header
Image from OpenLibrary

لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم Brain Gym إستخدام تدريبات اللياقة الذهنية / منى مصطفى محمد محمد البهنسى ؛ إشراف نهى محمود الزيات : هدى مصطفى حماد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منى مصطفى محمد محمد البهنسى : 2019Description: 156 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Using brain gym to develop some cognitive skills in children with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدف البحث الى: تنمية بعض المهارات المعرفية المتمثلة فى (الإنتباه - الإدراك - الذاكرة - العد - الوعى - المكانى) لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم و التعرف على مدى فاعلية البرنامج المستخدم فى البحث و تم إستخدام المنهج شبه تجريبى ذو تصميم المجموعة الواحدة: و تكونت عينة البحث من 10 أطفال (6 ذكور - 4 إناث) من ذوى صعوبات التعلم و الذين تراوحت أعمارهم ما بين 5 الى 6 سنوات. و توصلت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى لمقياس المهارات المعرفية فى إتجاه القياس البعدى عند مستو دلالة (0.01). و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المهارات المعرفية عدا بعد الوعى المكانى و الدرجة الكلية فهى دالة لصالح القياس التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.من.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026669000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.من.إ (Browse shelf(Opens below)) 26669.CD Not for loan 01020100026669000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2019.مر.أ أثر برنامج قائم على الكنولوجيا المساندة فى تحسين الانتباه و التفاعل الاجتماعى لدى ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.26.03.M.Sc.2019.مر.إ اختبار مدى فاعلية استرتيجيات التعزيز باستخدام تحليل السلوك التطبيقى (إيه بى إيه) للحد من سلوك إيذاء الذات لدى أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.26.03.M.Sc.2019.مر.إ اختبار مدى فاعلية استرتيجيات التعزيز باستخدام تحليل السلوك التطبيقى (إيه بى إيه) للحد من سلوك إيذاء الذات لدى أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.26.03.M.Sc.2019.من.إ لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم Brain Gym إستخدام تدريبات اللياقة الذهنية / Cai01.26.03.M.Sc.2019.من.إ لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم Brain Gym إستخدام تدريبات اللياقة الذهنية / Cai01.26.03.M.Sc.2019.نش.و الوظائف التنفيذية و علاقتها ببعض المشكلات السلوكية لدى عينة من أطفال الروضة الموهوبين / Cai01.26.03.M.Sc.2019.نش.و الوظائف التنفيذية و علاقتها ببعض المشكلات السلوكية لدى عينة من أطفال الروضة الموهوبين /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدف البحث الى: تنمية بعض المهارات المعرفية المتمثلة فى (الإنتباه - الإدراك - الذاكرة - العد - الوعى - المكانى) لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم و التعرف على مدى فاعلية البرنامج المستخدم فى البحث و تم إستخدام المنهج شبه تجريبى ذو تصميم المجموعة الواحدة: و تكونت عينة البحث من 10 أطفال (6 ذكور - 4 إناث) من ذوى صعوبات التعلم و الذين تراوحت أعمارهم ما بين 5 الى 6 سنوات. و توصلت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى لمقياس المهارات المعرفية فى إتجاه القياس البعدى عند مستو دلالة (0.01). و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المهارات المعرفية عدا بعد الوعى المكانى و الدرجة الكلية فهى دالة لصالح القياس التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.