اتجاهات الخطاب الصحفى لمواقع وكالات الأنباء الأجنبية نحو قضايا القارة الإفريقية خلال عام 2016: دراسة تحليلية مقارنة / زينب فراج عمر محمد ؛ إشراف عواطف عبدالرحمن
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.02.M.Sc.2019.زي.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026202000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.02.M.Sc.2019.زي.إ (Browse shelf(Opens below)) | 26202.CD | Not for loan | 01020100026202000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة
استهدفت الدراسة رصد و تحليل و تفسير سمات و خصائص الخطاب الصحفى لمواقع وكالات أنباء: يونايتد برس انترناشيونال الأمريكية و رويترز البريطانية و الأناضول التركية و شينخوا الصينية المتعلق بقضايا القارة الإفريقية عينة الدراسة و التى تمثلت فى: حركات و جماعات الإسلام السياسى بالقارة الإفريقية و علاقتها بالحراك السياسى و العنف المسلح: و ذلك بالتطبيق على جماعة بوكو حرام النيجيرية: و الجماعات و الحركات المسلحة بجمهورية مالى: و حركة النهضة التونسية: و القضايا الاجتماعية متمثلة فى قضية اللجوء و الهجرة: و القضايا الصحية متمثلة فى انتشار وباء الإيبولا بغرب إفريقيا: مع رصد المصادر التى اعتمد عليها الخطاب و الاطروحات التى قدمها: و مسارات البرهنة التى اعتمدها لتقديم تلك الاطروحات: و القوى الفاعلة التى أبرزها و الأدوار المنسوبة لها: و الأطر المرجعية التى انطلق منها و الأطر الإعلامية التى قدمها من خلالها: و ذلك من خلال تحليل المحتوى الصحفى المنشور باللغة الإنجليزية على مواقع تلك الوكالات خلال العام 2016. تنتمى الدراسة إلى الدراسات الوصفية الكيفية التى تستهدف وصف و تحليل و تفسير خصائص تغطية مواقع وكالات الأنباء الأجنبية عينة الدراسة لقضايا القارة الإفريقية: اعتمدت الدراسة على منهج المسح الإعلامى: و أسلوب المقارنة المنهجية: و اعتمدت فى تفسير نتائجها على مدخل الأطر الإعلامية و مدخل بناء الأجندة. أجريت الدراسة على (1028) مادة صحفية متنوعة منشورة بمواقع الوكالات عينة الدراسة خلال 2016
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.