برنامج تدريبى لتنمية الوظائف التنفيذية و أثره فى خفض سلوك التنمر لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفكرية و ضعاف السمع = Training program to develop executive functions and its impact in reducing of bullying behavior to children with intellectual disability and with hard hearing / أشرف لطفى عبدالحفيظ حمدان ؛ إشراف حمدى شحاتة عرقوب : صفاء محمد بحيرى : أيمن سالم عبدالله
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أشرف لطفى عبدالحفيظ حمدان : 2019Description: 198 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:- Training program to develop executive functions and its impact in reducing of bullying behavior to children with intellectual disability and with hard hearing [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.Ph.D.2019.أش.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025878000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.Ph.D.2019.أش.ب (Browse shelf(Opens below)) | 25878.CD | Not for loan | 01020100025878000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الدراسة الى تنمية الوظائف التنفيذية: و قياس اثر ذلك فى خفض سلوك التنمر لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفكرية و ضعاف السمع: و تكونت عينة الدراسة من (10) من الأطفال ذوى الإعاقة الفكرية ممن يتراوح أعمارهم من (9-12) عاما و بمعامل ذكاء يتراوح بين (50-70) على مقياس ستانفورد بينيه، و عدد (10) من الأطفال ضعاف السمع ممن يتراوح الفقدان السمعى لديهم من (26-40) ديسبل و أعمارهم من (9-12) عاما، و تكونت أدوات الدراسة من مقياس ستانفورد - بينية للذكاء (الصورة الخامسة)، مقياس السلوك التكيفى لفاينالند، مقياس المستوى الإجتماعى و الإقتصادى، مقياس الوظائف التنفيذية للأطفال ذوى الإعاقة الفكرية، مقياس الوظائف التنفيذية للأطفال ضعاف السمع، مقياس سلوك التنمر للأطفال ذوى الإعاقة الفكرية، مقياس سلوك التنمر للأطفال ضعاف السمع، و البرنامج التدريبى، و أسفرت أهم نتائج الدارسة عن وجود تحسن واضح للمجموعتين التجريبيتين فى القياس البعدى على مقياس الوظائف التنفيذية، و انخفاض سلوك التنمر لدى المجموعتين التجريبيتين، بنسب مختلفة، وجود فروق دالة إحصائى بين ذوى الإعاقة الفكرية و ضعاف السمع لصالح ضعاف السمع فى القياس البعدى على مقياس الوظائف التنفيذية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.