header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دراسة محددات الإلتزام نحو المجتمعات الإفتراضية للعلامة التجارية و علاقته بالولاء للعلامة التجارية / أحمد صلاح إبراهيم محمد الجزار ؛ إشراف محمد صبحى أحمد حسن : محمد حامد صفوت الشرنوبى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد صلاح إبراهيم محمد الجزار : 2019Description: 133ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The determinants of virtual community commitment and its relationship with brand loyalty [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال Summary: تعاظمت أهمية التسويق الإلكترونى و خصوصا التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعى فى الفترة الأخيرة. يظهر هذا جلياً فى حجم الإنفاق على التسويق الإليكترونى و الذى يقارب ثلثى الإنفاق العالمى على الإعلان فى الفترة من 2017 إلى 2020. بذلك أصبح بناء مجتمع إفتراضى ناجح للعلامات التجارية شيئا ضروريا. يهدف هذا البحث إلى دراسة محددات الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى للعلامة التجارية و علاقته بالولاء للعلامة التجارية. بمراجعة الداراسات السابقة: تبين وجود بعض المحددات التى تستدعى الدراسة لتوضيح مدى تأثيرها على الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى. تتمثل تلك المحددات فى المنافع الوظيفية: المنافع الإجتماعية: المنافع الترفيهية و المكافأة. ذلك إستنادا على نظرية التبادل الإجتماعى: حيث أن حصول أعضاء المجتمعات الإفتراضية للعلامة التجارية على منافع ما من إنضمامهم للمجتمع: سوف يدفعهم لتكوين إلتزام نحو المجتمع الإفتراضى للعلامة التجارية: مما يحفز إلتزام وولاء الأعضاء للعلامة التجارية. تم الإعتماد على عينة غير إحتمالية ميسرة عددها 226 مفردة من أعضاء المجتمعات الإفتراضية للعلامات التجارية للسيارات والنقل التشاركى بمصر عن طريق قوائم الإستقصاء. تم إستخدام أسلوب نمذجة المعادلة الهيكلية لإختبار العلاقات بين متغيرات الدراسة. توصل الباحث إلى المحددات الأكثر تأثيرا على الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى: و هى المنافع الوظيفية: المنافع الترفيهية والمكافأة على التوالى. فيما توصل الباحث إلى عدم وجود علاقة معنوية بين المنافع الإجتماعية و الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى. أظهرت النتائج أيضا وجود علاقة معنوية إيجابية بين الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى و الإلتزام للعلامة التجارية و الولاء لها
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.05.01.M.Sc.2019.أح.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026233000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.05.01.M.Sc.2019.أح.د (Browse shelf(Opens below)) 26233.CD Not for loan 01020100026233000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.05.01.M.Sc.2019.Sa.A Antecedents and consequences of brand authenticity / Cai01.05.01.M.Sc.2019.Sa.I Impact of entrepreneurship education on university students{u2019} entrepreneurial skills and intention / Cai01.05.01.M.Sc.2019.Sa.I Impact of entrepreneurship education on university students{u2019} entrepreneurial skills and intention / Cai01.05.01.M.Sc.2019.أح.د دراسة محددات الإلتزام نحو المجتمعات الإفتراضية للعلامة التجارية و علاقته بالولاء للعلامة التجارية / Cai01.05.01.M.Sc.2019.أح.د دراسة محددات الإلتزام نحو المجتمعات الإفتراضية للعلامة التجارية و علاقته بالولاء للعلامة التجارية / Cai01.05.01.M.Sc.2019.أس.إ إدراك العميل لمدى تبنى المؤسسات المصرفية المصرية لمفهوم مشاركة العميل و أثره على خلق القيمة و رضا العميل / Cai01.05.01.M.Sc.2019.أس.إ إدراك العميل لمدى تبنى المؤسسات المصرفية المصرية لمفهوم مشاركة العميل و أثره على خلق القيمة و رضا العميل /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال

تعاظمت أهمية التسويق الإلكترونى و خصوصا التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعى فى الفترة الأخيرة. يظهر هذا جلياً فى حجم الإنفاق على التسويق الإليكترونى و الذى يقارب ثلثى الإنفاق العالمى على الإعلان فى الفترة من 2017 إلى 2020. بذلك أصبح بناء مجتمع إفتراضى ناجح للعلامات التجارية شيئا ضروريا. يهدف هذا البحث إلى دراسة محددات الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى للعلامة التجارية و علاقته بالولاء للعلامة التجارية. بمراجعة الداراسات السابقة: تبين وجود بعض المحددات التى تستدعى الدراسة لتوضيح مدى تأثيرها على الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى. تتمثل تلك المحددات فى المنافع الوظيفية: المنافع الإجتماعية: المنافع الترفيهية و المكافأة. ذلك إستنادا على نظرية التبادل الإجتماعى: حيث أن حصول أعضاء المجتمعات الإفتراضية للعلامة التجارية على منافع ما من إنضمامهم للمجتمع: سوف يدفعهم لتكوين إلتزام نحو المجتمع الإفتراضى للعلامة التجارية: مما يحفز إلتزام وولاء الأعضاء للعلامة التجارية. تم الإعتماد على عينة غير إحتمالية ميسرة عددها 226 مفردة من أعضاء المجتمعات الإفتراضية للعلامات التجارية للسيارات والنقل التشاركى بمصر عن طريق قوائم الإستقصاء. تم إستخدام أسلوب نمذجة المعادلة الهيكلية لإختبار العلاقات بين متغيرات الدراسة. توصل الباحث إلى المحددات الأكثر تأثيرا على الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى: و هى المنافع الوظيفية: المنافع الترفيهية والمكافأة على التوالى. فيما توصل الباحث إلى عدم وجود علاقة معنوية بين المنافع الإجتماعية و الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى. أظهرت النتائج أيضا وجود علاقة معنوية إيجابية بين الإلتزام نحو المجتمع الإفتراضى و الإلتزام للعلامة التجارية و الولاء لها

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image