header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية على التعلم المدمج لتنمية الأداء التدريسى و الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمى الكيمياء / شيماء محمد المقدم ؛ إشراف امانى محمد سعد الدين الموجى : أميمه محمد عفيفى أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شيماء محمد المقدم : 2019Description: 309ص ؛ 25سمOther title:
  • Suggested professional development program based on blended learning to improve instructional performance and attitude towards teaching profession for chemistry teachers [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و الطرق التدريس Summary: هدف هذا البحث إلى: تعرف فاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم المدمج لتنمية الأداء التدريسى و الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمي الكيمياء. و لتحقيق هدف البحث تم تحديد قائمة الاحتياجات التدريبية: و التى فى ضوئها تم إعداد قائمة بالأداءات التدريسية التى يجب تنميتها لدى معلمى الكيمياء: ثم إعداد البرنامج المقترح القائم على التعلم المدمج وفقًا لتلك الاحتياجات. و طبقت تجربة البحث على مجموعة البحث المقصودة و عددهم (80 معلمًا للكيمياء): و تمثلت نتيجة البحث فى وجود حجم أثر كبير و فاعلية للبرنامج فى تنمية الأداء التدريسى و الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمى الكيمياء :مما يشير إلى كفاءة و فعالية البرنامج. و فى ضوء نتائج البحث قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات و المقترحات. يهدف البحث الحالى إلى: تنمية الأداء التدريسى و الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمى الكيمياء بواسطة برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم المدمج. أدوات البحث: اختبار تحصيل معرفى. بطاقة ملاحظة الأداء التدريسى. مقياس اتجاه نحو مهنة التدريس. عينة البحث: اشتملت عينة البحث على (80) معلم: موزعة على مجموعتين هى: المجموعة التجريبية الاولى التى درست باستخدام برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم المدمج و بلغ عددها 40 معلم: المجموعة الضابطة التى خضعت لتدريب وزارة التربية عددها 40 معلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2019.شي.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026382000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2019.شي.ف (Browse shelf(Opens below)) 26382.CD Not for loan 01020100026382000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2019.شي.ب برنامج مقترح قائم على تسريع النمو المعرفى لتنمية التحصيل فى مادة الكيمياء و الدافعية للتعلم و بعض مهارات التفكير لدى طلاب المرحلة الثانوية = A suggested program based on cognitive acceleration in developing achievement in chemistry, learning motivation, and some thinking skills among secondary stage students / Cai01.23.01.Ph.D.2019.شي.ب برنامج مقترح قائم على تسريع النمو المعرفى لتنمية التحصيل فى مادة الكيمياء و الدافعية للتعلم و بعض مهارات التفكير لدى طلاب المرحلة الثانوية = A suggested program based on cognitive acceleration in developing achievement in chemistry, learning motivation, and some thinking skills among secondary stage students / Cai01.23.01.Ph.D.2019.شي.ف فاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية على التعلم المدمج لتنمية الأداء التدريسى و الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمى الكيمياء / Cai01.23.01.Ph.D.2019.شي.ف فاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية على التعلم المدمج لتنمية الأداء التدريسى و الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمى الكيمياء / Cai01.23.01.Ph.D.2019.فا.ف فاعليه برنامج مقترح فى العلوم قائم على المتطلبات الحياتية فى تنمية بعض المهارات الحياتية و مهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.23.01.Ph.D.2019.فا.ف فاعليه برنامج مقترح فى العلوم قائم على المتطلبات الحياتية فى تنمية بعض المهارات الحياتية و مهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.23.01.Ph.D.2019.فر.ب برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلمى علم النفس بالمرحلة الثانوية بليبيا و أثره فى تحصيل طلابهم = Proposed program of professional development for psychology teachers of high school in libya and its impact on their students achievement /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و الطرق التدريس

هدف هذا البحث إلى: تعرف فاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم المدمج لتنمية الأداء التدريسى و الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمي الكيمياء. و لتحقيق هدف البحث تم تحديد قائمة الاحتياجات التدريبية: و التى فى ضوئها تم إعداد قائمة بالأداءات التدريسية التى يجب تنميتها لدى معلمى الكيمياء: ثم إعداد البرنامج المقترح القائم على التعلم المدمج وفقًا لتلك الاحتياجات. و طبقت تجربة البحث على مجموعة البحث المقصودة و عددهم (80 معلمًا للكيمياء): و تمثلت نتيجة البحث فى وجود حجم أثر كبير و فاعلية للبرنامج فى تنمية الأداء التدريسى و الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمى الكيمياء :مما يشير إلى كفاءة و فعالية البرنامج. و فى ضوء نتائج البحث قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات و المقترحات. يهدف البحث الحالى إلى: تنمية الأداء التدريسى و الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمى الكيمياء بواسطة برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم المدمج. أدوات البحث: اختبار تحصيل معرفى. بطاقة ملاحظة الأداء التدريسى. مقياس اتجاه نحو مهنة التدريس. عينة البحث: اشتملت عينة البحث على (80) معلم: موزعة على مجموعتين هى: المجموعة التجريبية الاولى التى درست باستخدام برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم المدمج و بلغ عددها 40 معلم: المجموعة الضابطة التى خضعت لتدريب وزارة التربية عددها 40 معلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.