header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

اتجاه المعلنين فى مصر نحو تضمين الماركات التجارية داخل السياق الدرامى / أمنية عبدالوهاب عبدالحافظ ؛ إشراف سامى عبدالعزيز : علياء سامى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمنية عبدالوهاب عبدالحافظ: 2019Description: 131 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • The advertisers{u2019} attitude towards brand placement within drama in Egypt [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تستكشف هذه الدراسة اتجاه المعلنين فى مصر حاليا نحو تضمين الماركات التجارية داخل السياق الدرامى حيث خلصت الدراسة الإستطلاعية بها (و التى أجريت على الأفلام المصرية من العام 2001 إلى العام 2018) إلى استخدام تضمين الماركة بكثرة فى الأفلام المصرية مؤخراً. و تركز الدراسة على تضمين الماركات فى الأفلام المصرية لهدفين أساسين: لاستكشاف اتجاه المعلنين نحو تضمين الماركة و كيفية تضمين الماركات فى الدراما و أهم نماذج التضمين الناجحة فى مصر من وجهة نظر المعلنين، و أيضا التحديات التى تواجه تضمين الماركة فى مصر و معايير اختيار المحتوى الذى تضمن من خلاله الماركة. استكشاف الأطراف المشتركة فى عملية تضمين الماركة و توضيح العلاقة بينهم. تعتمد الدراسة على نموذج المعرفة الإقناعية، كما تعتمد الدراسة على المنهج الكمى عن طريق استمارة الاستقصاء و المنهج الكيفى عن طريق المقابلة المتعمقة. و بالنسبة لعينة الدراسة المسحية فهى عينة عمدية متاحة بلغ قوامها 25 مؤسسة إعلانية، أما عينة الدراسة الكيفية فهى عينة عمدية متاحة مكونة من ٥ منتجين تم مقابلة كل منهم على حدى. تتكون الدراسة من ثلاثة فصول أساسية و هى: الفصل الأول: و هو عبارة عن دراسة استطلاعية للأفلام المصرية التى استخدمت تضمين الماركة من عام 2001 إلى 2018, بالإضافة إلى الدراسات السابقة التى درست موضوع البحث و الإطار النظرى و المنهجى الذى تم استخدامه فى الدراسة. الفصل الثانى: و هو بعنوان التسويق الضمنى و تضمين الماركة و يتناول التسويق الضمنى بأشكاله و مفهوم تضمين الماركة و تاريخ التضمين و مقارنة بين تضمين الماركة و الإعلان التقليدى: بالإضافة إلى أشكال التضمين و المحتويات الإعلامية و الأطراف المشتركة بالتضمين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2019.أم.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026239000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2019.أم.إ (Browse shelf(Opens below)) 26239.CD Not for loan 01020100026239000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2019.أس.ت تأثير الاتصالات المؤسسية الداخلية على الالتزام التنظيمى : دراسة على عينة من العاملين بالمنظمات العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2019.أس.ت تأثير الاتصالات المؤسسية الداخلية على الالتزام التنظيمى : دراسة على عينة من العاملين بالمنظمات العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2019.أم.إ اتجاه المعلنين فى مصر نحو تضمين الماركات التجارية داخل السياق الدرامى / Cai01.15.03.M.Sc.2019.أم.إ اتجاه المعلنين فى مصر نحو تضمين الماركات التجارية داخل السياق الدرامى / Cai01.15.03.M.Sc.2019.أم.ت تقييم أثر التربية الإعلامية على مستوى المهارات التحليلية و النقدية لرسائل الإعلام الجديد فى - الفيسبوك : دراسة كيفية على الفئة العمرية من 18-22 عاما / Cai01.15.03.M.Sc.2019.أم.ت تقييم أثر التربية الإعلامية على مستوى المهارات التحليلية و النقدية لرسائل الإعلام الجديد فى - الفيسبوك : دراسة كيفية على الفئة العمرية من 18-22 عاما / Cai01.15.03.M.Sc.2019.أم.ع العلاقة بين استخدام الجمهور المصرى لمواقع الشبكات الاجتماعية و اتجاهاتهم نحو المواطنة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تستكشف هذه الدراسة اتجاه المعلنين فى مصر حاليا نحو تضمين الماركات التجارية داخل السياق الدرامى حيث خلصت الدراسة الإستطلاعية بها (و التى أجريت على الأفلام المصرية من العام 2001 إلى العام 2018) إلى استخدام تضمين الماركة بكثرة فى الأفلام المصرية مؤخراً. و تركز الدراسة على تضمين الماركات فى الأفلام المصرية لهدفين أساسين: لاستكشاف اتجاه المعلنين نحو تضمين الماركة و كيفية تضمين الماركات فى الدراما و أهم نماذج التضمين الناجحة فى مصر من وجهة نظر المعلنين، و أيضا التحديات التى تواجه تضمين الماركة فى مصر و معايير اختيار المحتوى الذى تضمن من خلاله الماركة. استكشاف الأطراف المشتركة فى عملية تضمين الماركة و توضيح العلاقة بينهم. تعتمد الدراسة على نموذج المعرفة الإقناعية، كما تعتمد الدراسة على المنهج الكمى عن طريق استمارة الاستقصاء و المنهج الكيفى عن طريق المقابلة المتعمقة. و بالنسبة لعينة الدراسة المسحية فهى عينة عمدية متاحة بلغ قوامها 25 مؤسسة إعلانية، أما عينة الدراسة الكيفية فهى عينة عمدية متاحة مكونة من ٥ منتجين تم مقابلة كل منهم على حدى. تتكون الدراسة من ثلاثة فصول أساسية و هى: الفصل الأول: و هو عبارة عن دراسة استطلاعية للأفلام المصرية التى استخدمت تضمين الماركة من عام 2001 إلى 2018, بالإضافة إلى الدراسات السابقة التى درست موضوع البحث و الإطار النظرى و المنهجى الذى تم استخدامه فى الدراسة. الفصل الثانى: و هو بعنوان التسويق الضمنى و تضمين الماركة و يتناول التسويق الضمنى بأشكاله و مفهوم تضمين الماركة و تاريخ التضمين و مقارنة بين تضمين الماركة و الإعلان التقليدى: بالإضافة إلى أشكال التضمين و المحتويات الإعلامية و الأطراف المشتركة بالتضمين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image