فاعلية برنامج قائم على المشاركة الوالدية لتنمية المهارات المعرفية و اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغوياً / لمياء ابراهيم اسماعيل محمود ؛ إشراف شحاته سليمان محمد : هند إسماعيل إمبابى
Material type:
- Effectiveness of a program based on the parent{u2019}s participation to develop the cognitive and linguistic skills for children with language delay [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2019.لم.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025988000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2019.لم.ف (Browse shelf(Opens below)) | 25988.CD | Not for loan | 01020100025988000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.03.M.Sc.2019.كا.ب برنامج لإثراء المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة الموهوب علمياً / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.كا.ب برنامج لإثراء المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة الموهوب علمياً / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.لم.ف فاعلية برنامج قائم على المشاركة الوالدية لتنمية المهارات المعرفية و اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغوياً / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.لم.ف فاعلية برنامج قائم على المشاركة الوالدية لتنمية المهارات المعرفية و اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغوياً / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.مح.إ إستخدام الألعاب التعليمية لتنمية مهارات تكوين المفاهيم لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.مح.إ إستخدام الألعاب التعليمية لتنمية مهارات تكوين المفاهيم لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / | Cai01.26.03.M.Sc.2019.مح.ب برنامج تدخل مبكر باستخدام أنشطة منتسورى لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويًا / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفوله المبكرة - قسم العلوم النفسية
أجريت الدراسة الحالية بهدف إعداد برنامج قائم على المشاركة الوالدية لتنمية المهارات المعرفية و اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغوياً: و طبق على عينة من (30) طفلاً أعمارهم (4-6) سنوات: فى مجموعتين مجموعتين تجريبية و ضابطة، كل منهما (15) طفلاً، و أولياء أمور المجموعة التجريبية (15) شخصاً: منهم (11) أم: و (2) أب وجد وجدة: و استخدم مقياس ستانفورد بينية (الصورة 5) لقياس مستوى المعرفة، و إختبار اللوتس الألكترونى لقياس اللغة: و البرنامج المشار إليه (إعداد الباحثة). و قد توصلت النتائج إلى أنه: حقق البرنامج نمواً كبيراً معرفياً و لغوياً لدى أطفال المجموعة التجريبية مقارنةً بالضابطة (وجود فرق معنوى إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعتين). تحقق نمو معرفى و لغوى ملحوظ للمجموعة التجريبية (وجود فرق معنوى إحصائياً بين متوسط الدرجات قبل و بعد تطبيق البرنامج). لم يحدث أى تغيير معنوى فى متوسط درجات أطفال التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى من حيث مستوى المهارات المعرفية و اللغوية على مقاييس الدراسة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.