header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى لتنمية مهارات الطالبة المعلمة على تطبيق استراتيجيات التعليم المتمايز لأطفال الروضة العاديين و ذوى صعوبات التعلم / سهام حجاج حمدان عبدالحميد ؛ إشراف منى محمد على جاد : مرفت سيد مدنى شاذلى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سهام حجاج حمدان عبدالحميد : 2019Description: 613 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • A training program to develop the skills of the student teacher to implement the differentiated instruction strategies for ordinary kindergarten children and those with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات الطالبة المعلمة على تطبيق استراتيجيات التعليم المتمايز لأطفال الروضة العاديين و ذوى صعوبات التعلُّم: و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بتصميم برنامج تدريبي يحتوي على المهارات اللازمة لتطبيق استراتيجيات التعليم المتمايز: و قياس فعاليته في تنمية هذه المهارات لدى الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة الفيوم: و تم إعداد أدوات الدراسة المتمثلة في اختبار مهارات التعليم المتمايز للطالبة المعلمة: و بطاقة التقويم الذاتي للطالبة المعلمة حول اكتسابها لمهارات التعليم المتمايز. و تكونت عينة الدراسة من (60) طالبة من الفرقة الرابعة: مقسمة لمجموعتين إحداهما تجريبية بعدد (30) طالبة: و أخرى ضابطة بعدد (30) طالبة: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي لتطبيق تجربة الدراسة: و قد تم تطبيق أداة الدراسة (اختبار مهارات التعليم المتمايز) على المجموعتين التجريبية والضابطة قبل و بعد تطبيق البرنامج: و أداة الدراسة (بطاقة التقويم الذاتي للطالبة المعلمة) على المجموعة التجريبية فقط قبل و بعد تطبيق البرنامج: بهدف التعرف على الفروق بين التطبيق القبلي و البعدى لأداتي الدراسة. و قد أسفرت النتائج عن الآتي: وجود ضعف في مستوى توافر مهارات التعليم المتمايز بشكل عام لدى الطالبات المعلمات بكلية الطفولة المبكرة - جامعة الفيوم بكل من المجموعتين - التجريبية و الضابطة قبل تطبيق البرنامج
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2019.سه.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026404000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2019.سه.ب (Browse shelf(Opens below)) 26404.CD Not for loan 01020100026404000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.Ph.D.2019.إي.ب برنامج تدريبى لتنمية بعض عادات العقل للمعلمات كمدخل لجودة التعليم فى رياض الأطفال / Cai01.26.02.Ph.D.2019.ري.ب برنامج أنشطة متكاملة لتنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2019.ري.ب برنامج أنشطة متكاملة لتنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2019.سه.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات الطالبة المعلمة على تطبيق استراتيجيات التعليم المتمايز لأطفال الروضة العاديين و ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.02.Ph.D.2019.سه.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات الطالبة المعلمة على تطبيق استراتيجيات التعليم المتمايز لأطفال الروضة العاديين و ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.02.Ph.D.2019.ني.ب برنامج لتنمية مهارات إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته كمدخل لإثراء بعض فنون اللغة و الأداء التعبيرى لديه / Cai01.26.02.Ph.D.2019.ني.ب برنامج لتنمية مهارات إعداد طفل الروضة لكتيب يومياته كمدخل لإثراء بعض فنون اللغة و الأداء التعبيرى لديه /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات الطالبة المعلمة على تطبيق استراتيجيات التعليم المتمايز لأطفال الروضة العاديين و ذوى صعوبات التعلُّم: و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بتصميم برنامج تدريبي يحتوي على المهارات اللازمة لتطبيق استراتيجيات التعليم المتمايز: و قياس فعاليته في تنمية هذه المهارات لدى الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة الفيوم: و تم إعداد أدوات الدراسة المتمثلة في اختبار مهارات التعليم المتمايز للطالبة المعلمة: و بطاقة التقويم الذاتي للطالبة المعلمة حول اكتسابها لمهارات التعليم المتمايز. و تكونت عينة الدراسة من (60) طالبة من الفرقة الرابعة: مقسمة لمجموعتين إحداهما تجريبية بعدد (30) طالبة: و أخرى ضابطة بعدد (30) طالبة: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي لتطبيق تجربة الدراسة: و قد تم تطبيق أداة الدراسة (اختبار مهارات التعليم المتمايز) على المجموعتين التجريبية والضابطة قبل و بعد تطبيق البرنامج: و أداة الدراسة (بطاقة التقويم الذاتي للطالبة المعلمة) على المجموعة التجريبية فقط قبل و بعد تطبيق البرنامج: بهدف التعرف على الفروق بين التطبيق القبلي و البعدى لأداتي الدراسة. و قد أسفرت النتائج عن الآتي: وجود ضعف في مستوى توافر مهارات التعليم المتمايز بشكل عام لدى الطالبات المعلمات بكلية الطفولة المبكرة - جامعة الفيوم بكل من المجموعتين - التجريبية و الضابطة قبل تطبيق البرنامج

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image