إطالة مرحلة الإلزام بمصر فى ضوء المتطلبات المحلية و السياق العالمى / محمود سيد شلجامى عبدالرحمن ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : دعاء عثمان عزمى
Material type:
- The obligatory stage in Egypt in light of local requirements and the global context [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2019.مح.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026008000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2019.مح.إ (Browse shelf(Opens below)) | 26008.CD | Not for loan | 01020100026008000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.23.02.M.Sc.2019.ري.أ أساليب إدارة الصراع فى الأقسام العلمية بالجامعات المصرية : دراسة ميدانية / | Cai01.23.02.M.Sc.2019.شر.د دراسة تقويمية للقرائية بالمرحلة الابتدائية فى مصر = Evaluation study of primary reading in Egypt / | Cai01.23.02.M.Sc.2019.شر.د دراسة تقويمية للقرائية بالمرحلة الابتدائية فى مصر = Evaluation study of primary reading in Egypt / | Cai01.23.02.M.Sc.2019.مح.إ إطالة مرحلة الإلزام بمصر فى ضوء المتطلبات المحلية و السياق العالمى / | Cai01.23.02.M.Sc.2019.مح.إ إطالة مرحلة الإلزام بمصر فى ضوء المتطلبات المحلية و السياق العالمى / | Cai01.23.02.M.Sc.2019.نو.أ أسس تنمية التذوق الجمالى لدى طلاب الجامعات فى مصر فى ضوء مبادئ علم الجمال / | Cai01.23.02.M.Sc.2019.نو.أ أسس تنمية التذوق الجمالى لدى طلاب الجامعات فى مصر فى ضوء مبادئ علم الجمال / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة الى تعرف المرحلة الالزامية بمصر و تطورها و تعرف المتطلبات اللازمة لإطالتها حيث أنها من القضايا الرئيسة التى تثير تساولات كثيرة حولها لتأثيرها على العملية التعليمية ككل: كما هدفت الى تعرف ما ذكره السياق العالمى فى المواثيق و المؤتمرات و الدساتير العالمية بشأن الإلزام كحق من حقوق الانسان و ضرورة إطالته لما لها من دور فى إصلاح العملية التعليمية واحد الضمانات الاساسية للتنمية المجتمعية سواء إجتماعيا او إقتصاديا او ثقافيا. و قد أستخدمت الدراسة المنهج الوصفى: و أشار النتائج الى ضرورة تحقيق متطلبات عملية الأطالة للمرحلة الالزامية بداية من إعداد معلم كفء معد اكاديميا و تربويا و ثقافيا يتمكن من مواجهة الظروف المتغيرة للبيئة التعليمية و التكيف مع المستجدات: و ضرورة تطوير المناهج و الأبنية المدرسية و دعمهما بالوسائل التكنولوجية التى تعد المتطلب الرئيسى للعصر الحديث في المنظومة التعليمية و الاجتماعية ككل: و تحقيق كافة المتطلبات يتوقف على المتطلب الاخير و هو التمويل الذى يعد النواة الرئيسية للمنظمة التعليمية و بخاصة فى هذة المرحلة المهمة التى يبنى عليها النظام التعليمي. و تم تقديم تصور مقترح لهذة المتطلبات لتحقيق إطالة المرحلة الإلزامية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.