header
Image from OpenLibrary

توقيت تقديم التوجيه (قبل/أثناء) بالواقع المعزز و أثره فى تنمية مهارات تصميم صفحات الويب التفاعلية و الحمل المعرفى لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية / محمود محمد شعبان محمد ؛ إشراف إيناس السيد محمد أحمد : رانيا إبراهيم أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمود محمد شعبان محمد : 2019Description: 207 ص : رسوم بيانية: مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The timing of providing guidance (before/during) by augmented reality and its impact on developing the skills of designing interactive web pages and cognitive load by preparatory school pupils [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: هدف البحث تعرف أثر اختلاف توقيت تقديم التوجيه بالواقع المعزز فى تنمية مهارات صفحات الويب التفاعلية و الحمل المعرفي لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى، و للوصول إلى هذا الهدف استخدم الباحث منهجى البحث الوصفى و شبه التجريبى، اللذين يتعلقان بتصميم توقيت تقديم التوجيه بالواقع المعزز: و تصميم صفحات الويب: و الحمل المعرفى كما تم استخدام نموذج محمد عطية خميس (2006) فى تصميم توقيت تقديم التوجيه بالواقع المعزز: و تم إعداد أدوات البحث: و هى: اختبار تحصيلى، و بطاقة ملاحظة: و بطاقة تقييم منتج: و مقياس الحمل المعرفى: و تكونت عينة البحث من (60) تلميذًا من تلاميذ مدرسة الشهيد محمد مجدى الإعدادية: بمحافظة القليوبية: تم تقسيمهم إلى مجموعتين وفقًا للتصميم التجريبى للبحث: و تم إجراء التجربة: و تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج (إس بى إس إس فى24) و توصلت أهم نتائج البحث إلى أن توقيت تقديم التوجيه قبل المهمة التعليمية بالواقع المعزز هو الأكثر تأثيرًا فى تنمية مهارات صفحة الويب التفاعلية (الجانب المعرفى)، و أيضًا الأكثر تأثيرًا على خفض الحمل المعرفى: بينما توقيت التوجيه أثناء المهمة التعليمية بالواقع هو الأكثر تأثيرًا لتنمية مهارات صفحات الويب التفاعلية (الجانب الأدائى): و تضمنت الرسالة ملاحق البحث: و قائمة المراجع: و عددًا من التوصيات: و الأبحاث المقترحة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2019.مح.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026245000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2019.مح.ت (Browse shelf(Opens below)) 26245.CD Not for loan 01020100026245000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث تعرف أثر اختلاف توقيت تقديم التوجيه بالواقع المعزز فى تنمية مهارات صفحات الويب التفاعلية و الحمل المعرفي لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى، و للوصول إلى هذا الهدف استخدم الباحث منهجى البحث الوصفى و شبه التجريبى، اللذين يتعلقان بتصميم توقيت تقديم التوجيه بالواقع المعزز: و تصميم صفحات الويب: و الحمل المعرفى كما تم استخدام نموذج محمد عطية خميس (2006) فى تصميم توقيت تقديم التوجيه بالواقع المعزز: و تم إعداد أدوات البحث: و هى: اختبار تحصيلى، و بطاقة ملاحظة: و بطاقة تقييم منتج: و مقياس الحمل المعرفى: و تكونت عينة البحث من (60) تلميذًا من تلاميذ مدرسة الشهيد محمد مجدى الإعدادية: بمحافظة القليوبية: تم تقسيمهم إلى مجموعتين وفقًا للتصميم التجريبى للبحث: و تم إجراء التجربة: و تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج (إس بى إس إس فى24) و توصلت أهم نتائج البحث إلى أن توقيت تقديم التوجيه قبل المهمة التعليمية بالواقع المعزز هو الأكثر تأثيرًا فى تنمية مهارات صفحة الويب التفاعلية (الجانب المعرفى)، و أيضًا الأكثر تأثيرًا على خفض الحمل المعرفى: بينما توقيت التوجيه أثناء المهمة التعليمية بالواقع هو الأكثر تأثيرًا لتنمية مهارات صفحات الويب التفاعلية (الجانب الأدائى): و تضمنت الرسالة ملاحق البحث: و قائمة المراجع: و عددًا من التوصيات: و الأبحاث المقترحة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.