header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية / أحمد مصطفى محمد متولى ؛ إشراف شحاتة سليمان محمد سليمان : نجاة فتحى سعيد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد مصطفى محمد متولى : 2019Description: 213ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a program based on applied behavior analysis strategies to develop social interaction skills for children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت الدراسة إلى استخدام برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية. و التحقق من فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية. و قد استخدم الباحث التصميم شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة و قياس قبلى و بعدى و تكونت العينة عدد (8) من أطفال جمعية التأهيل الاجتماعى للمعاقين ذى اضطراب طيف الذاتوية مرتفعى الأداء نسبة ذكائهم تراوحت بين (100-110) درجة وكانت نسبة معدل اضطراب طيف التوحد لديهم يتراوح بين (82- 88) و كان هذا العدد هم عينة الدراسة الحالية كمجموعة تجريبية واحدة. و اعتمد الباحث على الأدوات التالية اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء لـ(جون رافن). تعريب و تقنين/ عماد أحمد حسن على: 2016) و مقياس جليام لتقدير الذاتوية. (تعريب عادل عبدالله: 2005) و مقياس التفاعل الاجتماعى (إعداد الباحث). و برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعيى للأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية إعداد الباحث و أسفرت نتائج الدراسة عن: فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025948000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) 25948.CD Not for loan 01020100025948000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت الدراسة إلى استخدام برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية. و التحقق من فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية. و قد استخدم الباحث التصميم شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة و قياس قبلى و بعدى و تكونت العينة عدد (8) من أطفال جمعية التأهيل الاجتماعى للمعاقين ذى اضطراب طيف الذاتوية مرتفعى الأداء نسبة ذكائهم تراوحت بين (100-110) درجة وكانت نسبة معدل اضطراب طيف التوحد لديهم يتراوح بين (82- 88) و كان هذا العدد هم عينة الدراسة الحالية كمجموعة تجريبية واحدة. و اعتمد الباحث على الأدوات التالية اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء لـ(جون رافن). تعريب و تقنين/ عماد أحمد حسن على: 2016) و مقياس جليام لتقدير الذاتوية. (تعريب عادل عبدالله: 2005) و مقياس التفاعل الاجتماعى (إعداد الباحث). و برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعيى للأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية إعداد الباحث و أسفرت نتائج الدراسة عن: فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.