فاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية على التعلم المدمج لتنمية الأداء التدريسى و الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمى الكيمياء / شيماء محمد المقدم ؛ إشراف امانى محمد سعد الدين الموجى : أميمه محمد عفيفى أحمد
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شيماء محمد المقدم : 2019Description: 309ص ؛ 25سمOther title:- Suggested professional development program based on blended learning to improve instructional performance and attitude towards teaching profession for chemistry teachers [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2019.شي.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026382000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2019.شي.ف (Browse shelf(Opens below)) | 26382.CD | Not for loan | 01020100026382000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و الطرق التدريس
هدف هذا البحث إلى: تعرف فاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم المدمج لتنمية الأداء التدريسى و الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمي الكيمياء. و لتحقيق هدف البحث تم تحديد قائمة الاحتياجات التدريبية: و التى فى ضوئها تم إعداد قائمة بالأداءات التدريسية التى يجب تنميتها لدى معلمى الكيمياء: ثم إعداد البرنامج المقترح القائم على التعلم المدمج وفقًا لتلك الاحتياجات. و طبقت تجربة البحث على مجموعة البحث المقصودة و عددهم (80 معلمًا للكيمياء): و تمثلت نتيجة البحث فى وجود حجم أثر كبير و فاعلية للبرنامج فى تنمية الأداء التدريسى و الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمى الكيمياء :مما يشير إلى كفاءة و فعالية البرنامج. و فى ضوء نتائج البحث قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات و المقترحات. يهدف البحث الحالى إلى: تنمية الأداء التدريسى و الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمى الكيمياء بواسطة برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم المدمج. أدوات البحث: اختبار تحصيل معرفى. بطاقة ملاحظة الأداء التدريسى. مقياس اتجاه نحو مهنة التدريس. عينة البحث: اشتملت عينة البحث على (80) معلم: موزعة على مجموعتين هى: المجموعة التجريبية الاولى التى درست باستخدام برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم المدمج و بلغ عددها 40 معلم: المجموعة الضابطة التى خضعت لتدريب وزارة التربية عددها 40 معلم
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.