الخطاب الإعلامى لقضايا التنمية فى القنوات المصرية و اتجاهات الجمهور نحوها / حنان على حسن الشبينى ؛ إشراف نسمة البطريق
Material type:
- Media discourse on development issues in Egyptian channels and public attitudes towards them [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2019.حن.خ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026673000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2019.حن.خ (Browse shelf(Opens below)) | 26673.CD | Not for loan | 01020100026673000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
تتناولت الدراسة رصد و تحليل الخطاب الإعلامى للقنوات التليفزيونية المصرية المملوكة للدولة و الخاصة فيما يتعلق بقضايا التنمية: و رصد وتفسير اتجاهات الجمهور حيال تلك القضايا: و التعرف إلى حدود الدور الذي تلعبه تلك القنوات فى صياغة تلك التوجهات و التأثير فيها: كما سسعت تلك الدراسة إلى تقصى تأثيرات نمط الملكية: و الدوافع: و الضغوط: و الظروف التى يعمل خلالها القائمون بالاتصال فى تلك القنوات: و التى تؤثر فى أدوارهم المتصلة بعملية صياغة خطاب قضايا التنمية: وصولاً إلى استخلاص عناصر النموذج الاتصالى: الذى ينتج هذا الخطاب و تفاعلاته وتأثيراته و الذى يشمل القائم بالاتصال: و نمط ملكية القناة التليفزيونية: و عناصر الخطاب الإعلامى لقضايات التنمية: و سمات الجمهور المتعرض: و اتجاهاته: و التغيرات التى طرأت على تلك الاتجاهات: فيما يخص الخطاب و القضايا التنموية. و تحدد مجتمع الدراسة التحليلية لقضايا التنمية المقدمة فى البرامج الصباحية فى القنوات التليفزيونية المصرية المملوكة للدولة و الخاصة هى: القناة الأولى المصرية (صباح الخير يا مصر): و قناة "أون تى فى" (برنامج صباح أون): و قناة دي إم سى (برنامج 8 الصبح): كمااعتمدت الدراسة الميدانية على أسلوب العينة العمدية من 60 مبحوث من القائمين بالاتصال من برامج القنوات الفضائية المصرية المملوكة للدولة والخاصة عينة الدراسة: كما اعتمدت أيضاً على العينة العشوائية الطبقية من الجمهور المصرى قوامها (400) مفردة. و توصلت الدراسة إلى أن الخطاب الاعلامى لقضايا التنمية فى القنوات التليفزيونية المصرية أظهراتساقاً لافتاً فى كل من القنوات المملوكة للدولة والقنوات الخاصة بشكل لاينتج فارقاً فى معالجة تلك القضايا استناداً إلى نمط الملكية المملوكة للدولة أو الخاصة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.