فاعلية النمذجة بالفيديو فى تحسين المهارات اللغوية للأطفال زارعى القوقعة / ملكه عبدالحليم سيد أحمد ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : سعيد عبدالرحمن محمد عبدالرحمن
Material type:
- The effectiveness of video modeling in improving the language skills for children with cochlear implants [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2019.مل.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026489000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2019.مل.ف (Browse shelf(Opens below)) | 26489.CD | Not for loan | 01020100026489000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الدراسة إلى تحسين المهارات اللغوية للأطفال زارعى القوقعة باستخدام النمذجة بالفيديو: وتكونت عينة الدراسة من (12) طفلاً و طفلة من الأطفال زارعى القوقعة ممن تراوحت أعمارهم بين (9-11) سنة: و يتراوح معامل ذكائهم ما بين (90- 109) درجة: و لديهم قصور فى مهارات اللغة (الاستقبالية و التعبيرية) و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين تجريبية و ضابطة: و استخدمت الباحثة أدوات الدراسة المتمثلة فى مقياس جون رافن تقنين عماد على (2016): و مقياس مهارات اللغة الاستقبالية: و مقياس مهارات اللغة التعبيرية لإيهاب الببلاوى تقنين سمر البديوى (2017): و برنامج النمذجة بالفيديو: و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى على مقياس مهارات اللغة الاستقبالية و مقياس مهارات اللغة التعبيرية بعد تطبيق برنامج النمذجة بالفيديو لصالح المجموعة التجريبية: كما وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية من الأطفال زارعى القوقعة فى القياسين القبلي و البعدى على مقياس مهارات اللغة الاستقبالية و مقياس مهارات اللغة التعبيرية بعد تطبيق برنامج النمذجة بالفيديو لصالح القياس البعدى: و لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية من الأطفال زارعى القوقعة فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس مهارات اللغة الاستقبالية و مقياس مهارات اللغة التعبيرية بعد تطبيق برنامج النمذجة بالفيديو بحوالي شهر. و هذا يشير إلى فاعلية النمذجة بالفيديو فى تحسين المهارات اللغوية للأطفال زارعى القوقعة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.