header
Image from OpenLibrary

استخدام المواطن المصرى لمواقع التواصل الاجتماعى : فى ضوء معايير نظرية المسئولية الاجتماعية / سحر محمد صوفى ؛ إشراف بركات عبدالعزيز عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سحر محمد صوفى : 2019Description: 235ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The use of egyptian citizen of the social media websites with respect to the standards of social responsibility theory [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين المسئولية الاجتماعية لدى الأفراد و القيم الممارسة التى تعكس المسئولية أثناء استخدام المواطن لمواقع التواصل الاجتماعى فى ضوء معايير نظرية المسئولية الاجتماعية: و قد طبقت الدراسة على عينة عمدية من الجمهور المصرى مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى: مكونة من 400 مفردة: بواقع 200 مفردة للذكور و200 مفردة من الإناث: و تم استخدام المنهج المسحى: و تم استخدام نظرية المسئولية الاجتماعية كإطار نظرى للدراسة. و من أهم النتائج التى أظهرتها الدراسة: أكدت نتائج الدراسة أن عيِّنة الدراسة تفضل كلاً من موقعى يوتيوب: فيسبوك: واتساب: و قد جاءوا فى مقدمة اختيارات الجمهور. كما بينت الدراسة أنَّ من أهم أسباب انتشار مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير هو سهولة الاستخدام: مواكبة التقدم العلمى و التكنولوجى: وسيلة اتصال عالميَّة: و عدم وجود رقابة بها. و أكدت الدراسة أن من أهم الآثار الإيجابيَّة لمواقع التواصل الاجتماعى سهولة التواصل مع الأخرين فى مختلف أنحاء العالم: أمكانية المشاركة و التعبير و أبداء الرأى بحرية: تساعد على نشر السلام بين الأديان و الشعوب. و خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات منها التوعيَّة المستمرة لأولياء الأمور بمدى خطورة مواقع التواصل الاجتماعى و أثرها السلبى على أطفالهم: و كيفية توجيههم نحو الاستخدام الأمثل لها: و الاستفادة منها كى تصبح أداة تواصل فاعلة فى المجتمع. تحديث منظومة الإعلام الجديد و خصوصاً مواقع التواصل الاجتماعى على مستوى الضبط التشريعى و الضبط الذاتى و المتابعة المجتمعيَّة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2019.سح.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026051000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2019.سح.إ (Browse shelf(Opens below)) 26051.CD Not for loan 01020100026051000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.01.Ph.D.2019.را.م مصداقية القنوات التليفزيونية حسب مدركات القائم بالاتصال و النخبة والجمهور فى الأردن / Cai01.15.01.Ph.D.2019.را.م مصداقية القنوات التليفزيونية حسب مدركات القائم بالاتصال و النخبة والجمهور فى الأردن / Cai01.15.01.Ph.D.2019.سح.إ استخدام المواطن المصرى لمواقع التواصل الاجتماعى : فى ضوء معايير نظرية المسئولية الاجتماعية / Cai01.15.01.Ph.D.2019.سح.إ استخدام المواطن المصرى لمواقع التواصل الاجتماعى : فى ضوء معايير نظرية المسئولية الاجتماعية / Cai01.15.01.Ph.D.2019.شى.م المعالجة الإخبارية لقضايا الاقتصاد المصرى فى القنوات الإخبارية: و المواقع الإلكترونية المصرية: و علاقاتها بتقييم الجمهور لأداء الحكومة / Cai01.15.01.Ph.D.2019.شى.م المعالجة الإخبارية لقضايا الاقتصاد المصرى فى القنوات الإخبارية: و المواقع الإلكترونية المصرية: و علاقاتها بتقييم الجمهور لأداء الحكومة / Cai01.15.01.Ph.D.2019.عا.خ الخطاب السياسى فى القنوات الفضائية اليمنية و علاقته باتجاهات الشباب السياسية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين المسئولية الاجتماعية لدى الأفراد و القيم الممارسة التى تعكس المسئولية أثناء استخدام المواطن لمواقع التواصل الاجتماعى فى ضوء معايير نظرية المسئولية الاجتماعية: و قد طبقت الدراسة على عينة عمدية من الجمهور المصرى مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى: مكونة من 400 مفردة: بواقع 200 مفردة للذكور و200 مفردة من الإناث: و تم استخدام المنهج المسحى: و تم استخدام نظرية المسئولية الاجتماعية كإطار نظرى للدراسة. و من أهم النتائج التى أظهرتها الدراسة: أكدت نتائج الدراسة أن عيِّنة الدراسة تفضل كلاً من موقعى يوتيوب: فيسبوك: واتساب: و قد جاءوا فى مقدمة اختيارات الجمهور. كما بينت الدراسة أنَّ من أهم أسباب انتشار مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير هو سهولة الاستخدام: مواكبة التقدم العلمى و التكنولوجى: وسيلة اتصال عالميَّة: و عدم وجود رقابة بها. و أكدت الدراسة أن من أهم الآثار الإيجابيَّة لمواقع التواصل الاجتماعى سهولة التواصل مع الأخرين فى مختلف أنحاء العالم: أمكانية المشاركة و التعبير و أبداء الرأى بحرية: تساعد على نشر السلام بين الأديان و الشعوب. و خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات منها التوعيَّة المستمرة لأولياء الأمور بمدى خطورة مواقع التواصل الاجتماعى و أثرها السلبى على أطفالهم: و كيفية توجيههم نحو الاستخدام الأمثل لها: و الاستفادة منها كى تصبح أداة تواصل فاعلة فى المجتمع. تحديث منظومة الإعلام الجديد و خصوصاً مواقع التواصل الاجتماعى على مستوى الضبط التشريعى و الضبط الذاتى و المتابعة المجتمعيَّة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.