header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر التدريب على مهارات الحكمة الإختبارية فى خفض قلق الاختبار و تحسين نواتج التعلم لذوى صعوبات التعلم فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة / سارة السيد محى عبدالعظيم محمد ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : أمانى سعيدة سيد إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سارة السيد محى عبدالعظيم محمد : 2019Description: 395ص ؛ 25سمOther title:
  • The effects of test-wieseness skills training in reducing test anxiety and increasing learning outcomes in learning disabilities in terms of item response theory [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى معرفة أثر برنامج تدريبى لمهارات الحكمة الاختبارية فى خفض قلق الاختبار و تحسين نواتج التعلم لذوى صعوبات التعلم فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة: و لتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة مجموعة من الأدوات بعد التحقق من مؤشرات صدقها وثباتها: و تم تحديد عينة ذوى صعوبات التعلم من الصف الأول الإعدادى و تشخيصهم بنظرية (أى آر تى) على عينة تدريج قوامها (1254) تلميذ و تلميذة: و فى ضوء النموذج ثلاثى البارامتر و ذلك بعد التحقق من افتراضات النموذج و الخصائص السيكومتريه لهم: و بمحك التباعد بين متوسطى قدرتى التحصيل و الذكاء تم الوصول للعينة التجريبية للدراسة و التحقق من التكافؤ بين كل من العينة التجريبية و الضابطة البالغ كل منهما (12) تلميذ و تلميذة: و اسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب المجموعة التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج فى كل من مهارات الحكمة الاختبارية و نواتج التعلم:وكانت الفروق لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية مقارنة بالقبلى: بينما كانت الفروق لصالح متوسط رتب المجموعة الضابطة فى ارتفاع قلق الاختبار و كانت الفروق فى ذلك المتغير لصالح الاتجاه القبلى مقارنه بالبعدى للمجموعة التجريبية: بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على متغيرات الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2019.سا.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025785000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2019.سا.أ (Browse shelf(Opens below)) 25785.CD Not for loan 01020100025785000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2019.خا.أ أثر برنامج تدريبى قائم على استراتيجيات تعديل السلوك فى تنمية المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى لدى الطفل الذاتوى / Cai01.23.09.Ph.D.2019.خا.أ أثر برنامج تدريبى قائم على استراتيجيات تعديل السلوك فى تنمية المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى لدى الطفل الذاتوى / Cai01.23.09.Ph.D.2019.سا.أ أثر التدريب على مهارات الحكمة الإختبارية فى خفض قلق الاختبار و تحسين نواتج التعلم لذوى صعوبات التعلم فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة / Cai01.23.09.Ph.D.2019.سا.أ أثر التدريب على مهارات الحكمة الإختبارية فى خفض قلق الاختبار و تحسين نواتج التعلم لذوى صعوبات التعلم فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة / Cai01.23.09.Ph.D.2019.ضح.أ أثر استخدام استراتيجيات المواجهة فى تنمية جودة الحياة و دافعية الإنجاز لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمدرسة الإبتدائية = The effect of a programme for coping strategies in developing quality of life and achievement motivation for pupils with learning disabilities in primary school / Cai01.23.09.Ph.D.2019.ضح.أ أثر استخدام استراتيجيات المواجهة فى تنمية جودة الحياة و دافعية الإنجاز لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمدرسة الإبتدائية = The effect of a programme for coping strategies in developing quality of life and achievement motivation for pupils with learning disabilities in primary school / Cai01.23.09.Ph.D.2019.عا.أ أثر برنامج تدريبى على معينات الذاكرة فى تنمية سرعة و دقة الأداءات الأكاديمية و غير الأكاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليًا - القابلين للتعليم /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى معرفة أثر برنامج تدريبى لمهارات الحكمة الاختبارية فى خفض قلق الاختبار و تحسين نواتج التعلم لذوى صعوبات التعلم فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة: و لتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة مجموعة من الأدوات بعد التحقق من مؤشرات صدقها وثباتها: و تم تحديد عينة ذوى صعوبات التعلم من الصف الأول الإعدادى و تشخيصهم بنظرية (أى آر تى) على عينة تدريج قوامها (1254) تلميذ و تلميذة: و فى ضوء النموذج ثلاثى البارامتر و ذلك بعد التحقق من افتراضات النموذج و الخصائص السيكومتريه لهم: و بمحك التباعد بين متوسطى قدرتى التحصيل و الذكاء تم الوصول للعينة التجريبية للدراسة و التحقق من التكافؤ بين كل من العينة التجريبية و الضابطة البالغ كل منهما (12) تلميذ و تلميذة: و اسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب المجموعة التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج فى كل من مهارات الحكمة الاختبارية و نواتج التعلم:وكانت الفروق لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية مقارنة بالقبلى: بينما كانت الفروق لصالح متوسط رتب المجموعة الضابطة فى ارتفاع قلق الاختبار و كانت الفروق فى ذلك المتغير لصالح الاتجاه القبلى مقارنه بالبعدى للمجموعة التجريبية: بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على متغيرات الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image