أثر التدريب على مهارات الحكمة الإختبارية فى خفض قلق الاختبار و تحسين نواتج التعلم لذوى صعوبات التعلم فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة / سارة السيد محى عبدالعظيم محمد ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : أمانى سعيدة سيد إبراهيم
Material type:
- The effects of test-wieseness skills training in reducing test anxiety and increasing learning outcomes in learning disabilities in terms of item response theory [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2019.سا.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025785000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2019.سا.أ (Browse shelf(Opens below)) | 25785.CD | Not for loan | 01020100025785000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر برنامج تدريبى لمهارات الحكمة الاختبارية فى خفض قلق الاختبار و تحسين نواتج التعلم لذوى صعوبات التعلم فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة: و لتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة مجموعة من الأدوات بعد التحقق من مؤشرات صدقها وثباتها: و تم تحديد عينة ذوى صعوبات التعلم من الصف الأول الإعدادى و تشخيصهم بنظرية (أى آر تى) على عينة تدريج قوامها (1254) تلميذ و تلميذة: و فى ضوء النموذج ثلاثى البارامتر و ذلك بعد التحقق من افتراضات النموذج و الخصائص السيكومتريه لهم: و بمحك التباعد بين متوسطى قدرتى التحصيل و الذكاء تم الوصول للعينة التجريبية للدراسة و التحقق من التكافؤ بين كل من العينة التجريبية و الضابطة البالغ كل منهما (12) تلميذ و تلميذة: و اسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب المجموعة التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج فى كل من مهارات الحكمة الاختبارية و نواتج التعلم:وكانت الفروق لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية مقارنة بالقبلى: بينما كانت الفروق لصالح متوسط رتب المجموعة الضابطة فى ارتفاع قلق الاختبار و كانت الفروق فى ذلك المتغير لصالح الاتجاه القبلى مقارنه بالبعدى للمجموعة التجريبية: بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على متغيرات الدراسة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.