header
Image from OpenLibrary

أثر اختلاف نمط تقديم الدعم (فردى / جماعى) ببيئات التعلم الجوال على تنمية نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة الحاسب الألى / احمد عبدالرحمن باشا ؛ إشراف أمل عبدالفتاح احمد سويدان : رانيا إبراهيم احمد السيد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : احمد عبدالرحمن باشا : 2019Description: 138ص ؛ 30سمOther title:
  • Impact of the difference in giving support (Individual / Social) in mobile learning environment on developing learning outcomes of preparatory stage students in computer subject [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: هدف البحث إلى علاج ضعف الجانب المعرفى و المهارى لمادة الحاسب الآلى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال استخدام نمطى الدعم (فردى / جماعى) ببيئات التعلم الجوال و التوصل الى النمط الانسب: و لتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج شبة التجريبى للتعرف على أثر اختلاف نمط تقديم الدعم (فردى / جماعى) ببيئات التعلم الجوال على تنمية نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة الحاسب الألى: و بلغت عينة الدراسة (40) تلميذ تم تقسيمهم الى مجموعتين: مجموعة تجريبه بعدد 20 تلميذ و قد تم تدريسها باستخدام نمط الدعم الفردى و المجموعة التجريبية الثانية بعدد 20 تلميذ و قد تم تدريسها بنمط الدعم الجماعى: و تمثلت أدوات الدراسة فى الاختبار التحصيلى و بطاقة الملاحظة و استخدم الباحث المعالجة الاحصائية: و توصلت نتائج البحث الى وجود دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الأولى و الثانية للأدوات فى القياسين القبلى و البعدى بينما فيما يخص المقارنة بين النوعين الدعم الفردى / الدعم الجماعى يتضح أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين و ذلك فى مستوى التذكر لصالح المجموعة التجريبية الثانية، بينما لا توجد فروق ذات دلالة بين المجموعتين التجريبيتين بالنسبة لمستوى الفهم: و التطبيق: و وجود دلالة احصائية لصالح المجموعة التجريبية الثانية (الدعم الجماعى) على مستوى البطاقة ككل
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2019.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026924000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2019.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) 26924.CD Not for loan 01020100026924000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث إلى علاج ضعف الجانب المعرفى و المهارى لمادة الحاسب الآلى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال استخدام نمطى الدعم (فردى / جماعى) ببيئات التعلم الجوال و التوصل الى النمط الانسب: و لتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج شبة التجريبى للتعرف على أثر اختلاف نمط تقديم الدعم (فردى / جماعى) ببيئات التعلم الجوال على تنمية نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة الحاسب الألى: و بلغت عينة الدراسة (40) تلميذ تم تقسيمهم الى مجموعتين: مجموعة تجريبه بعدد 20 تلميذ و قد تم تدريسها باستخدام نمط الدعم الفردى و المجموعة التجريبية الثانية بعدد 20 تلميذ و قد تم تدريسها بنمط الدعم الجماعى: و تمثلت أدوات الدراسة فى الاختبار التحصيلى و بطاقة الملاحظة و استخدم الباحث المعالجة الاحصائية: و توصلت نتائج البحث الى وجود دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الأولى و الثانية للأدوات فى القياسين القبلى و البعدى بينما فيما يخص المقارنة بين النوعين الدعم الفردى / الدعم الجماعى يتضح أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين و ذلك فى مستوى التذكر لصالح المجموعة التجريبية الثانية، بينما لا توجد فروق ذات دلالة بين المجموعتين التجريبيتين بالنسبة لمستوى الفهم: و التطبيق: و وجود دلالة احصائية لصالح المجموعة التجريبية الثانية (الدعم الجماعى) على مستوى البطاقة ككل

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.