصيل = Effectiveness of a program for attention development and its impact on improving the learning style and academic achievement among low -achievement students / Cai01.23.09.M.Sc.2019.سل.ف فاعلية برنامج لتنمية الانتباه و أثره على تحسين أساليب التعلم الذاتى و التحصيل الدراسى لدى طلاب منخفضى التحصيل = Effectiveness of a program for attention development and its impact on improving the learning style and academic achievement among low -achievement students / Cai01.23.09.M.Sc.2019.مص.ر الرفاه النفسى و المناخ المدرسى فى علاقتهما بالرضا الوظيفى لدى معلمى المرحلة الابتدائية : دراسة تنبؤية = Psychological well-being and school climate and then relationship with job satisfaction for primary school teachers , Predictive study / Cai01.23.09.M.Sc.2019.مص.ر الرفاه النفسى و المناخ المدرسى فى علاقتهما بالرضا الوظيفى لدى معلمى المرحلة الابتدائية : دراسة تنبؤية = Psychological well-being and school climate and then relationship with job satisfaction for primary school teachers , Predictive study / Cai01.23.09.M.Sc.2019.هب.ن نمذجة العلاقات السببية بين التحصيل الدراسى و كل من القلق المعرفى و توجهات الهدف و الانفتاح على الخبرة لدى طلاب المرحلة الثانوية = Causal relationship modeling between academic achievement and both of cognitive anxiety, goal orientation and openness to experience for high school students /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية التعرف على بناء برنامج لتنمية الانتباه و التأكد من من فاعلية البرنامج المقترح لدى طلاب منخفضى التحصيل فى تحسين أساليب التعلم الذاتى و تحسين التحصيل الدراسى: و تكونت العينة الأساسية من (421) طالب و طالبه بالمرحلة الإعدادية: و اشتملت الأدوات على مقياس الانتباه: و مقياس التعلم الذاتى:اختبار التحصيل الدراسى: البرنامج التدريبى: و أسفرت النتائج عن وجود فروق بين متوسطى درجات القياسين القبلى و البعدى على مقياس الانتباه لدى المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى: و أسفرت أيضا عن توجد فروق بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية والضابطة على مقياس أساليب التعلم الذاتى لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك التحصيل الدراسى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.