header
Image from OpenLibrary

الخصائص النمائية والسلوك المُشكل لدى الأطفال المُدْمجين و غير المُدْمجين من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة : دراسة شبه تجريبية = Developmental characteristics and problem behavior of mainstreamed and non-mainstreamed children with mild mental disability / مديحة دياب فهمى إسماعيل ؛ إشراف سهير كامل أحمد : هند إسماعيل إمبابى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مديحة دياب فهمى إسماعيل : 2019Description: 220 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • Developmental characteristics and problem behavior of mainstreamed and non-mainstreamed children with mild mental disability [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الخصائص النمائية و السلوك المشكل لدى الأطفال المدمجين و غير المدمجين من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة: و قد تم استخدام المنهج الوصفى: و تكونت عينة البحث من (15) طفلا من الأطفال المدمجين ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و (15) طفلا من أطفال المدارس الفكرية فئة المعاقين عقليا: و اشتملت أدوات البحث على بطارية تقدير الخصائص النمائية إعداد (سهير كامل: بطرس حافظ (أ): 2008): و مقياس السلوك المشكل إعداد (سهير كامل: بطرس حافظ (ب): 2008): توصلت نتائج البحث الحالي إلى أنه و أسفرت النتائج عن وجود فروق في الخصائص النمائية و السلوك المشكل بين الأطفال المدمجين من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و الأطفال غير مدمجين من مدارس التربية الفكرية فئة المعاقين عقليا فى المرحلة العمرية من 4/6 سنوات على مقياس الخصائص النمائية و السلوك المشكل لصالح الأطفال المدمجين ذوى الإعاقة العقلية البسيطة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2019.مد.خ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026510000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2019.مد.خ (Browse shelf(Opens below)) 26510.CD Not for loan 01020100026510000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.Ph.D.2019.فا.ب برنامج إرشادى لتنمية مفهوم نظريَّة العقل لدى الأطفال ذوى الاضطرابات النَّمائِيَّة غير المُحدَّدة = A counseling program for theory of mind concept development for children with pervasive developmental disorders-not otherwise specified PDD-NOS / Cai01.26.03.Ph.D.2019.مح.ب برنامج إرشادى لمعلمات رياض الأطفال قائم على أنشطة "سكامبر" لتنمية مهارة حل المشكلات لدى الأطفال ذوو صعوبات التعلم الموهوبين / Cai01.26.03.Ph.D.2019.مح.ب برنامج إرشادى لمعلمات رياض الأطفال قائم على أنشطة "سكامبر" لتنمية مهارة حل المشكلات لدى الأطفال ذوو صعوبات التعلم الموهوبين / Cai01.26.03.Ph.D.2019.مد.خ الخصائص النمائية والسلوك المُشكل لدى الأطفال المُدْمجين و غير المُدْمجين من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة : دراسة شبه تجريبية = Developmental characteristics and problem behavior of mainstreamed and non-mainstreamed children with mild mental disability / Cai01.26.03.Ph.D.2019.مد.خ الخصائص النمائية والسلوك المُشكل لدى الأطفال المُدْمجين و غير المُدْمجين من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة : دراسة شبه تجريبية = Developmental characteristics and problem behavior of mainstreamed and non-mainstreamed children with mild mental disability / Cai01.26.03.Ph.D.2019.مر.ب برنامج قائم على مهارات طرح الأسئلة لتنمية التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين بدولة الكويت / Cai01.26.03.Ph.D.2019.مر.ب برنامج قائم على مهارات طرح الأسئلة لتنمية التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين بدولة الكويت /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الخصائص النمائية و السلوك المشكل لدى الأطفال المدمجين و غير المدمجين من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة: و قد تم استخدام المنهج الوصفى: و تكونت عينة البحث من (15) طفلا من الأطفال المدمجين ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و (15) طفلا من أطفال المدارس الفكرية فئة المعاقين عقليا: و اشتملت أدوات البحث على بطارية تقدير الخصائص النمائية إعداد (سهير كامل: بطرس حافظ (أ): 2008): و مقياس السلوك المشكل إعداد (سهير كامل: بطرس حافظ (ب): 2008): توصلت نتائج البحث الحالي إلى أنه و أسفرت النتائج عن وجود فروق في الخصائص النمائية و السلوك المشكل بين الأطفال المدمجين من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و الأطفال غير مدمجين من مدارس التربية الفكرية فئة المعاقين عقليا فى المرحلة العمرية من 4/6 سنوات على مقياس الخصائص النمائية و السلوك المشكل لصالح الأطفال المدمجين ذوى الإعاقة العقلية البسيطة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.