header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

مواقع التواصل الاجتماعى و علاقتها بظاهرة التأرجح فى اتجاهات الرأى العام فى مصر / أحمد طه محمد إبراهيم ؛ إشراف أيمن منصور ندا

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد طه محمد إبراهيم : 2019Description: 327ورقة ؛ 30سمOther title:
  • Social network sites and their relation to the phenomenon of attitude ambivalence in shaping public opinion in Egypt [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: فى ظهور جديد لمصطلح التأرجح: و الذى يعنى امتلاك الفرد لكلا الاتجاهين الإيجابى و السلبى تجاه القضية نفس: و بالمقدار نفسه: فقد حاول الباحث التعرف على تأثير هذه الظاهرة على الرأى العام المصرى: و كيفية عمل هذه الظاهرة: و كيفية علاجها: خاصة مع تعاظم دور مواقع التواصل الاجتماعى: و حاول الباحث فى هذه الدراسة الربط بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعى: و بين ظاهرة التأرجح: حاول الباحث التعرف على هذه العلاقة من خلال إطار منهجى من 3 مراحل: تحليل مضمون لأكثر الصفحات الخاصة بوسائل إعلامية لها متابعين على مواقع التواصل الاجتماعى: و ذلك للوصول إلى مؤشرات حول طبيعة تناول هذه القضايا فى هذه الصفحات. إجراء دراسة ميدانية على 608 من المصريين فى خمس محافظات بمصر: بالشكل الذى يسمح بالتمثيل المناسب للجمهور العام المصرى؛ و ذلك لقياس طبيعة إدراك الجمهور العام للقضايا محل الدراسة: و بالتالى إدراكه للسلطة الحاكمة. إجراء مقابلات متعمقة مع متخصصين و أكاديميين فى مجال علم النفس: و ذلك للوقوف على طبيعة عملية التأرجح: و كيفية عملها: و العوامل المؤثرة فيها: هذا بالإضافة إلى لقاءات مع صحفيين من أجل التعرف على طبيعة التغطية الصحفية للقضايا الثلاث: و خبراء و متخصصين فى كل قضية من أجل التعرف على أبعاد كل قضية من الناحية التخصصية: و تمثل الهدف الأساسى من هذه المقابلات إعطاء بعد جديد للنتائج: و تعميق النتائج الكمية فى الخطوتين السابقتين. أما نتائج البحث الميدانية جاءت متوافقة مع عدد من الدراسات؛ خاصة فيما يخص العلاقة بين مواقع التواصل الاجتماعى: و ظاهرة التأرجح: و تأثيرها على الرأي العام: حيث أشارت النتائج إلى أن كثرة المعلومات مجهولة المصدر قد تمثل الإشكالية نفسها من نقص المعلومات: كما أشارت النتائج أن الحاجة إلى المعرفة هي الدافع الأساسي للفرد للبحث عن المعلومات: خاصة لأن هذه القضايا تعكس واقعًا يتعايش معه الفرد بشكل يومى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2019.أح.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026672000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2019.أح.م (Browse shelf(Opens below)) 26672.CD Not for loan 01020100026672000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.01.Ph.D.2019.Me.I The impact of media multitasking on news comprehension and recall / Cai01.15.01.Ph.D.2019.Me.I The impact of media multitasking on news comprehension and recall / Cai01.15.01.Ph.D.2019.أح.م مواقع التواصل الاجتماعى و علاقتها بظاهرة التأرجح فى اتجاهات الرأى العام فى مصر / Cai01.15.01.Ph.D.2019.أح.م مواقع التواصل الاجتماعى و علاقتها بظاهرة التأرجح فى اتجاهات الرأى العام فى مصر / Cai01.15.01.Ph.D.2019.أم.د دور شبكات التواصل الاجتماعى فى تشكيل اتجاهات الشباب نحو قضايا الأمن القومى : دراسة تطبيقية على دولة الإمارات العربية المتحدة / Cai01.15.01.Ph.D.2019.أم.د دور شبكات التواصل الاجتماعى فى تشكيل اتجاهات الشباب نحو قضايا الأمن القومى : دراسة تطبيقية على دولة الإمارات العربية المتحدة / Cai01.15.01.Ph.D.2019.ال.م معالجة قضايا الأمن الداخلى فى القنوات الفضائية المصرية و علاقتها باتجاهات الجمهور نحو ثورة الخامس و العشرين من يناير /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

فى ظهور جديد لمصطلح التأرجح: و الذى يعنى امتلاك الفرد لكلا الاتجاهين الإيجابى و السلبى تجاه القضية نفس: و بالمقدار نفسه: فقد حاول الباحث التعرف على تأثير هذه الظاهرة على الرأى العام المصرى: و كيفية عمل هذه الظاهرة: و كيفية علاجها: خاصة مع تعاظم دور مواقع التواصل الاجتماعى: و حاول الباحث فى هذه الدراسة الربط بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعى: و بين ظاهرة التأرجح: حاول الباحث التعرف على هذه العلاقة من خلال إطار منهجى من 3 مراحل: تحليل مضمون لأكثر الصفحات الخاصة بوسائل إعلامية لها متابعين على مواقع التواصل الاجتماعى: و ذلك للوصول إلى مؤشرات حول طبيعة تناول هذه القضايا فى هذه الصفحات. إجراء دراسة ميدانية على 608 من المصريين فى خمس محافظات بمصر: بالشكل الذى يسمح بالتمثيل المناسب للجمهور العام المصرى؛ و ذلك لقياس طبيعة إدراك الجمهور العام للقضايا محل الدراسة: و بالتالى إدراكه للسلطة الحاكمة. إجراء مقابلات متعمقة مع متخصصين و أكاديميين فى مجال علم النفس: و ذلك للوقوف على طبيعة عملية التأرجح: و كيفية عملها: و العوامل المؤثرة فيها: هذا بالإضافة إلى لقاءات مع صحفيين من أجل التعرف على طبيعة التغطية الصحفية للقضايا الثلاث: و خبراء و متخصصين فى كل قضية من أجل التعرف على أبعاد كل قضية من الناحية التخصصية: و تمثل الهدف الأساسى من هذه المقابلات إعطاء بعد جديد للنتائج: و تعميق النتائج الكمية فى الخطوتين السابقتين. أما نتائج البحث الميدانية جاءت متوافقة مع عدد من الدراسات؛ خاصة فيما يخص العلاقة بين مواقع التواصل الاجتماعى: و ظاهرة التأرجح: و تأثيرها على الرأي العام: حيث أشارت النتائج إلى أن كثرة المعلومات مجهولة المصدر قد تمثل الإشكالية نفسها من نقص المعلومات: كما أشارت النتائج أن الحاجة إلى المعرفة هي الدافع الأساسي للفرد للبحث عن المعلومات: خاصة لأن هذه القضايا تعكس واقعًا يتعايش معه الفرد بشكل يومى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image