header
Image from OpenLibrary

أثر نمط استخدام وحدات التعلم المصغر (كلى/جزئى) من خلال التعلم الجوال فى تنمية نواتج التعلم و دافعية الانجاز لدى طلاب التعليم الثانوى التجارى / منى السيد عبدالسلام محمد ؛ إشراف منال عبدالعال مبارز : رانيا إبراهيم أحمد السيد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منى السيد عبدالسلام محمد : 2019Description: 302ص ؛ 25سمOther title:
  • The impact of using micro learning units techniques (holistic, partial) through mobile learning in the development of learning outcomes and achievement motivation for commercial high school stage students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر نمط استخدام وحدات التعلم المصغر (كلى/جزئى) من خلال التعلم الجوال فى تنمية نواتج التعلم و دافعية الإنجاز لدى طلاب التعليم الثانوى التجارى: و للوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة منهج البحث التجريبى: و مراجعة الأدبيات التربوية السابقة: و التى تتعلق بتصميم نمط استخدام وحدات التعلم المصغر (كلى/جزئى) من خلال التعلم الجوال: و نواتج تعليم مقرر المحاسبة المالية: و الدافعية للانجاز: و تم استخدام نموذج محمد عطية خميس (2015) فى تصميم نمط استخدام وحدات التعلم المصغر (كلى/جزئى) من خلال التعلم الجوال: كما تم إعداد أدوات البحث وهى اختبار تحصيلى معرفى لقياس المهارات المعرفية: و اختبار اداء لقياس الجوانب الأدائية لمقرر المحاسبة المالية للصف الثانى الثانوى التجارى: و مقياس لدافعية الانجاز: و تكونت عينة البحث من (60) طالبة من التعليم الثانوى التجارى من المدرسة الثانوية التجارية - بمحافظة الجيزة: تم تقسيميا إلى مجميوعتين وفقاً للتصميم التجريبى للبحث: و تم إجراء تجربة البحث و تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج (إس بى إس إس فى25): و توصلت أهم النتائج إلى أن نمط استخدام وحدات التعلم المصغر (جزئى) من خلال التعلم الجوال: هو الأكثر تأثيراً فى تنمية نواتج تعلم مقرر المحاسبة المالية: لدى طلاب التعليم الثانوى التجارى: و الدافعية للانجاز: و توصى الباحثة بالاهتمام بزيادة الإتجاه نحو استخدام نمط وحدات التعلم المصغر (جزئى) من خلال التعلم الجوال: فى العملية التعليمية لما له من تأثير إيجابى على التحصيل: و الأداء: و الدافعية للانجاز لدى طلاب التعليم الثانوى التجارى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2019.من.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026236000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2019.من.أ (Browse shelf(Opens below)) 26236.CD Not for loan 01020100026236000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر نمط استخدام وحدات التعلم المصغر (كلى/جزئى) من خلال التعلم الجوال فى تنمية نواتج التعلم و دافعية الإنجاز لدى طلاب التعليم الثانوى التجارى: و للوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة منهج البحث التجريبى: و مراجعة الأدبيات التربوية السابقة: و التى تتعلق بتصميم نمط استخدام وحدات التعلم المصغر (كلى/جزئى) من خلال التعلم الجوال: و نواتج تعليم مقرر المحاسبة المالية: و الدافعية للانجاز: و تم استخدام نموذج محمد عطية خميس (2015) فى تصميم نمط استخدام وحدات التعلم المصغر (كلى/جزئى) من خلال التعلم الجوال: كما تم إعداد أدوات البحث وهى اختبار تحصيلى معرفى لقياس المهارات المعرفية: و اختبار اداء لقياس الجوانب الأدائية لمقرر المحاسبة المالية للصف الثانى الثانوى التجارى: و مقياس لدافعية الانجاز: و تكونت عينة البحث من (60) طالبة من التعليم الثانوى التجارى من المدرسة الثانوية التجارية - بمحافظة الجيزة: تم تقسيميا إلى مجميوعتين وفقاً للتصميم التجريبى للبحث: و تم إجراء تجربة البحث و تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج (إس بى إس إس فى25): و توصلت أهم النتائج إلى أن نمط استخدام وحدات التعلم المصغر (جزئى) من خلال التعلم الجوال: هو الأكثر تأثيراً فى تنمية نواتج تعلم مقرر المحاسبة المالية: لدى طلاب التعليم الثانوى التجارى: و الدافعية للانجاز: و توصى الباحثة بالاهتمام بزيادة الإتجاه نحو استخدام نمط وحدات التعلم المصغر (جزئى) من خلال التعلم الجوال: فى العملية التعليمية لما له من تأثير إيجابى على التحصيل: و الأداء: و الدافعية للانجاز لدى طلاب التعليم الثانوى التجارى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.