header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على مهارات طرح الأسئلة لتنمية التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين بدولة الكويت / مريم عبيد عبدالله الرشيدى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : كلير أنور مسعود

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مريم عبيد عبدالله الرشيدى : 2019Description: 245 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Program based on question-asking skills to develop critical thinking among gifted kindergarten children in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تتحدد مشكلة البحث فى إمكانية استخدام برنامج قائم على مهارات طرح الأسئلة لتنمية التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين بدولة الكويت: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تتكون عينة البحث من (10) أطفال (5) خمسة من الذكور و (5) خمسة من الإناث. بمرحلة رياض الأطفال و تتراوح أعمارهم الزمنية من (4-6) سنوات. و اشتملت أدوات البحث على: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء تأليف جون رافن: مقياس الكشف عن الموهوبين فى مرحلة ما قبل المدرسة. (برايد ترجمة سلفيا ريم 2013) : اختبار للتفكير الناقد المصور. (إعداد الباحثة): برنامج مهارات طرح الأسئلة لتنمية التفكير الناقد. (إعداد الباحثة): و أسفرت النتائج على فاعلية البرنامج و نجاحه فى تنمية التفكير الناقد التفكير لدى أطفال الروضة الموهوبين بدولة الكويت: و استمرارية فاعليته فى القياس التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2019.مر.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025747000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2019.مر.ب (Browse shelf(Opens below)) 25747.CD Not for loan 01020100025747000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تتحدد مشكلة البحث فى إمكانية استخدام برنامج قائم على مهارات طرح الأسئلة لتنمية التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين بدولة الكويت: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تتكون عينة البحث من (10) أطفال (5) خمسة من الذكور و (5) خمسة من الإناث. بمرحلة رياض الأطفال و تتراوح أعمارهم الزمنية من (4-6) سنوات. و اشتملت أدوات البحث على: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء تأليف جون رافن: مقياس الكشف عن الموهوبين فى مرحلة ما قبل المدرسة. (برايد ترجمة سلفيا ريم 2013) : اختبار للتفكير الناقد المصور. (إعداد الباحثة): برنامج مهارات طرح الأسئلة لتنمية التفكير الناقد. (إعداد الباحثة): و أسفرت النتائج على فاعلية البرنامج و نجاحه فى تنمية التفكير الناقد التفكير لدى أطفال الروضة الموهوبين بدولة الكويت: و استمرارية فاعليته فى القياس التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image