header
Image from OpenLibrary

لتقييم الاضطرابات النمائية الناجمة عن حالات الإصابة الدماغية PEP3 فاعلية استخدام البروفيل النفسى التربوى / هنادى صابر فرغلى خليل ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : هبة إسماعيل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هنادى صابر فرغلى خليل : 2019Description: 113 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of using psycho- educational profile PEP3 in assessing developmental disorder in cerebral palsy cases [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية استخدام البروفيل النفسى التربوى (PEP3) فى تشخيص و تقييم حالات الأطفال ذوى الإصابة الدماغية: و تكونت عينة الدراسة من عدد (20) طفلا ً مقسمين إلى (10) من ذوى الإصابة الدماغية البسيطة: و (10) من ذوى الإصابة الدماغية المتوسطة: تتراوح أعمارهم ما بين (5-7) سنوات: مختارين من عدد من مراكز التربية الفكرية - بالإسكندرية: (مركز نور الحياه الخاصة - و المركز التربوى لعلاج صعوبات التعلم و اضطرابات الكلام)؛ حيث توافرت بهم عينات كافية من الأطفال ذوى الإصابة الدماغية: و استخدمت الباحثة فى الدراسة المنهج الوصفي: و طبقت الباحثة على عينة الدراسة البروفيل النفسى التربوى (بى إى بى3) (إسكوبلير: 2005) (ترجمة و تعريب: نبيل حميدان: 2008): و أسفرت النتائج عن: "توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى أبعاد مقياس الملف النفسى التربوى وفقًا لطبيعة العينة (أطفال ذوى اصابة دماغية بسيطة: أطفال ذوى اصابة دماغية متوسطة) فى اتجاه الأطفال ذوى الاصابة البسيطة". يختلف شكل الصفحة النفسية لدى الأطفال ذوى الاصابة الدماغية البسيطة عن شكل الصفحة النفسية لدى الأطفال ذوى الاصابة الدماغية المتوسطة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.هن.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026039000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.هن.ف (Browse shelf(Opens below)) 26039.CD Not for loan 01020100026039000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2019.ها.ب برنامج إرشادى لتخفيف بعض الوجدانات السالبة لدى عينه من أطفال لأبوين مطلقين / Cai01.26.03.M.Sc.2019.ها.د دراسة تتبعية لصورة الجسم لدى أطفال زارعى القوْقعة / Cai01.26.03.M.Sc.2019.ها.د دراسة تتبعية لصورة الجسم لدى أطفال زارعى القوْقعة / Cai01.26.03.M.Sc.2019.هن.ف لتقييم الاضطرابات النمائية الناجمة عن حالات الإصابة الدماغية PEP3 فاعلية استخدام البروفيل النفسى التربوى / Cai01.26.03.M.Sc.2019.هن.ف لتقييم الاضطرابات النمائية الناجمة عن حالات الإصابة الدماغية PEP3 فاعلية استخدام البروفيل النفسى التربوى / Cai01.26.03.M.Sc.2019.هن.ف فاعلية برنامج إرشادى لتنمية مهارات التآزر البصرى الحركى لذوى قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد / Cai01.26.03.M.Sc.2019.هن.ف فاعلية برنامج إرشادى لتنمية مهارات التآزر البصرى الحركى لذوى قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية استخدام البروفيل النفسى التربوى (PEP3) فى تشخيص و تقييم حالات الأطفال ذوى الإصابة الدماغية: و تكونت عينة الدراسة من عدد (20) طفلا ً مقسمين إلى (10) من ذوى الإصابة الدماغية البسيطة: و (10) من ذوى الإصابة الدماغية المتوسطة: تتراوح أعمارهم ما بين (5-7) سنوات: مختارين من عدد من مراكز التربية الفكرية - بالإسكندرية: (مركز نور الحياه الخاصة - و المركز التربوى لعلاج صعوبات التعلم و اضطرابات الكلام)؛ حيث توافرت بهم عينات كافية من الأطفال ذوى الإصابة الدماغية: و استخدمت الباحثة فى الدراسة المنهج الوصفي: و طبقت الباحثة على عينة الدراسة البروفيل النفسى التربوى (بى إى بى3) (إسكوبلير: 2005) (ترجمة و تعريب: نبيل حميدان: 2008): و أسفرت النتائج عن: "توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى أبعاد مقياس الملف النفسى التربوى وفقًا لطبيعة العينة (أطفال ذوى اصابة دماغية بسيطة: أطفال ذوى اصابة دماغية متوسطة) فى اتجاه الأطفال ذوى الاصابة البسيطة". يختلف شكل الصفحة النفسية لدى الأطفال ذوى الاصابة الدماغية البسيطة عن شكل الصفحة النفسية لدى الأطفال ذوى الاصابة الدماغية المتوسطة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.