header
Image from OpenLibrary

الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية و علاقته بالعزلة الاجتماعية لدى طفل ما قبل المدرسة / دينا أحمد طه إسماعيل ؛ إشراف شحاته سليمان محمد سليمان : نجاة فتحى سعيد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : دينا أحمد طه إسماعيل : 2019Description: 100ص ؛ 25سمOther title:
  • The excessive use of smart devices and its relationship to the social isolation of pre-school children [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت الدراسة إلى تحقيق الأهداف التالية: التعرف على طبيعة العلاقة بين الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية و بين العزلة الاجتماعية لدى أطفال ما قبل المدرسة. التعرف على طبيعة الفروق فى العزلة الاجتماعية الناتجة عن الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية لدى أطفال ما قبل المدرسة تبعا للنوع (ذكور - إناث). و تكونت عينة الدراسة من (60) طفل و طفلة من أطفال المستوي ثانى روضة (كى جى2) بمدارس الأمريكان التجريبية بطنطا تراوحت أعمارهم ما بين (6-7) سنوات و تم تقسيمهم إلى (30) ذكور و (30) إناث. و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى المقارن الذى يقوم بوصف ما هو كائن وجمع البيانات عنه كما يهتم بتناول دراسة العلاقة بين الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية و علاقته بالعزلة الاجتماعية لدى أطفال ما قبل المدرسة ودراسة الفروق بين أفراد العينة تبعاً لمتغير النوع. و قد تم استخدام الادوات التالية اختبار بينيه الصورة الخامسة تقنين ابو محمود النيل 2011. و مقياس المستوى الاقتصادى الاجتماعى اعداد ابراهيم قشقوش و عبدالعزيز الشخص 1988و مقياس العزلة الاجتماعية (إعداد عادل محمد عبد الله: 2008. و اسفرت الدراسة عن النتائج التالية: وجود علاقة ارتباطية موجبة بين الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية و بين العزلة الاجتماعية لدى أطفال ما قبل المدرسة. لا توجد فروق بين متوسطات درجات الذكور و الإناث لأطفال المجموعة التجريبية المستخدمين للأجهزة الذكية بشكل مفرط من حيث العزلة الاجتماعية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.دي.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025857000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.دي.إ (Browse shelf(Opens below)) 25857.CD Not for loan 01020100025857000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت الدراسة إلى تحقيق الأهداف التالية: التعرف على طبيعة العلاقة بين الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية و بين العزلة الاجتماعية لدى أطفال ما قبل المدرسة. التعرف على طبيعة الفروق فى العزلة الاجتماعية الناتجة عن الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية لدى أطفال ما قبل المدرسة تبعا للنوع (ذكور - إناث). و تكونت عينة الدراسة من (60) طفل و طفلة من أطفال المستوي ثانى روضة (كى جى2) بمدارس الأمريكان التجريبية بطنطا تراوحت أعمارهم ما بين (6-7) سنوات و تم تقسيمهم إلى (30) ذكور و (30) إناث. و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى المقارن الذى يقوم بوصف ما هو كائن وجمع البيانات عنه كما يهتم بتناول دراسة العلاقة بين الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية و علاقته بالعزلة الاجتماعية لدى أطفال ما قبل المدرسة ودراسة الفروق بين أفراد العينة تبعاً لمتغير النوع. و قد تم استخدام الادوات التالية اختبار بينيه الصورة الخامسة تقنين ابو محمود النيل 2011. و مقياس المستوى الاقتصادى الاجتماعى اعداد ابراهيم قشقوش و عبدالعزيز الشخص 1988و مقياس العزلة الاجتماعية (إعداد عادل محمد عبد الله: 2008. و اسفرت الدراسة عن النتائج التالية: وجود علاقة ارتباطية موجبة بين الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية و بين العزلة الاجتماعية لدى أطفال ما قبل المدرسة. لا توجد فروق بين متوسطات درجات الذكور و الإناث لأطفال المجموعة التجريبية المستخدمين للأجهزة الذكية بشكل مفرط من حيث العزلة الاجتماعية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.