header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

إستراتيجية مقترحة قائمة على ُمدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات القراءة الإبداعية فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية = A suggested strategy based on linguistic analysis approach to develop creative reading skills in arabic language among preparatory stage pupils / محمد عبدالفتاح جاد الرب وربى ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمد عبدالفتاح جاد الرب وربى : 2019Description: 266ص ؛ 25سمOther title:
  • A suggested strategy based on linguistic analysis approach to develop creative reading skills in arabic language among preparatory stage pupils [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدف البحث إلى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية عن طريق اقتراح إستراتيجية قائمة على ُمدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات القراءة الإبداعية فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. ونظرًا لطبيعة هذا البحث فإن الباحث مزج بين المنهجين الوصفى و شبه التجريبى؛ لحاجة البحث إلى مراجعة البحوث و الدارسات السابقة و الأدبيات التربوية ذات الصلة بالقراءة الإبداعية و التحليل اللغوى؛ للتوصل إلى الإستراتيجية المقترحة القائمة على التحليل اللغوى و استنباط مهارات القراءة الإبداعية المناسبة لتلاميذ المرحلة الإعدادية: كما احتاج البحث إلى المنهج شبه التجريبى لتطبيق الإستراتيجية على مجموعة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و كذلك أدوات البحث و مواده التعليمية. و بعد الانتهاء من تدريس الإستراتيجية و تطبيق الاختبار على مجموعتى البحث تطبيقًا قبليًا و بعديًا: و تحليل نتائج الاختبار؛ توصل الباحث إلى فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على مدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2019.مح.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026058000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2019.مح.إ (Browse shelf(Opens below)) 26058.CD Not for loan 01020100026058000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2019.عم.ا استخدام إستراتيجياتِ القبليات العرفانية لتوظيف القواعد النَحْوِيَّة فى التعبيرِ الكتابى لطلابِ المرحلةِ الثانوية / Cai01.23.01.M.Sc.2019.مح.إ إستراتيجية مقترحة لتنمية مهارات الكفاءة الاتصالية الشفهية فى اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانوية بمدارس المتفوقين فى العلوم و الرياضيات و التكنولوجيا / Cai01.23.01.M.Sc.2019.مح.إ إستراتيجية مقترحة لتنمية مهارات الكفاءة الاتصالية الشفهية فى اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانوية بمدارس المتفوقين فى العلوم و الرياضيات و التكنولوجيا / Cai01.23.01.M.Sc.2019.مح.إ إستراتيجية مقترحة قائمة على ُمدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات القراءة الإبداعية فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية = A suggested strategy based on linguistic analysis approach to develop creative reading skills in arabic language among preparatory stage pupils / Cai01.23.01.M.Sc.2019.مح.إ إستراتيجية مقترحة قائمة على ُمدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات القراءة الإبداعية فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية = A suggested strategy based on linguistic analysis approach to develop creative reading skills in arabic language among preparatory stage pupils / Cai01.23.01.M.Sc.2019.مح.ت تصميم اختبار تحديد المستوى فى مهارة التحدث لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى فى ضوء الكفاءة اللغوية = Designing a placement test for speaking skill of non-native of arabic language in the light of linguistic proficiency / Cai01.23.01.M.Sc.2019.مح.ت تصميم اختبار تحديد المستوى فى مهارة التحدث لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى فى ضوء الكفاءة اللغوية = Designing a placement test for speaking skill of non-native of arabic language in the light of linguistic proficiency /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث إلى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية عن طريق اقتراح إستراتيجية قائمة على ُمدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات القراءة الإبداعية فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. ونظرًا لطبيعة هذا البحث فإن الباحث مزج بين المنهجين الوصفى و شبه التجريبى؛ لحاجة البحث إلى مراجعة البحوث و الدارسات السابقة و الأدبيات التربوية ذات الصلة بالقراءة الإبداعية و التحليل اللغوى؛ للتوصل إلى الإستراتيجية المقترحة القائمة على التحليل اللغوى و استنباط مهارات القراءة الإبداعية المناسبة لتلاميذ المرحلة الإعدادية: كما احتاج البحث إلى المنهج شبه التجريبى لتطبيق الإستراتيجية على مجموعة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و كذلك أدوات البحث و مواده التعليمية. و بعد الانتهاء من تدريس الإستراتيجية و تطبيق الاختبار على مجموعتى البحث تطبيقًا قبليًا و بعديًا: و تحليل نتائج الاختبار؛ توصل الباحث إلى فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على مدخل التحليل اللغوى لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image