header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات لدى عينه من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / أميرة عبدالفتاح عبدالماجد عبدالصبور ؛ إشراف سهير كامل أحمد : شحاتة سليمان محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أميرة عبدالفتاح عبدالماجد عبدالصبور : 2019Description: 313ص ؛ 25سمOther title:
  • A program based on positive thinking to improve self concept for a sample of children with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدف البحث الحالي إلى: التأكد من فاعلية برنامج قائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات لدى عينة من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. و قد استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبى: ذو المجموعة الواحدة: أما عينة البحث فقد من (10) أطفال ذكور و إناث تراوحت أعمارهم ما بين (5,5- 5,6) سنوات الملتحقين بمركز التعليمى أكاديمية الزهور لتنمية المهارات و رعاية الذات و تعديل السلوك و صعوبات التعلم بفيصل (الجيزة). و تمثلت أدوات البحث فى: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة. (إعداد: جون رافن: 2016 : تقنين / عماد أحمد حسن). بطارية صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة. (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2010). مقياس مفهوم الذات المصور للأطفال العاديين و ذوى الاحتياجات الخاصة. (إعداد: مديحة محمود الجنادى: 2013). و إعادة تقنين الباحثة: و برنامج قائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات. إعداد الباحثة: و أثبتت نتائج البحث فاعلية البرنامج القائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات لدى عينة البحث الحالى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2019.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026632000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2019.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) 26632.CD Not for loan 01020100026632000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.Ph.D.2018.سا.ب لتبادل الصور PECS البروفيل النفسى للأطفال الذاتويين مستخدمي نظام / Cai01.26.03.Ph.D.2018.سا.ب لتبادل الصور PECS البروفيل النفسى للأطفال الذاتويين مستخدمي نظام / Cai01.26.03.Ph.D.2019.أم.ب برنامج قائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات لدى عينه من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.Ph.D.2019.أم.ب برنامج قائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات لدى عينه من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.Ph.D.2019.أي.ف فاعلية برنامج الإيقاع الحركى فى تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال الذاتويين فائقى الأداء الوظيفى / Cai01.26.03.Ph.D.2019.أي.ف فاعلية برنامج الإيقاع الحركى فى تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال الذاتويين فائقى الأداء الوظيفى / Cai01.26.03.Ph.D.2019.إي.ف فاعلية استخدام العداد الصينى فى تنمية الذكاء الرياضى للأطفال فى مرحلة الروضة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدف البحث الحالي إلى: التأكد من فاعلية برنامج قائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات لدى عينة من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. و قد استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبى: ذو المجموعة الواحدة: أما عينة البحث فقد من (10) أطفال ذكور و إناث تراوحت أعمارهم ما بين (5,5- 5,6) سنوات الملتحقين بمركز التعليمى أكاديمية الزهور لتنمية المهارات و رعاية الذات و تعديل السلوك و صعوبات التعلم بفيصل (الجيزة). و تمثلت أدوات البحث فى: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة. (إعداد: جون رافن: 2016 : تقنين / عماد أحمد حسن). بطارية صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة. (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2010). مقياس مفهوم الذات المصور للأطفال العاديين و ذوى الاحتياجات الخاصة. (إعداد: مديحة محمود الجنادى: 2013). و إعادة تقنين الباحثة: و برنامج قائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات. إعداد الباحثة: و أثبتت نتائج البحث فاعلية البرنامج القائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات لدى عينة البحث الحالى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.