header
Image from OpenLibrary

بعض سمات الشخصية لدى طلاب الجامعة و علاقتها بإدارة الذات و الاتجاه نحو الدراسة فى ضوء كل من مستوى الطموح الأكاديمى و مستوى الطموح المهنى = Some personality traits among university students and its relation with self-management and attitude towards study in light of academic and vocational aspiration / السيد أحمد عبدالرحيم عبدالمعبود ؛ إشراف سميرة على جعفر أبوغزالة : على السيد أحمد سليمان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : السيد أحمد عبدالرحيم عبدالمعبود : 2019Description: 146ص ؛ 25سمOther title:
  • Some personality traits among university students and its relation with self-management and attitude towards study in light of academic and vocational aspiration [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم الإرشاد النفسى Summary: هدفت الدراسة فى ضوء (مستوى الطموح الأكاديمى و المهنى لدى طلاب الجامعة) إلى التعرف على الفروق بين الذكور و الإناث من طلاب الجامعة فى بعض السمات الشخصية: و الفروق بين الجنسين فى إدارة الذات: و كذلك الفروق بينهما فى متغير الاتجاه نحو الدراسة: و توضيح وكشف العلاقة بين هذه المتغيرات. وقد اتبع الباحث في الدراسة المنهج الوصفي: و قام بتطبيق مقياس (مستوى الطموح الأكاديمى و مقياس مستوى الطموح المهنى) إعداد إبراهيم قشقوش 1975 (بعد أن قام الباحث بإعادة التأكد من خصائصه السيكومترية) على عينة الدراسة (435 طالبًا و طالبة :200 ذكورًا : 235 إناثًا) بكلية الطب جامعة القاهرة فى العام الدراسى (2017 - 2018): و تصنيف الطلاب إلى مستويين (مرتفع و منخفض) على المقياسين: و تطبيق (قائمة العوامل الخمسة الكبرى) تعريب و تقنين بشرى إسماعيل 2013 : و كذلك مقياس إدارة الذات إعداد هويدة حنفى محمود (2012): و مقياس الاتجاه نحو الدراسة إعداد الباحث: ثم قام بإجراء الأساليب الإحصائية المناسبة للدراسة: و استنتاج النتائج: و قد أظهرت نتائج الدراسة: فروقًا بين الجنسين في جميع سمات الشخصية: وإدارة الذات: و الاتجاه نحو الدرسة. وجود علاقة موجبة بين أبعاد قائمة العوامل الخمسة الكبرى و جميع أبعاد إدارة الذات: و جميع أبعاد الاتجاه نحو الدراسة لدى عينة الأفراد مرتفعى و منخفضى الطموح الأكاديمى: و الطموح المهنى. وجود علاقة موجبة بين جميع أبعاد إدارة الذات: و جميع أبعاد الاتجاه نحو الدراسة لدى عينة الأفراد مرتفعى و منخفضى الطموح الأكاديمى: و الطموح المهنى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2019.ال.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026059000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2019.ال.ب (Browse shelf(Opens below)) 26059.CD Not for loan 01020100026059000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم الإرشاد النفسى

هدفت الدراسة فى ضوء (مستوى الطموح الأكاديمى و المهنى لدى طلاب الجامعة) إلى التعرف على الفروق بين الذكور و الإناث من طلاب الجامعة فى بعض السمات الشخصية: و الفروق بين الجنسين فى إدارة الذات: و كذلك الفروق بينهما فى متغير الاتجاه نحو الدراسة: و توضيح وكشف العلاقة بين هذه المتغيرات. وقد اتبع الباحث في الدراسة المنهج الوصفي: و قام بتطبيق مقياس (مستوى الطموح الأكاديمى و مقياس مستوى الطموح المهنى) إعداد إبراهيم قشقوش 1975 (بعد أن قام الباحث بإعادة التأكد من خصائصه السيكومترية) على عينة الدراسة (435 طالبًا و طالبة :200 ذكورًا : 235 إناثًا) بكلية الطب جامعة القاهرة فى العام الدراسى (2017 - 2018): و تصنيف الطلاب إلى مستويين (مرتفع و منخفض) على المقياسين: و تطبيق (قائمة العوامل الخمسة الكبرى) تعريب و تقنين بشرى إسماعيل 2013 : و كذلك مقياس إدارة الذات إعداد هويدة حنفى محمود (2012): و مقياس الاتجاه نحو الدراسة إعداد الباحث: ثم قام بإجراء الأساليب الإحصائية المناسبة للدراسة: و استنتاج النتائج: و قد أظهرت نتائج الدراسة: فروقًا بين الجنسين في جميع سمات الشخصية: وإدارة الذات: و الاتجاه نحو الدرسة. وجود علاقة موجبة بين أبعاد قائمة العوامل الخمسة الكبرى و جميع أبعاد إدارة الذات: و جميع أبعاد الاتجاه نحو الدراسة لدى عينة الأفراد مرتفعى و منخفضى الطموح الأكاديمى: و الطموح المهنى. وجود علاقة موجبة بين جميع أبعاد إدارة الذات: و جميع أبعاد الاتجاه نحو الدراسة لدى عينة الأفراد مرتفعى و منخفضى الطموح الأكاديمى: و الطموح المهنى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.