لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم Brain Gym إستخدام تدريبات اللياقة الذهنية / منى مصطفى محمد محمد البهنسى ؛ إشراف نهى محمود الزيات : هدى مصطفى حماد
Material type:
- Using brain gym to develop some cognitive skills in children with learning disabilities [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2019.من.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026669000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2019.من.إ (Browse shelf(Opens below)) | 26669.CD | Not for loan | 01020100026669000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف البحث الى: تنمية بعض المهارات المعرفية المتمثلة فى (الإنتباه - الإدراك - الذاكرة - العد - الوعى - المكانى) لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم و التعرف على مدى فاعلية البرنامج المستخدم فى البحث و تم إستخدام المنهج شبه تجريبى ذو تصميم المجموعة الواحدة: و تكونت عينة البحث من 10 أطفال (6 ذكور - 4 إناث) من ذوى صعوبات التعلم و الذين تراوحت أعمارهم ما بين 5 الى 6 سنوات. و توصلت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى لمقياس المهارات المعرفية فى إتجاه القياس البعدى عند مستو دلالة (0.01). و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المهارات المعرفية عدا بعد الوعى المكانى و الدرجة الكلية فهى دالة لصالح القياس التتبعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.