فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية / أحمد مصطفى محمد متولى ؛ إشراف شحاتة سليمان محمد سليمان : نجاة فتحى سعيد
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد مصطفى محمد متولى : 2019Description: 213ص ؛ 25سمOther title:- Effectiveness of a program based on applied behavior analysis strategies to develop social interaction skills for children with autism spectrum disorder [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2019.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025948000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2019.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) | 25948.CD | Not for loan | 01020100025948000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة إلى استخدام برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية. و التحقق من فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية. و قد استخدم الباحث التصميم شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة و قياس قبلى و بعدى و تكونت العينة عدد (8) من أطفال جمعية التأهيل الاجتماعى للمعاقين ذى اضطراب طيف الذاتوية مرتفعى الأداء نسبة ذكائهم تراوحت بين (100-110) درجة وكانت نسبة معدل اضطراب طيف التوحد لديهم يتراوح بين (82- 88) و كان هذا العدد هم عينة الدراسة الحالية كمجموعة تجريبية واحدة. و اعتمد الباحث على الأدوات التالية اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء لـ(جون رافن). تعريب و تقنين/ عماد أحمد حسن على: 2016) و مقياس جليام لتقدير الذاتوية. (تعريب عادل عبدالله: 2005) و مقياس التفاعل الاجتماعى (إعداد الباحث). و برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعيى للأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية إعداد الباحث و أسفرت نتائج الدراسة عن: فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.