header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على المشاركة الوالدية لتنمية المهارات المعرفية و اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغوياً / لمياء ابراهيم اسماعيل محمود ؛ إشراف شحاته سليمان محمد : هند إسماعيل إمبابى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : لمياء ابراهيم اسماعيل محمود : 2019Description: 201 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a program based on the parent{u2019}s participation to develop the cognitive and linguistic skills for children with language delay [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفوله المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: أجريت الدراسة الحالية بهدف إعداد برنامج قائم على المشاركة الوالدية لتنمية المهارات المعرفية و اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغوياً: و طبق على عينة من (30) طفلاً أعمارهم (4-6) سنوات: فى مجموعتين مجموعتين تجريبية و ضابطة، كل منهما (15) طفلاً، و أولياء أمور المجموعة التجريبية (15) شخصاً: منهم (11) أم: و (2) أب وجد وجدة: و استخدم مقياس ستانفورد بينية (الصورة 5) لقياس مستوى المعرفة، و إختبار اللوتس الألكترونى لقياس اللغة: و البرنامج المشار إليه (إعداد الباحثة). و قد توصلت النتائج إلى أنه: حقق البرنامج نمواً كبيراً معرفياً و لغوياً لدى أطفال المجموعة التجريبية مقارنةً بالضابطة (وجود فرق معنوى إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعتين). تحقق نمو معرفى و لغوى ملحوظ للمجموعة التجريبية (وجود فرق معنوى إحصائياً بين متوسط الدرجات قبل و بعد تطبيق البرنامج). لم يحدث أى تغيير معنوى فى متوسط درجات أطفال التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى من حيث مستوى المهارات المعرفية و اللغوية على مقاييس الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.لم.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025988000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.لم.ف (Browse shelf(Opens below)) 25988.CD Not for loan 01020100025988000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2019.كا.ب برنامج لإثراء المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة الموهوب علمياً / Cai01.26.03.M.Sc.2019.كا.ب برنامج لإثراء المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة الموهوب علمياً / Cai01.26.03.M.Sc.2019.لم.ف فاعلية برنامج قائم على المشاركة الوالدية لتنمية المهارات المعرفية و اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغوياً / Cai01.26.03.M.Sc.2019.لم.ف فاعلية برنامج قائم على المشاركة الوالدية لتنمية المهارات المعرفية و اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغوياً / Cai01.26.03.M.Sc.2019.مح.إ إستخدام الألعاب التعليمية لتنمية مهارات تكوين المفاهيم لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2019.مح.إ إستخدام الألعاب التعليمية لتنمية مهارات تكوين المفاهيم لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2019.مح.ب برنامج تدخل مبكر باستخدام أنشطة منتسورى لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويًا /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفوله المبكرة - قسم العلوم النفسية

أجريت الدراسة الحالية بهدف إعداد برنامج قائم على المشاركة الوالدية لتنمية المهارات المعرفية و اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغوياً: و طبق على عينة من (30) طفلاً أعمارهم (4-6) سنوات: فى مجموعتين مجموعتين تجريبية و ضابطة، كل منهما (15) طفلاً، و أولياء أمور المجموعة التجريبية (15) شخصاً: منهم (11) أم: و (2) أب وجد وجدة: و استخدم مقياس ستانفورد بينية (الصورة 5) لقياس مستوى المعرفة، و إختبار اللوتس الألكترونى لقياس اللغة: و البرنامج المشار إليه (إعداد الباحثة). و قد توصلت النتائج إلى أنه: حقق البرنامج نمواً كبيراً معرفياً و لغوياً لدى أطفال المجموعة التجريبية مقارنةً بالضابطة (وجود فرق معنوى إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعتين). تحقق نمو معرفى و لغوى ملحوظ للمجموعة التجريبية (وجود فرق معنوى إحصائياً بين متوسط الدرجات قبل و بعد تطبيق البرنامج). لم يحدث أى تغيير معنوى فى متوسط درجات أطفال التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى من حيث مستوى المهارات المعرفية و اللغوية على مقاييس الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.