header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

إستراتيجية مقترحة قائمة على علم اللغة الاجتماعى لتنمية الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية / أمانى حامد الوردانى محمد ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمانى حامد الوردانى محمد : 2019Description: 308 ص : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • A suggested strategy based on sociolinguistics for developing the oral communicative efficiency in Arabic language among preparatory stage students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: لذلك هدف البحث تعرف فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على علم اللغة الاجتماعى فى تنمية مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و تم بناء أدوات البحث و هى قائمة مهارات الكفاة التواصلية الشفهية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و اختبار الكفاءة التواصلية الشفهية و بطاقة ملاحظة مهارات التحدث: و كتاب نشاط التلميذ و دليل المعلم: و قد اشتملت المجموعة البحثية على ستين تلميذًا من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمدرسة المستقبل المتميزة لغات: بإدارة المستقبل التعليمية بالقاهرة: و قد قسمت المجموعة البحثية إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية و عددهم (30) تلميذًا درسوا بالإستراتيجية المقترحة: و المجموعة الضابطة و عددهم (30) تلميذًا درسوا بالطريقة التقليدية: و توصل البحث إلى فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على علم اللغة الاجتماعى فى تنمية مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى. و فى ضوء نتائج البحث قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات و المقترحات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2019.أم.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026485000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2019.أم.إ (Browse shelf(Opens below)) 26485.CD Not for loan 01020100026485000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: لذلك هدف البحث تعرف فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على علم اللغة الاجتماعى فى تنمية مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و تم بناء أدوات البحث و هى قائمة مهارات الكفاة التواصلية الشفهية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و اختبار الكفاءة التواصلية الشفهية و بطاقة ملاحظة مهارات التحدث: و كتاب نشاط التلميذ و دليل المعلم: و قد اشتملت المجموعة البحثية على ستين تلميذًا من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمدرسة المستقبل المتميزة لغات: بإدارة المستقبل التعليمية بالقاهرة: و قد قسمت المجموعة البحثية إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية و عددهم (30) تلميذًا درسوا بالإستراتيجية المقترحة: و المجموعة الضابطة و عددهم (30) تلميذًا درسوا بالطريقة التقليدية: و توصل البحث إلى فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على علم اللغة الاجتماعى فى تنمية مهارات الكفاءة التواصلية الشفهية فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى. و فى ضوء نتائج البحث قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات و المقترحات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image