البيئة الرقمية و تأثيرها على إدارة المؤسسات الصحفية و اقتصادياتها بدولة الكويت / رشا فواز الضامن ؛ إشراف محمود علم الدين : محرز حسين غالى
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.02.Ph.D.2019.رش.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026428000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.02.Ph.D.2019.رش.ب (Browse shelf(Opens below)) | 26428.CD | Not for loan | 01020100026428000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافـة
لم تكن المؤسسات الصحفية بعيدة عن التطورات التكنولوجية و ما فرضته من بيئة اتصالية جديدة اتضحت ملامحها فى مجالات العملية الصحفية كافة: فما فرضته تحديات الأوضاع المحلية و العالمية و لاسيما الاقتصادية و السياسية: جعل إدارات المؤسسات الصحفية الكويتية تواكب هذه التطورات التكنولوجية فى ظل معطيات البيئة الإعلامية الكويتية و التغيرات الإقليمية و العالمية: بما يكفل لها البقاء و الاستمرار: الأمر الذي جعلها تتخذ خطوات حثيثة بهدف الحفاظ على مكانتها فى الساحة الإعلامية الكويتية و جمهورها من المجتمع الكويتى. فى ضوء ما سبق تحددت المشكلة البحثية لهذه الرسالة فى التعرف على مدى إفادة المؤسسات الصحفية فى دولة الكويت من التطورات التكنولوجية المعلوماتية و الاتصالية الحديثة و تطبيقاتها فى المجال الصحفى و حدود استفادتها من المستحدثات التكنولوجية على مستوى إدارات المؤسسات الصحفية: و رصد تأثيرات تلك التطورات التكنولوجية على اقتصاديات المؤسسات الصحفية و كذلك بيئة العمل الصحفى و أساليبه. وهدفت الدراسة التى تنتمى إلى الدراسات الوصفية التحليلية إلى رصد و توصيف أثر البيئة الاتصالية الجديدة على أنماط الإدارات المؤسسات الصحفية و اقتصادياتها بدولة الكويت: و تمثلت عينتها فى المؤسسات الصحفية الآتية: صحيفة الرأى و صحيفة القبس و صحيفة الجريدة و صحيفة الأنباء و صحيفة السياسة: و يشمل قوام العينة العمدية 80 مفردة تتضمن الصحفيين: مخرجين صحفيين: إداريين: فنيين من إدارة الإنتاج من كل مؤسسة صحفية من المؤسسات الصحفية محل الدراسة على أن يبلغ إجمالى عينة الدراسة من المبحوثين 400 مفردة. و تم استخدام صحيفة الاستبيان و المقابلة الشخصية كأدوات للدراسة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.