header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

نموذج محاكاه بيئى لتقييم كفاءة استخدام الطاقة الشمسية فى محاور الحركة الرئيسية بالمدن القائمة / شيماء سمير عبدالقادر ؛ إشراف طارق زكى احمد ابوالسعود : طلعت احمد الطبلاوى : اشرف عبدالحميد خضر

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شيماء سمير عبدالقادر : 2019Description: 155 ص : أشكال : صور ؛ 30سمOther title:
  • An environmental simulation model to assess the efficiency of solar energy in the main traffic axes of existing cities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التخطيط الاقليمى و العمرانى - قسم التخطيط البيئى و البنية الاساسية Summary: تعد شبكات النقل السريع فى القاهرة واحدة من وسائل النقل الكهربائية الرئيسية فى المدينة و التى تعتمد بشكل أساسى على المصادر التقليدية للطاقة. وفقًا لأزمة الطاقة و البيئة العالمية: يبحث البحث فى الاستخدام المحتمل للطاقة الشمسية الإقليمية من خلال تغطية أول شبكات النقل السريع فى القاهرة بالنظام الشمسى لتحل محل الشبكة التقليدية. تم اقتراح نمذجة محاكاة ثلاثية الطور. المرحلة الأولى هى النظام الشمسى المثالى (أى إس إس) لتقييم جدوى و كفاءة استخدام النظام الشمسى. النموذج الثانى هو نموذج محاكاة تخفيض الطاقة الشمسية (إس إى آر إس إم) الذى سيتم تطبيقه على الظروف الحضرية والبيئية. يحاكى (إس إى آر إس إم) المقترح الظل المدلى به فى الظروف البيئية على خط النقل السريع فى القاهرة و الذى يمثل الظروف الحضرية وفقًا لنسبة العرض إلى الارتفاع. تجرى الدراسة الثالثة مسحًا ميدانيًا مفصلاً لمنطقة عمل للتحقق من نتائج المرحلة الثانية لتخفيض الطاقة الشمسية. يُظهر البحث إمكانية و جدوى استخدام الطاقة الشمسية لاستبدال جزء من مصادر الطاقة التقليدية المستخدمة لخط النقل السريع: حيث يمكن تغطية بطول 34.5 كم. من المتوقع أن ينتج حوالى 7500 ميجاوات ساعة شهريًا: أى ما يعادل 50-60{u066A} من الاستهلاك الكهربائى للخط
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.22.01.Ph.D.2019.شى.ن (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026876000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.22.01.Ph.D.2019.شى.ن (Browse shelf(Opens below)) 26876.CD Not for loan 01020100026876000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التخطيط الاقليمى و العمرانى - قسم التخطيط البيئى و البنية الاساسية

تعد شبكات النقل السريع فى القاهرة واحدة من وسائل النقل الكهربائية الرئيسية فى المدينة و التى تعتمد بشكل أساسى على المصادر التقليدية للطاقة. وفقًا لأزمة الطاقة و البيئة العالمية: يبحث البحث فى الاستخدام المحتمل للطاقة الشمسية الإقليمية من خلال تغطية أول شبكات النقل السريع فى القاهرة بالنظام الشمسى لتحل محل الشبكة التقليدية. تم اقتراح نمذجة محاكاة ثلاثية الطور. المرحلة الأولى هى النظام الشمسى المثالى (أى إس إس) لتقييم جدوى و كفاءة استخدام النظام الشمسى. النموذج الثانى هو نموذج محاكاة تخفيض الطاقة الشمسية (إس إى آر إس إم) الذى سيتم تطبيقه على الظروف الحضرية والبيئية. يحاكى (إس إى آر إس إم) المقترح الظل المدلى به فى الظروف البيئية على خط النقل السريع فى القاهرة و الذى يمثل الظروف الحضرية وفقًا لنسبة العرض إلى الارتفاع. تجرى الدراسة الثالثة مسحًا ميدانيًا مفصلاً لمنطقة عمل للتحقق من نتائج المرحلة الثانية لتخفيض الطاقة الشمسية. يُظهر البحث إمكانية و جدوى استخدام الطاقة الشمسية لاستبدال جزء من مصادر الطاقة التقليدية المستخدمة لخط النقل السريع: حيث يمكن تغطية بطول 34.5 كم. من المتوقع أن ينتج حوالى 7500 ميجاوات ساعة شهريًا: أى ما يعادل 50-60{u066A} من الاستهلاك الكهربائى للخط

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image